BENTLEY تجلب أناقة وأداء ثلاثينيات القرن الماضي إلى الشرق الأوسط وتتألّق في مناسبة ’غلف كونكورس 2016‘

جاءت Bentley بالخصائص الكلاسيكية للأناقة والأداء التي ميّزت ثلاثينيات القرن الماضي إلى الشرق الأوسط وذلك عبر زيارة خاصّة قام بها إلى المنطقة هذا الأسبوع طراز Blower الأيقوني لدى العلامة التجارية والمزوّد بمحرّك قوي سعة 4 ½ ليتر وشاحن توربيني.

فقد تواجدت Bentley Blower في دبي مؤخراً للمشاركة في مناسبة ’غلف كونكورس‘ (Gulf Concours) لهذا العام والتي أقيمت يومي 18 و19 نوفمبر الجاري في فندق ’برج العرب‘ في دبي حيث انضمت إليها مجموعة مختارة من أحدث طرازات المصنّع البريطاني العريق للسيارات. وتتميّز هذه السيارة بكونها سبب أساسي في جعل اسم Bentley مرادفاً للفخامة وجعل العلامة التجارية مفضّلة بين أوساط العائلات المالكة والعملاء من كبار الشخصيات في المنطقة.

تُعدّ Bentley Blower بمحرّك سعة 4 ½ ليتر وشاحن توربيني سيارة سباقات Bentley الأيقونية لسنوات ما قبل الحرب العالمية بالنسبة للكثير من الأشخاص. ولقد تم تصنيع السيارة الكلاسيكية التي زيّنت شوارع دبي هذا الأسبوع والتي تحمل اللوحة رقم GH 6951  في شهر أغسطس 1930 وعملت أساساً كسيارة استعراض للشركة وهي واحدة من 50 سيارة Blower للطرقات العادية تم صنعها لتشابه سيارات السباقات.

تتميّزBentley Blower GH 6951  عبر جسم سيارة سياحية من أربعة مقاعد نوع Vanden Plas مع هيكل من الرماد البركاني وشاسيه من الفولاذ المشغول. وهي مطلية بشكل جميل بلون السباقات البريطانية الأخضر (British Racing Green) الكلاسيكي مع مقصورة داخلية باللون الأخضر الداكن، وتضم مقعدين كبيرين مقعّرين في الأمام ومقعد كامل في الخلف، بينما تضم لوحة العدّادات العصرية أدوات من نوع Jaeger and Smith.

تميّزت السيارة بكثير من القوّة في أيامها عبر محرّك سعة 4 ¼ ليتر بشاحن توربيني من صنع Amhurst Villiers و4 صمّامات لكل أسطوانة، وهي ميّزة كانت تُعدّ متقدّمة لعقود في وقتها. وكان هذا المحرّك يولّد قوّة 175 حصاناً ويتصل مع ناقل حركة يدوية من أربع سرعات وسرعة خلفية واحدة، وقد تمكّن من دفع سيارة Blower إلى سرعة قصوى قدرها 160 كيلومتراً بالساعة (100 ميل/س).

كانت Blower إحدى أكثر السيارات تألّقاً في مناسبة ’غلف كونكورس‘ لهذا العام حيث انضم إليها عدد من أفخر وأرقى طرازات Bentley الحالية في السوق شاملة Bentayga ، المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) التي تم طرحها مؤخراً، و Continental GT3-R بالإصدار المحدود التي تُعتبَر أقوى سيارة للطرقات العادية تقوم Bentley بإنتاجها على الإطلاق، وسيارة Flying Spur W12 الفاخرة القوية. كما تواجدت في المناسبة سيارة Mulsanne Extended Wheel Base التي تشكّل تعبيراً عن قمّة الراحة والفخامة أثناء

You may also like...

0 thoughts on “BENTLEY تجلب أناقة وأداء ثلاثينيات القرن الماضي إلى الشرق الأوسط وتتألّق في مناسبة ’غلف كونكورس 2016‘”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي أصحاب الهمم.. مركز راشد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram