قطر المفتوحة للسيدات تعلن استعداد اللاعبات العالميات لبدء فعاليات الجولة الأوروبية للسيدات في الدوحة

أعلنت بطولة قطر المفتوحة للسيدات، والتي تستضيف فعاليات الجولة الأوروبية للسيدات عن وصول لاعبات الجولف من الطراز العالمي إلى الدوحة لبدء تشكيلات المواجهة خلال بطولة قطر المفتوحة للسيدات.

تُقام البطولة للمرة الأولى في قطر في نادي الدوحة للجولف ابتداءً من يوم الأربعاء 23 نوفمبر، ويمكن لعشاق رياضة الجولف متابعة النجمة السويدية آنا نوردكفيست والتي ستنضم إلى نظيرتها السويدية لينا بودكفيست وزميلتهما في كأس سولهايم، كارولين هيدوال، واللاتي يجتمعن لرسم مسار الفوز يوم التكريم يوم السبت 26 نوفمبر 2016 وذلك بعد إسدال الستار عن الحدث الذي ينطلق لأول مرة مستضيفاً مجموعة كبيرة من الحضور والمتابعين من المستويات المرموقة.

كما سيضم الحدث حضوراً متميزاً للنجمة الصاعدة أديتي آشوك، والتي تسجل حضورها اللافت بعد فوزها الأخير في بطولة الهند المفتوحة للسيدات، وهذا الحضور سيلهم بلا شك اللاعبين من القارة الهندية مثل شارميلا نيكوليت، ونيها تريباثي، وفيشنافي سينها، وقد أشارت البطلة أديتي والتي كانت جزءاً من فريق المتحدثات في المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم، في تعليق لها بالقول: “لقد كان فوزي في “بطولة الهند للسيدات” حقبة مفصلية في حياتي الرياضية التي تتطلب جهود كبيرة، وأصبحت الأن اكثر ثقة عند ماركتي ببطولات عديدة”. وأضافت آشوك: “بدأت العب في التسعة حفر منذ بداية مشاركتي هنا وهذا يعتبر تحدي بالنسبة لي نظراً لتغير مسار الرياح يومياً، ولكن سأعمل جاهدة لأحافظ على وتيرة أدائي اثناء الأسبوع”.

وتختم البريطانية فلورنتينا باركر دورتها الخامسة عشر هذا العام في الجولة الأوروبية للسيدات، وتستلهم باركر روح المنافسة من نظيرتيها الشهيرتين تريش جونسون و”الدام” لورا دايفس إضافةً الى الشهيرة جورجيا هول المشاركة في المؤتمر الصحفي والتي برزت في بطولة أبوظبي مؤخراً، وقالت هول: “أنا متحمسة كثيراً لمشاركتي لأول مرة في قطر حيث أذهلني تصميم الملعب الرائع رغم ان المسافات قصيرة بالنسبة لي، ولكن يمكن الحصول على معدل خمسة ضربات للحفرة مما يضفي بعض المخاطرة. ألعب بشكل جيد لغاية الأن وأنتظر بفارغ الصبر نهار الأربعاء لأكون من الفائزين في هذه البطولة “.

ويمكن للمشاركات المحليات أن يحصلن على إلهامهن من خلال المشاركة العربية المتميزة لا سيما مع وجود اللاعبة العربية  المغربية الناشئة لينا بيلماتي ومحترفة الجولة الأوروبية للسيدات اللاعبة المغربية أيضاً مها هديوي. وفي حديث لها قالت هديوي: “لطالما أحببت المشاركة في دورات جديدة ولكن أعتبر مشاركتي في قطر مميزة جداً حيث انه بلد عربي وأشعر انني في بلدي. أشعر بالفخر لتمثيلي المغرب خصوصاً والبلاد العربية عموماً خلال بطولة قطر المفتوحة للسيدات هذا الأسبوع وخلال فعاليات الجولة الأوروبية للسيدات على مدار السنة”.

“يعتبر الملعب هنا مثالي بالنسبة لي وأتطلع ان أكون بين العشرة الأوائل، أنا المشاركة العربية الوحيدة المحترفة هنا وأتمنى رؤية المزيد من النساء العربيات المحترفات في السنوات القادمة”.

وقد افتتح المؤتمر أجندته من قبل السيد فهد ناصر النعيمي، أمين السر العام لاتحاد الجولف في قطر إلى أهمية الحدث الذي يمتد على مدى أربعة أيام: “أود الترحيب بكم جميعاً في بطولة قطر المفتوحة للسيدات والتي تنطلق خلال هذا الأسبوع، كما أود تقديم جزيل الشكر للجولة الأوروبية للسيدات لإعطائنا الفرصة في إطلاق البطولة هنا في دولة قطر”.

وأضاف النعيمي: “نقوم في الوقت الحالي بتقديم هذه البطولة، مع أمل كبير في أن نسجل نمواً أكبر تماماً كما هي الحال في بطولة قطر ماسترز للجولف، وأتمنى أيضاً أن يحظى جميع الحضور بأوقات متميزة ورائعة وحظ سعيد لجميع اللاعبات خلال هذا الأسبوع”.

من جانب أخر، أشار السيد مايكل وود، مدير البطولة والمدير التقني للجولة الأوروبية للسيدات، والذي عبر من جانبه عن أهمية البطولة وقال: “إن هذا الحدث المتميز لا يعرض المرافق الرياضية اللافتة في دولة قطر والتي تستضيف لاعبات الغولف من الطراز العالمي في الجولة الأوروبية للسيدات فحسب، وإنما توفّر منبراً رائداً لإلهام السيدات والفتيات القطريات للدخول في أنشطة هذه الرياضة المتألقة”.

وأردف قائلاً: ” يجب علينا في الجولة الأوروبية للسيدات أن ندعم نمو مفهوم هذه اللعبة بين النساء، وخصوصاً في مواقع استثنائية ورائدة تتناسب مع مفهوم هذه الرياضة، وأنا متأكد من أن اللاعبات اللواتي سيتم اختبارهن في نادي الدوحة للغولف سيستمتعن بالمستويات العالية على كافة الصعد، وآمل أن تكون الأيام القادمة شاهدة على هذه التجربة التي لا تنسى للجميع”.

ويستمر توجه خط المتابعة المليء بالمواهب مع اللاعبة الأسترالية سارة كيمب، والتي تسعى للمحافظة على المستوى المتقدم الذي أظهرته، كذلك الأمر بالنسبة للاعبة الفرنسية جولاديس نوسيرا، وايزابيل بوينياو، وآن ليز كودال، خاصة بعد انتهائهن من بطولة T6 في الهند، كما تتطلع اللاعبة النمساوية كريستين وولف إلى مواصلة الزخم بعد بطولة T21 وT11 التي انتهت في أبوظبي والهند على التوالي خلال هذا الشهر. أما عن اللاعبات المفضلات لدى المتابعين مثل كارلي بوث وإيمي بولدن فإنهما تتطلعان لانتهاء الشوط الأول من بطولة 2016 على منصة التتويج ولكن بعد المنافسة الشديدة التي تواجهها كل منهما مع مجموعة مؤلفة من 108 لاعبة تتنافسن جميعهن على الفوز بكأس بطولة قطر المفتوحة للسيدات.

كما تملك جميع اللاعبات المشاركات الفرصة للفوز بإحدى ساعات العلامة الفاخرة “أوميغا” خلال البطولة، حيث اتخذت العلامة السويسرية الفاخرة “أوميغا” الحفرة رقم 17، لتكون الفرصة للاعبة التي تقوم بإدخال كرة الجولف من أول مرة في الحفرة رقم 17 بالفوز بساعة “أوميغا سي ماستر أكوا تيرا 150متر” الخاصة للسيدات، والتي تمت صناعتها من الذهب الخالص “سيدنا” من عيار 18 قيراط، والستانلس ستيل مع مجموعة من الأحجار الماسية على إطار الساعة بالإضافة إلى اللؤلؤة الخاصة. وتحمل هذه الساعة الفاخرة تقنية “أوميغا” الحصرية الحركية بمستويات رفيعة جداً من الجودة والمتانة والدقة منقطعة النظير.

وسيتمتع جميع الزوار بالمأكولات والمشروبات اللذيذة في مقهى “بلجيان” وبأجواء متميزة على سطح نادي سانت تروبيه الخاص بإطلالته المتميزة بالإضافة إلى تقديم أشهى المأكولات والمشروبات خلال كامل أيام البطولة، كما ترحب بطولة قطر المفتوحة للسيدات بجميع الحضور مجاناً، وتقام البطولة في الفترة الممتدة من الأربعاء 23 ولغاية السبت 26 نوفمبر في نادي الدوحة للجولف.

يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة من اللاعبات المشاركات، والتعرف على الفعاليات والأنشطة في البطولة من خلال الموقع الالكتروني www.qatarladiesopen.com أو عبر صفحتنا على الفيس بوك وتوتير وانستاغرام.

maha-haddioui-georgia-hall-and-aditi-ashok-are-ready-to-q-the-action-credit_tristan-jones-let qga-officials-lets-michael-wood-and-let-players-with-history-making-trophy-credit_tristan-jones-let qlo-press-conference-panel-members-credit_tristan-jones-let

You may also like...

0 thoughts on “قطر المفتوحة للسيدات تعلن استعداد اللاعبات العالميات لبدء فعاليات الجولة الأوروبية للسيدات في الدوحة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram