قرية تراثية تفاعلية لإثراء تجربة عشاق “سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي”

تقدم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” لجمهور الجولة الأخيرة في موسم الفورمولا 1 فرصة لاستكشاف المزيد عن تراث الإمارات والماضي العريق لأبوظبي من خلال القرية التراثية التفاعلية التي أقامتها في الواحة الشمالية لحلبة مرسى ياس.

وتضم هذه القرية الممتدة على مساحة 800 متر مربع مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والتراثية تجمع بين عراقة الماضي وروعة الحاضر للإمارة، وسيتمكن زوار حلبة مرسى ياس خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي الذي سيقام بين يومي 25 و27 نوفمبر من خوض تجربة تحاكي حياة الآباء الأجداد في الماضي، ومن المتوقع أن يستقطب هذا السباق أكثر من 60 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم إلى حلبة مرسى ياس.

وقال سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام “هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة”: “منذ انطلاق سباق  جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 على حلبة مرسى ياس في أبوظبي عام 2009، أصبحت الواحة الشمالية منصة تستقطب جمهور السباق لتجربة تقاليدنا وتراثنا الثقافي الغني من خلال جناح تفاعلي أقامته “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”. وستسهم العديد من الجهات هذا العام في إثراء تجربة الزوار عبر إطلاق باقة من التجارب التفاعلية الفريدة التي تركز على الثقافة والتراث”.

وأضاف غباش: “يعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أحد أبرز الفعاليات المدرجة على أجندتنا السنوية. وبالإضافة إلى دوره في استقطاب أنظار العالم إلى التعرف على جودة البنية التحتية في أبوظبي، فهو يستعرض جمال العاصمة أمام طيف واسع من عشاق الرياضة القادمين من مختلف أنحاء العالم”.

وستحتضن القرية التراثية عدداً من المعارض، والعروض الأدائية والموسيقية والفنية المباشرة، وعروض الحرف اليدوية، والتي تقام جميعها لتجسد الغنى التراثي والثقافي لإمارة أبوظبي.

كما سيسلــط الجناح الثقافي الضوء على تاريخ الرياضات الإماراتية مثل ركوب الإبل، والصيـــد البحري، والصقارة، وسباق السلوقي، وصولاً إلى استضافة سباق الفورمولا 1. ولهواة السيارات الكلاسيكية، سيكتشف الجمهور تاريخ بعض السيارات الكلاسيكية الموجودة في الإمارة عبر معرض فني تستضيفه القرية.

ويستعرض ركن “بوظبي لوّل” مجموعة من الحرف اليدوية التقليدية من خلال عروض حية تسلط الضوء على كيفية صنع المرأة الإماراتية لأدوات منزلية معينة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الضيوف لتذوق أشهى المأكولات المحلية ومشاهدة كيفية تحضيرها وطهيها عبر فعاليات “مطبخ لوّل”.

وستقام طيلة احتفالات السباق عروضاً أدائية غنائية وموسيقية إماراتية مثل العيالة والربابة.

وستتاح فرصة الدخول إلى الجناح الثقافي لـ “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” مجاناً أمام جميع حاملي تذاكر الفورمولا 1، وسيفتح أبوابه من الجمعة 27 نوفمبر لغاية يوم الأحد 29 نوفمبر من الساعة 10 صباحاً ولغاية 8 مساءً.

tca-abu-dhabis-cultural-oasis

You may also like...

0 thoughts on “قرية تراثية تفاعلية لإثراء تجربة عشاق “سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي …… #شكراً_محمد_بن_زايد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram