هانيويل تعلن عن أذكى مبنى في الإمارات – برج خليفة

Stitched Panorama

burj-khalifa

أعلنت شركة ’هانيويل‘ المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز(HON) اليوم عن حصول ’برج خليفة‘ على جائزة ’أذكى مبنى في دولة الإمارات‘ خلال النسخة الأولى من حفل توزيع ’جوائز هانيويل للمباني الذكية 2016‘ في منطقة الشرق الأوسط والذي تم تنظيمه كجزء من فعاليات قمة ’الابتكار المباشر‘ في دبي. كما حصد برج خليفة، الذي يعد أطول مبنى في العالم، جائزة ’أذكى مبنى سكني شاهق الارتفاع في المنطقة‘.

وتعتبر ’قمة الابتكار المباشر‘ إحدى الفعاليات الرسمية الأساسية التي يتم استضافتها بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي ضمن إطار فعاليات ’أسبوع الإمارات للابتكار‘ التي يتم الاحتفاء بها على نطاق واسع. وتهدف القمة إلى استعراض المبادرات التي يتم إطلاقها في دولة الإمارات لدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار ورؤية الإمارات 2021. إلى جانب برج خليفة، حاز ’مستشفى لطيفة‘ المختص برعاية الأمهات وطب الأطفال على جائزة “أذكى مستشفى” في المنطقة، فيما حصد ’مركز سيتي سنتر ديرة‘ جائزة “أذكى مبنى بقطاع تجارة التجزئة” في المنطقة.

صممت شركة ’هانيويل والتي تتبوأ مكانة متقدمة ضمن قائمة ’فورتشن 100‘ للشركات الرائدة على مستوى العالم بمجال التكنولوجيا وإنترنت الأشياء، برنامج الجوائز الفريد هذا لتقييم درجة ذكاء المباني في جميع أنحاء المنطقة استناداً إلى ثلاثة عوامل رئيسية لتكون المباني: صديقة للبيئة وآمنة وتدعم الإنتاجية. وتكرّم مجموعة الجوائز أبرز المباني الذكية في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وقطر والكويت والمملكة العربية السعودية وهي تصدر تقييمها لطيف واسع من المباني مثل الفنادق والمستشفيات والهيئات التعليمية، فضلاً عن مرافق قطاع تجارة التجزئة والمباني شاهقة الارتفاع السكنية منها والمكتبية على امتداد المنطقة.

وُضِعت ’جوائز هانيويل للمباني الذكية‘ للدفع بعجلة الابتكار ودعم خطط المدن الذكية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط عموماً انسجاماً مع استراتيجيات النمو والتطوير فيها. وقد حقق ’برج خليفة‘ درجة التقييم الأعلى بين جميع المشاركين من دولة الإمارات بنتائج لافتة وفق مؤشرات التقييم الثلاثة.

وبهذه المناسبة، قال نورم جيلسدورف، رئيس شركة ’هانيويل‘ لمناطق الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى: “تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة السير بخطىً حثيثة نحو تحقيق الأهداف طويلة الأمد المتعلقة بالاستدامة والمدن الذكية، وهي ماضية قدماً في تحقيق ذلك انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار ورؤية الإمارات لعام 2021. وبالنسبة لنا في شركة ’هانيويل‘، نؤمن أن المبنى الذكي هو المبنى الذي يحقق معايير الاتصال والأمان وكفاءة الطاقة ليساعد في تحسين نوعية الحياة لقاطنيه ومستخدميه. وفي هذا الإطار، يسعدنا جداً أن نكرّم الجهود الدؤوبة التي يقدمها برج خليفة ومركز سيتي سنتر ديرة ومستشفى لطيفة، والاستثمارات التي قاموا بها في مجال حلول المباني الذكية مما يجعلهم مثالاً يحتذى به لأفضل الممارسات في مجال المباني الذكية على مستوى المنطقة والعالم بأسره”.

تأتي جوائز عام 2016 تتويجاً لجهود برنامج ’تصنيف هانيويل للمباني الذكية‘ الذي أطلقته الشركة في شهر مارس من هذا العام، وهو يعد إطار عمل شامل غير مسبوق لتقييم أي مبنى. وللمرة الأولى في الشرق الأوسط، تم استخدام البرنامج لتقييم 620 مبنى في 7 مدن رئيسية في المنطقة هي أبوظبي ودبي والرياض وجدة والدمام والدوحة والكويت العاصمة.

وإلى جانب مباني دولة الإمارات، كرّمت جوائز برنامج ’تصنيف هانيويل للمباني الذكية‘ قصص النجاح المميزة لمبانٍ عديدة في المنطقة والتي اشتملت على:

  • قطر: ’فندق دبل تري من هيلتون‘ الفائز بجائزة المبنى الفندقي الأذكى على مستوى منطقة الشرق الأوسط؛ ومبنى أكاديمية ’أسباير زون‘ الفائز بجائزة أذكى مبنى تعليمي.
  • الكويت: ’برج الحمراء‘ الفائز بجائزة أذكى مبنى في الكويت.
  • المملكة العربية السعودية: ’مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية‘ الفائز بجائزة أذكى مبنى في المملكة العربية السعودية.

وقال ماجد الفهيم، مدير “سيتي سنتر ديرة”: “نحن سعداء جداً بتكريم سيتي سنتر ديرة بجائزة”منشأة التجزئة الأكثر ذكاءً في المنطقة”، إذ تلتزم ماجد الفطيم باعتماد أفضل مفاهيم الإستدامة في إطار حرصها على الارتقاء بحياة الإنسان من خلال تشييد وُجهات حياة عصرية مستدامة. وماجد الفطيم السبَّاقة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال على امتداد مراكز التسوق التابعة لها، ونأمل أن تسهم هذه الممارسات في تحقيق نقلة ملموسة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة. وفي إطار التزام ماجد الفطيم بتوفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، تشكل الاستدامة أحد محاور أعمال المجموعة بما يكفل أن تواصل أجيال اليوم والمستقبل وتيرة الابتكار في تشييد مبانٍ خضراء وصديقة للبيئة”.

بدوره، قال بيتر كوستا، نائب الرئيس في شركة ’هانيويل لحلول البناء‘ للمناطق سريعة النمو: “يغمرنا حماس كبير لرؤية التوجه الواضح لمنطقة الشرق الأوسط نحو تبني أحدث تقنيات تطوير المباني، ما يضعها في صدارة الحركة العالمية لتطوير المدن الذكية. وتتميز المنطقة بنمو معدلات الطلب من قبل مشغّلي المباني لتعزيز مستويات دمج وتكامل أنظمة إدارة المباني مثل التحكم بالطاقة والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتحكم بالدخول والأمان ومعايير السلامة ضد الحرائق بهدف مواكبة أهدافها المتعلقة بالمباني الذكية”.

Tags

You may also like...

0 thoughts on “هانيويل تعلن عن أذكى مبنى في الإمارات – برج خليفة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram