محمد بن راشد: من ترك إرثاً للوطن مثل «المزينة» فما رحل

أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صلاة الجنازة على جثمان الفقيد الراحل القائد العام لشرطة دبي، الفريق خميس مطر المزينة، الذي وافته المنية ليلة أول من أمس، إثر نوبة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 60 عاماً، ونعى سموه عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، المزينة، قائلاً إن «من ترك إرثاً للوطن كإرث خميس مطر فما رحل».

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أدى صلاة الجمعة في مسجد الشيخ راشد في منطقة زعبيل في دبي، أمس، وأدى الصلاة إلى جانب سموه، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وتركزت خطبة الجمعة التي ألقاها إمام وخطيب الصلاة فضيلة الشيخ عمر الخطيب، على العمل الطيب وخدمة الوطن والأخلاق الحميدة وما يتركه الإنسان بعد رحيله من ذكرى طيبة وسمعة حسنة بين الناس بفضل أعماله الجليلة وخدماته الوطنية والإنسانية التي يقدمها من أجل أمن واستقرار وطنه وإعلاء شأنه وخدمة مجتمعه.

وتوجه الخطيب إلى الله عز وجل بأن يرحم ويغفر للراحلين الكبيرين الشيخ زايد والشيخ راشد طيب الله ثراهما، وشهداء الوطن الأبرار والراحلين من أبنائه الذين تركوا بصمات جليلة وخالدة في مجتمعهم جراء ما قدموه من تضحيات من أجل الوطن وحمايته وإسعاد وأمان مجتمعه.

ثم أدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والمصلون صلاة الجنازة على جثمان الفقيد الراحل القائد العام لشرطة دبي، الفريق خميس مطر المزينة.

وشيع جثمان المغفور له إلى مثواه الأخير عقب الصلاة ووري الثرى في مقبرة القصيص في دبي، في حضرت جموع غفيرة، وظهر التأثر واضحاً على الجميع نظراً لما تمتع به الراحل من احترام وتقدير من قبل المحيطين به، لإخلاصه وتفانيه في أداء عمله وسهره على حفظ الأمن وحماية المجتمع.

ونعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حساب سموه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الفقيد المزينة، وقال سموه «فقدت دولة الإمارات أحد رجالها المخلصين، خميس مطر المزينة الذي كان قائداً لفريق عمل وجندياً في خدمة الوطن وأباً لأسرة صالحة».

وأضاف سموه «تعازي الشخصية لأسرة خميس مطر وأصحابه ولأهل دبي وشعب دولة الإمارات، ومن ترك إرثاً للوطن كإرث خميس مطر فما رحل بل سطر نفسه في سجل مجد الدولة».

كما أعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، عن تعازيه الحارة، وقال عبر حسابه على شبكة تويتر «رحم الله خميس مطر المزينة.. عرفته عن قرب فوجدت فيه رجل الإخلاص في خدمة وطنه وشعبه، ورجل النجاح لمؤسسة قويّة».

أضاف سموه «خميس_مطر_المزينة رجل لم يعمل للحاضر بل لمجد ومستقبل وطنه».

ونعى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، على حسابه في شبكة «تويتر» الفريق خميس مطر المزينة، قائلاً «رحم الله المزينة ما خبرته إلا متفانياً في عمله، مخلصاً لوطنه، اللهم ارحمه.. واغفر لابن الإمارات البار وأسكنه فسيح جناتك وامنح أهله الصبر والأجر».

كما زار سموه، مساء أمس، بيت العائلة بمنطقة الطوار في دبي، مقدماً التعازي لأسرة الفقيد، مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان.

وزار كبار الضباط بيت العائلة مقدمين التعازي لأسرة الفقيد، مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان.

كما نعى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، المزينة على حسابه في «تويتر» وكتب «عظم الله أجركم في الأخ خميس مطر المزينة، عرفته كريماً حليماً دائم الابتسامة خادماً ومحباً لوطنه».

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد القرقاوي، إن خميس المزينة نموذج قيادي، وكان حاضراً في مؤسسة دبي للمستقبل مواصلاً للعمل وبوفاته تفقد الإمارات أحد أبنائها المخلصين.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: من ترك إرثاً للوطن مثل «المزينة» فما رحل”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram