المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم يحتفل بنجاح النسخة العاشرة من معرض “جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب”

  • تم تشجيع جميع الزوار من كافة الأعمار على المشاركة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي من خلال مشاركة أجمل الصور التي التقطوها للمعرض عبر هاشتاج #ClickYAA
  • الجمهور مدعو للتصويت للعمل الفني المفضل لديهم للفوز بجائزة “اختيار الجمهور”

منى بن كلي: إضافة إلى استقطابه لعدد كبير من أعضاء المجتمع الفني ومحبي الفن، تميز معرض هذا العام بتشجيع عدد كبير من الجمهور والمجتمع المحلي على التفاعل مع الجائزة وفتح قنوات الحوار وتبادل الأفكار والرؤى، وتسخير الفن لكسر الحواجز وتسهيل التواصل بين الثقافات.


دبي، 26 نوفمبر 2016: سجلت النسخة العاشرة من معرض “جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب”، الذي يختتم فعالياته يوم غد الأحد الموافق 27 نوفمبر، والذي ينظمه المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نجاحاً هو الأكبر على الإطلاق مقارنة بالأعوام الماضية.


واستقطبت “جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب” التي تم إطلاقها عام 2006 بهدف تشجيع وتكريم ودعم الفنانين الصاعدين في الإمارات، عدداً كبيراً من مشاركات الفنانين من كافة أنحاء الدولة ضمن جميع فئاتها التي شملت الفنون الجميلة، التصوير الفوتوغرافي، الوسائط المتعددة (ملتيميديا)، التصميم، والهندسة المعمارية التي أضيفت حديثاً لنسخة هذا العام.

وحققت نسخة هذا العام من معرض “جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب” إقبالاً كبيراً مقارنة بالأعوام الماضية، واستقطب زواراً من جميع الجنسيات من مختلف دول العالم. وقد تميز معرض هذا العام الذي يقام في الساحة الخارجية في مجمع سيتي ووك 2، باختيار 100 عمل فني للتصفيات النهائية مقارنة مع 50 عمل للسنوات السابقة.

وقامت لجنة التحكيم المتميزة التي ضمت شخصيات بارزة من عدد من الجمعيات والمؤسسات في المنطقة وخارجها، باختيار الأعمال الفائزة من بين الـ 100 عمل فني المرشحة للتصفيات النهائية. كما تم تشجيع الجمهور من العامة على التفاعل والمشاركة بجائزة “اختيار الجمهور” من خلال التصويت للعمل الفني المفضل لديهم عبر www.youngartistaward.ae، أو الإدلاء بأصواتهم باستخدام اللوحة التفاعلية الموجودة في المعرض.

ويمكن لزوار المعرض المشاركة أيضاً في مسابقة التصوير الفوتوغرافي من خلال هاشتاج #ClickYAA  عبر موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، حيث تختلف هذه المسابقة عن الفئات الأخرى من حيث فتح باب المشاركة والفوز للجميع ومن كافة الأعمار، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن قدراتهم الإبداعية عبر مشاركة أجمل الصور التي التقطوها للمعرض.


وسيحصل الفنان الفائز في مسابقة “اختيار الجمهور” على جائزة نقدية بقيمة 12 ألف درهم، في حين سيحظى الفائزون الثلاثة الأوائل في مسابقة التصوير الفوتوغرافي#ClickYAA  على جوائز نقدية بقيمة 10 آلاف درهم، 5 آلاف درهم، و3 آلاف درهم على التوالي.


وعلقت منى بن كلي، مديرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، على نجاح المعرض قائلة: “حققت النسخة العاشرة لمعرض ’جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب‘ نجاحاً كبيراً وإنجازاً هاماً في مسيرة الجائزة، وإضافة إلى استقطابه لعدد كبير من أعضاء المجتمع الفني ومحبي الفن، تميز معرض هذا العام بتشجيع عدد كبير من الجمهور والمجتمع المحلي على التفاعل مع الجائزة وفتح قنوات الحوار وتبادل الأفكار والرؤى، وتسخير الفن لكسر الحواجز وتسهيل التواصل بين الثقافات. وتعكس الجائزة الجهود المتواصلة التي تبذلها سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في دعم الحركة الفنية في دولة الإمارات وتشجيع المواهب الصاعدة من الشباب على التعبير الفني؛ حيث تعتبر الجائزة منصة هامة تشجع الفنانين الصاعدين على الإبداع بلا حدود، لتقوم الجائزة بدورها بالتعريف بأعمالهم الفنية”.


وأضافت: “يعتبر مجمع سيتي ووك 2 المكان الأمثل لعرض الأعمال الفنية الـ 100 المرشحة للتصفيات النهائية؛ حيث يقع في الساحة الخارجية ضمن موقع فريد ومزدهر نابض بالحياة في قلب منطقة الجميرا. وأود هنا أن أتقدم بالشكر إلى جميع من ساهم في إنجاح هذه الفعالية بشكل كبير، ونتمنى لجميع الفنانين المرشحين للتصفيات النهائية حظاً موفقاً.”


وضمت لجنة التحكيم الشيخ سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون؛ حمد خوري، مهندس معماري وشريك في لوكاي لهندسة العمارة والتصميم؛ فينيسيا بورتر، مختص في الفن في قسم الفن الإسلامي والمعاصر في الشرق الأوسط في المتحف البريطاني في لندن؛ علي بن ثالث، الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي؛ محمد سعيد حارب، مؤسس لمترى للإنتاج الفني؛ وسيريل زاميت، مدير معرض أيام التصميم دبي.


وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال حفل العشاء الذي سيقام بتاريخ 4 ديسمبر.


وتفتح “جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب” أبواب المشاركة فيها لجميع الفنانين الشباب والطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، سواء أكانوا مواطنين أم مقيمين في دولة الإمارات. وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 50,000 درهم، والثانية 30,000 درهم، في حين سيحصل الفائز بالمركز الثالث على 20,000 ألف درهم.

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%82%d8%b9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%86%d8%a7%d9%86%d8%a9-%d9%85%d9%8a%d8%ab%d8%a7%d8%a1-%d8%b9%d8%a8%d8%af%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b5 %d9%85%d9%86%d9%89-%d8%a8%d9%86-%d9%83%d9%84%d9%8a%d8%8c-%d9%85%d8%af%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d8%aa%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%82%d8%a7%d9%81%d9%8a-%d9%84%d8%b3%d9%85%d9%88-%d8%a7

You may also like...

0 thoughts on “المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم يحتفل بنجاح النسخة العاشرة من معرض “جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram