أمصال الجمال توفر لك الشباب في زجاجة

ربما لاحظت بالفعل أن الأمصال تملأ رفوف متاجر بيع مستحضرات التجميل وأنها من أكثر المستحضرات المطلوبة من قبل النساء. ولعلك فكرت أيضا بإضافتها إلى مجموعتك لمنتجات التجميل. ولمساعدتك في هذا المجال تابعي معنا فيما يلي الأسباب التي يجب أن تدفعك لاستعمال المصل التجميلي، أيا كان عمرك أو نوع بشرتك.
علاج مركز
يوفر المصل عناية مركزة لمعالجة مشاكل البشرة ويهدف إلى اختراق الطبقات الثلاثة من الجلد بشكل عميق لتقوية الخلايا وإيصال المكونات النشطة إلى الجلد. وعلى الرغم أن الكريم المرطب يساعد فقط الطبقات السطحية من الجلد عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة على سطح الجلد ومنعها من التبخر، إلا أن مصل الوجه الجيد يساعد فعليا الكريم المرطب على اختراق طبقات أعمق وتوفير الترطيب الفعال للجلد. لذا دعي البشرة دائما تمتص المصل تماما.
إضافة إلى ذلك، ربما يجب أن تعرفي أنه ليس من الضروري دائما استخدام مصل للوجه مع المرطب. إذا كنت تستخدمين مصل وجه مرطب يحتوي على خصائص مطرية، قد يعمل المصل باعتباره مصل وكريم معا. ولكن إذا كانت بشرتك جافة جدا وتحتاج إلى المزيد من الترطيب، ستحتاجين إلى استخدام كريم للوجه للحصول على ترطيب أكبر، بالإضافة إلى مصل الوجه. للحصول على بشرة أكثر شبابا وإشراقا، يجب أن يكون مصل مكافحة الشيخوخة جزء من روتين جمالك.
وتشترك أمصال الجمال في شيء مهم واحد: فهي تحتوي على مكونات نشطة مركزة جدا، مثل الفيتامين C واليوريا والريتنول والأحماض الأمينية ، على سبيل المثال لا الحصر. ولأنها تأتي على شكل جل أو لوشن، تخترق البشرة بسرعة وسهولة، لتجعلها تبدو أكثر صحة وشبابا مع مرور الوقت.
يمكن استخدام المصل بمفرده أو مع الكريمات المرطبة لإضفاء البريق على البشرة .لن تحتاجي سوى لبضع نقاط من المصل عالي التكنولوجيا لإبراز إشراق بشرتك. على أن يتم تطبيقه على البشرة الرطبة مباشرة بعد اللوشن وتنتظري 5 دقائق على الأقل إلى أن تمتص البشرة المصل تماما قبل وضع الكريم المرطب لكي تثبتي وتزيدي فوائد المصل.
نظام العناية النهاري والليلي
بعد تنظيف بشرتك صباحاً، قومي بتطبيق الملطف، ثم المصل قبل وضع الكريم المرطب. بعد ذلك، يمكنك وضع الواقي الشمسي ثم مستحضر الماكياج التأسيسي أو كريم الأساس.
الاستثناء هو حين تستخدمين واقي شمسي كيميائي يمتص أشعة الشمس فوق البنفسجية ويحيدها في أنسجة الجلد، وبالتالي يجب وضعه على بشرة نظيفة عارية كون فعاليته ترتبط بتفاعله مع خلايا الجلد.
في الليل، يتم تطبيق نفس النظام ولكن قد يكون المرطب على شكل كريم وبالطبع لن تضعي الواقي الشمسي والماكياج. أما إذا كنت تستعملين كريمات مبيضة في الليل، فمن الأفضل وضعها قبل ساعة على الأقل من النوم لكي لا ينزلق الكريم ويدخل في عينيك حين يضغط وجهك على الوسادة.

البشرة الجافة أم الرطبة
إذا كانت بشرتك محمرة لسبب أو لآخر بعد الاستحمام أو تنظيف الوجه، من انتظار زوال الاحمرار قبل تطبيق أي منتج عليها. وتذكري دائماً إن اتباع أسلوب حياة صحي ليس كافيا دائما لضمان حصول الجلد على جميع المغذيات. عليك أحيانا توفير هذه الاحتياجات من خلال منتجات أخرى مثل أمصال العناية بالبشرة الغنية بالفيتامينC وE والكولاجين.
– منافع مصل فيتامين C
يعمل مصل فيتامين C كمثبت للماء حيث يمنع جفاف البشرة ورطوبتها. وبهذه الطريقة يمنع أيضا جروح الجلد.
– منافع مصل فيتامين E
مصل فيتامين E مفيد جدا في ترطيب الجلد. فهو يحمي البشرة من التلوث ويكافح الجفاف ويقلل التجاعيد.
اختيار المصل المناسب
لست بحاجة إلى مساعدة خبيرة لاختيار مصل العناية بالبشرة. فهناك الكثير من صالونات التجميل ومحلات مستحضرات التجميل حيث تتوفر اختصاصيات يساعدنك في هذا المجال، ولكن تذكري دائماً أن:
• تستخدمي مصلاً مستقراً لا يتغير أو يتأكسد بسهولة.
• إذا كنت تريدين وضع المصل على منطقة العينين، اشتري مصل ليس عالي التركيز. فالجلد حول منطقة العينين رقيق وحساس جدا، مقارنة بأجزاء الوجه الأخرى.
• إذا كنت عرضة لظهور حب الشباب أو كانت بشرتك دهنية أو متهيجة، في هذه الحالة عليك عدم استخدام مصل الجلد. بسبب طبيعة المصل، سيكون إنتاج الزيوت أسوأ.
• إذا كنت تعانين من أي مشاكل في البشرة، عليك تجنب استخدام المصل. من أجل استخدام المصل، عليك أولا معالجة مشاكل البشرة.
• إذا كان لديك رد فعل تحسسي من المصل عليك التوقف عن استخدامه فورا.
أي مصل لبشرتي؟
يأتي المصل في مضخة أو قارورة من المكونات النشطة القوية ولكن الخفيفة مثل فيتامين C وأحماض ألفا هيدروكسي والببتيدات- التي تهدف كلها إلى زيادة تجدد الخلايا وتعزيز مرونة البشرة.
بالنظر إلى بيانات التجارب السريرية وتعليقات الزبائن، النتائج إيجابية للغاية- شريطة أن تختاري أفضل مصل للجلد من علامات تجارية جيدة. وتشير شهادات الزبائن إلى تحسنات كبيرة في مرونة البشرة وإشراقها ونعومتها والتخفيف من حدة الخطوط الرقيقة والتجاعيد.
يجب أن يحتوي أفضل مصل لمكافحة التجاعيد على مكونات نشطة جدا لمكافحة الشيخوخة (الببتيدات، GABA، فيتامين C، فيتامين E، الزيوت الطبيعية)- ولكن هذا ليس كافيا. من المهم أن يتم إيصال المكونات الرئيسية إلى الجلد وهي لا تزال بشكلها النشط- لا يجب أن تكون قد تحللت أو “فسدت”. وتستخدم أفضل أنواع الأمصال أنظمة إيصال جيدة- أي يتم إيصال مكوناتها النشطة إلى وجهك بدلا من تسربها إلى الهواء أو تحللها في العلبة.
المصل المناسب لعمرك
قد يدهشك أن تعرفي أن الأمصال ليست فقط للبشرة الناضجة. في الواقع، يمكن للنساء الشابات الاستفادة أيضا من خصائصها المفيدة:
– في العشرينات: اختاري مصلاً مرطباً يحتوي على مضادات أكسدة كالفيتامين C. استخدميه حين تحتاجه بشرتك، مثلا إذا كانت جافة جدا نتيجة التعرض للشمس أو مكيف الهواء أو الرياح. فهو لن يرطب البشرة فقط، بل يحافظ على شبابها أيضا.
– في الثلاثينات: اختاري مصلاً مرطباً يكافح التجاعيد. استخدميه للحفاظ على ترطيب البشرة ونضارة لونها، ولكن أيضا لمنع ظهور الخطوط الرقيقة والتجاعيد.
– في الأربعينات: اختاري مصلاً مرطباً يكافح التجاعيد ويهدئ البشرة. استخدميه لمنع تقليل التصبغات وفقدان مرونة البشرة بسبب نقص إنتاج الكولاجين الذي يحدث نتيجة للتقدم في العمر.
– في الخمسينات: اختاري مصلاً مرطباً يكافح التجاعيد ويشد البشرة ويضفي عليها الإشراق. استخدميه لمعالجة الخطوط الرقيقة الناتجة عن تعابير الوجه والحفاظ على ترطيب البشرة وتقليل ظهور البقع الناتجة عن التقدم في العمر وتحسين مرونة البشرة وشدها.
المصل المناسب لنوع بشرتك
تناسب الأمصال البشرة الدهنية، بالنظر إلى خفتها وتركيبتها السائلة. ولكن مع ذلك، يمكن لجميع أنواع البشرة الاستفادة من خصائص المصل في مجال تعزيز الشباب ومكافحة الشيخوخة:
إذا كانت بشرتك جافة أنت تحتاجين إلى مصل يحتوي على مكونات مرطبة ومغذية.
إذا كانت بشرتك حساسة تحتاجين إلى مصل يحتوي على مكونات مهدئة.
إذا كانت بشرتك دهنية تحتاجين إلى مصل يحتوي على مكونات مطهرة تنظم الإفرازات الدهنية للبشرة.

You may also like...

0 thoughts on “أمصال الجمال توفر لك الشباب في زجاجة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram