هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تحتفي بمرور تسع سنوات على إطلاق مشروع “كلمة” منجزاً خلالها 900 كتاب

تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فعالية ثقافية تحت عنوان “احتفالية 900 كتاب” احتفاءً بعام القراءة وبالتزامن مع مرور تسع سنوات على انطلاق مشروع كلمة منجزاً خلالها 900 كتاب في مختلف مجالات المعرفة ومن عدة لغات عالمية.

تستمر الفعالية على مدى ستة أيام خلال الفترة الممتدة من 24 ولغاية 29 نوفمبر الجاري -تحت شعار “وخير جليس في الزمان كتاب”، متضمنة معرض كتاب خاص بكتب كلمة مع خصومات تصل إلى 80% على جميع الإصدارات بالتعاون مع ياس مول ومكتبة جرير، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والندوات الثقافية المتنوعة.

وقال سعادة سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “تأتي هذه الفعالية انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتخصيص عام 2016 عاماً للقراءة، بالاضافة إلى إصدار “قانون القراءة” مؤخراً، وانطلاقاً من دور هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في تعزيز الثقافة والارتقاء بالمستوى المعرفي لأفراد المجتمع من خلال إحياء حركة الترجمة في العالم العربي وتعويض ندرة الكتب المتميزة المترجمة من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية”.

وأشار غباش إلى أهمية تسليط الضوء على واقع اللغة العربية بوصفها عنصراً أساسياً في عملية الترجمة، إذ تستحق المزيد من الاهتمام، نظراً لمعجمها الزاخر وتراثها الضخم وكثرة المتحدثين بها عالمياً.

وبدوره قال عبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “كلمة من المشاريع الرائدة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة كونها تسعى إلى تعزيز ثقافة التسامح والحوار وبناء جسور التواصل بين مختلف الحضارات.

وأضاف “اليوم تحتفل كلمة بعامها التاسع وبإصداره 900 عنوان تزامناً مع احتفاء دولة الإمارات بعام القراءة، وهذا يؤكد أهمية دورها في رفد حركة القراءة ودعم الكتاب”.

وثمن آل علي تنظيم هذه الفعالية بالتعاون مع ياس مول ومكتبة جرير، مؤكداً أن تضافر الجهود في هذه الفعالية يؤكد على أهمية ثقافة القراءة وتكريسها كأسلوب حياة للأجيال القادمة.

ومن جهته قال سعود خوري، المدير العام لياس مول: “من خلال دعم هذه المبادرة المميزة لمشروع “كلمة” للترجمة، فإننا نقوم بالمساهمة بشكل فعال في دعم “عام القراءة” والذي أقره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، من أجل ترسيخ القراءة كعادة مجتمعية دائمة في الدولة وإعداد جيل قارئ ومثقف. ونحن في ياس مول نحرص على أن نكون منصة ندعم من خلالها المبادرات والأنشطة الوطنية التي تصب في منفعة المجتمع، وتهدف الى زيادة الوعي حول المشاريع الوطنية الرائدة. ونؤكد من خلال هذا التعاون على أهمية توطيد الشراكات مع المؤسسات الحكومية لنكون جميعا يدا واحدة لتقديم تجربة مميزة في التسوق والتي تتضمن توفير أعلى درجات الجودة لقضاء وقت ممتع ومفيد لجميع زوارنا وللمجتمع المحلي.”

وستتضمن الفعالية التي سيتم تنظيمها في ياس مول، مجموعة من الندوات والأنشطة يشارك فيها نخبة من المترجمين والكتاب وتلقي الضوء على عدد من الكتب الصادرة عن كلمة في مجالات متنوعة. كما تحرص الفعالية على استقطاب طلاب الجامعات وتقدم لهم دعماً خاصاً ومتميزاً طوال مدة الفعالية، وتخصص أيضاً ركناً خاصاً للأطفال في مكان إقامة الفعالية يتخلله أنشطة متنوعة وجذابة.

كما سيتم عرض إصدارات كلمة في ثلاث مواقع وهي ياس مول، وأفرع مكتبة جرير في النيشن تاورز، ودلما مول.

%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d9%85%d8%a7%d8%ac%d8%af-%d8%a2%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%86%d9%81%d9%8a%d8%b0%d9%8a-%d9%84

You may also like...

0 thoughts on “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تحتفي بمرور تسع سنوات على إطلاق مشروع “كلمة” منجزاً خلالها 900 كتاب”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram