العين يخسر أمام تشونبوك في ذهاب نهائي الأبطال

احتفظ فريق العين بفرصته في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، رغم خسارته 1-2 أمام فريق تشونبوك الكوري الجنوبي، أمس، في ذهاب المباراة النهائية، وسيتجدد الصراع بين الفريقين يوم السبت المقبل، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، ويكفي فريق الزعيم الفوز فيها بهدف نظيف ليحصل على اللقب الثاني في تاريخه بعد عام 2003.

وسجل الكولومبي دانيلوا اسبريلا، هدف التقدم لمصلحة العين في الدقيقة 63، لكن تشونبوك استطاع العودة للمباراة بتسجيله هدفين بواسطة البرازيلي ليوناردو، في الدقيقة 70 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، والدقيقة 77 من ركلة جزاء.

وجاءت بداية المباراة قوية من قبل الطرفين، حيث سعى كل فريق لخطف هدف مبكر لإراحة الأعصاب، ما جعل الأجواء مشحونة في صفوف الفريقين، لكن العين تراجع سريعاً لمناطقه الخلفية من أجل امتصاص الحماسة لدى الجانب الكوري، الذي رمى منذ البداية بكل ثقله بالهجمات من العمق والأطراف، وفي بعض الأحيان بالتسديد من خارج الملعب.

ومع مرور الوقت أظهر العين تراجعاً مخيفاً في المباراة، وكانت معظم التمريرات خاطئة، ما تسبب في ضغط على خط الدفاع الذي صحح الأخطاء خارج منطقة الجزاء، ليمنح الحارس خالد عيسى أريحية كبيرة، وفي المقابل كثف الفريق الكوري من طلعاته الهجومية لكن معظمها انتهى سلبياً مع الحماسة الكبيرة لخط الدفاع لفريق العين.

وتحرر لاعبو فريق العين من الضغط بعد التحركات الجيدة للمهاجم البرازيلي كايو لوكاس على الجبهة اليسرى، التي دفعت الدفاع الكوري إلى التراجع والتقليل من دعم الوسط، كما أن تحركات محمد عبدالرحمن في وسط الملعب ساعدت على فتح الثغرات في وسط الملعب، فيما كان لاعب المحور أحمد برمان الأفضل في الوسط على الإطلاق، بمساهمته الفعالة في إفساد العديد من الهجمات الخطرة لتشونبوك.

وفي الشوط الثاني، استفاق فريق العين وقدم مستوى أفضل مع بداية الشوط، مستفيداً من صحوة لاعب الوسط عمر عبدالرحمن، الذي لم يظهر في الشوط الأول، في المقابل دخل تشونبوك بالرغبة نفسها بخطف هدف التقدم، لكنه اصطدم بالروح القتالية للاعبي العين الذين أظهروا مهارة كبيرة في الدفاع المحكم.

وغير العين من أسلوبه وخرج من مناطقه الخلفية، وهو ما تسبب في حالة الارتباك للفريق الكوري لينجح عموري في إرسال كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء، تلقاها زميله الكولومبي دانيلوا اسربيلا في الدقيقة 63، وسددها بقدمه اليسرى لتستقر في شباك الحارس الكوري، وهو الهدف الذي تسبب في نقل الضغط إلى الجانب الكوري.

ولم يستفد العين من تسجيل الهدف، إذ تراخى اللاعبون بعد الهدف، وهو ما منح فريق تشونبوك فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70 بواسطة البرازيلي ليوناردو، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لم يستطع الحارس خالد عيسى التعامل معها.

وقبل أن يستعيد العين توازنه أضاف ليوناردو الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 77 من ركلة جزاء كان قد احتسبها الحكم العماني أحمد الكاف، بعد عرقلة محمد فايز للاعب جنبوك شين ووك كيم داخل المنطقة المحظورة.

واستمرت الهجمات متبادلة بين الفريقين مع خطورة للجانب الكوري، الذي شكل ضغطاً على مرمى العين في محاولة لمضاعفة الأهداف، وذلك حتى اطلق الحكم العماني أحمد الكاف صافرة نهاية المباراة، بفوز فريق تشونبوك بهدفين لهدف.

You may also like...

0 thoughts on “العين يخسر أمام تشونبوك في ذهاب نهائي الأبطال”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram