محمد بن راشد يوجه بتمديد أسبوع الإمارات للابتكار لشهر كامل وعقد دورته المقبلة في فبراير 2018 .

المنارة_دبي وام

بتوجيهات محمد بن راشد تغييرات جوهرية اعتبارا من الدورة الثالثة .

شهر الإمارات للابتكار اعتبارا من فبراير 2018 .

تغييرات جوهرية اعتبارا من الدورة الثالثة تعكس التفاعل المجتمعي الكبير مع 1250 فعالية .

محمد بن راشد يوجه بتمديد أسبوع الإمارات للابتكار .

لشهر كامل وتنظيمه في فبراير 2018 .

محمد القرقاوي: الإعلان خلال عام 2017 عن عدد من المبادرات الرئيسية الكبرى الداعمة للابتكار حكومة الإمارات مرنة تستوعب الافكار الجديدة وتسرع تطبيقها وتجربتها وتتبنى نهجا استشرافيا يمكنها من رسم الحلول لتحديات المستقبل .

دبي في 27 نوفمبر /وام/ وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بإجراء تغييرات جوهرية على الدورة الثالثة لأسبوع الإمارات للابتكار تشمل التسمية لتصبح شهر الإمارات للابتكار وعقد الدورة المقبلة من 1 إلى 28 فبراير 2018 وذلك في ضوء النجاح الكبير الذي حققته الدورة الثانية التي اختتمت فعالياتها يوم 26 نوفمبر الجاري وشهدت تفاعلا مجتمعيا واسعا مع نحو 1250 فعالية مبتكرة على مستوى دولة الإمارات .

وأكد معالي محمد عبد الله القرقاوي رئيس اللجنة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإجراء تغييرات نوعية على بنية وشكل “شهر الإمارات للابتكار” تشمل التوسع في هذه الفعالية الوطنية للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين على عدة مستويات واستقطاب أفضل الابتكارات على مستوى الإمارات .

وقال القرقاوي إن الإقبال الواسع على المشاركة في تنظيم وحضور الفعاليات من كافة فئات المجتمع والجهات الحكومية والخاصة والمؤسسية والأكاديمية شكل عاملا رئيسيا في النجاح الكبير ودافعا لتطوير هذه التجربة المبتكرة والانتقال بها إلى مستوى جديد .

وأوضح أن اعتماد شهر الإمارات للابتكار يهدف إلى تمكين المبتكرين والموظفين من الحكومة والجهات والمشاركين من جميع فئات المجتمع من الاطلاع على جميع الفعاليات وزيارة ما تقدمه الجهات المشاركة ولمنحهم الفرصة والوقت الكافي لزيارة الفعاليات في كافة الجهات وإمارات الدولة .

وقال إن “شهر الإمارات للابتكار” سيشهد فعاليات رئيسية كبرى في كل إمارة مفتوحة للجمهور طوال أيام الشهر موضحا أنه سيتم الإعلان خلال عام 2017 عن عدد من المبادرات الرئيسية الكبرى الداعمة للابتكار في دولة الإمارات .

وأوضح القرقاوي أن هذه التغييرات جاءت نتيجة للصدى الكبير الذي حققته هذه الدورة حيث ورد العديد من الطلبات من منظمات دولية لعقد مؤتمرات ابتكار داخل الإمارات مشيرا إلى أن الدورة المقبلة ستشهد عقد العديد من الفعاليات العالمية المرتبطة بالابتكار .

وأضاف رئيس اللجنة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أن حكومة دولة الإمارات هي حكومة متفاعلة مع تطلعات المجتمع تستوعب الافكار الجديدة وتسرع تطبيقها وتجربتها وتتبنى نهجا استشرافيا يمكنها من رسم الحلول لتحديات المستقبل على المستويات القصيرة والمتوسطة والبعيدة .

وقال إن مجتمع دولة الإمارات عبر من خلال تفاعله مع فعاليات الدورة الثانية عن شغف كبير بالابتكار والمستقبل ورغبة بتبني وتطبيق مبادئ الابتكار والبحث عن حلول للتحديات بطرق غير تقليدية وبأدوات مستقبلية منوها بالتركيز الكبير خلال الفعاليات على الابتكارات الموجهة إلى خدمة المجتمع والابتكار من المجتمع وإليه .

وأضاف معاليه أن هذا الحدث الوطني للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين وتعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع رسخ مكانته باعتباره الأكبر من نوعه والأكثر جذبا لكافة فئات المجتمع لتشارك برسم مستقبل الإمارات ما يجعل منه ركيزة أساسية في عمل الحكومة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتطوير العمل الحكومي على أسس مبتكرة تنسجم مع أهداف الأجندة الوطنية لتحقيق رؤية الإمارات 2021 .

وقد شهدت الدورة الثانية تنظيم 1250 فعالية متنوعة حظيت بمتابعة واهتمام رفيع المستوى حيث شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله حفل الابتكارات الحكومية الذي نظمه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي وكرم سموه الفائزين في مبادرة “أفكاري” .

كما شهد سموه انطلاق مهرجان وزارة المالية للابتكار ودشن المنصة الذكية لصندوق الابتكار الحكومي ودشن أيضا متنزة جامعة الإمارات العربية المتحدة للعلوم والابتكار “واحة العقول” .

وتوزعت الفعاليات على النحو التالي: المجتمع 336 فعالية والتكنولوجيا 313 فعالية والفن والثقافة 119 فعالية والبيئة 108 فعاليات والترفيه 92 فعالية والعلوم والفضاء 66 فعالية والقطاعات الأخرى 216 فعالية .

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد يوجه بتمديد أسبوع الإمارات للابتكار لشهر كامل وعقد دورته المقبلة في فبراير 2018 .”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram