تورنتو رابترز “عملاق” جديد في الـ NBA

شهد نادي تورنتو رابتورز في الأعوام الأخيرة تطوراً ملحوظاً وضعه تحت أضواء الإعلام الأميركي والعالمي، واستمر في نسقه التصاعدي وصولاً إلى مراحل متقدم من الدوري الاميركي للمحترفين.

تأسس تورنتو رابتورز الكندي عام 1995، يخوض مبارياته في قاعته “Air Canada center” ويشرف عليه المدرب السابق لمينيسوتا تمبروولفز دواين كاسي الذي توج مع دالاس مافريكس بلقب الـ NBA عام 2011 وهو في منصب المدرب المساعد.

732437-rapt

بعد 5 أعوام فقط من التأسيس نجح تورنتو رابتورز في الصعود لمرحلة البلاي أوف عام 2000، وغادر حينها من الدور الأول لمرحلة الحسم، قبل أن يبلغ نصف نهائي المنطقة الشرقية عام 2001، ثم عاد واكتفى بالدور الأول من مرحلة البلاي أوف في عام 2002.

بعد عام 2002 غاب رابتورز عن البلاي أوف 5 أعوام متتالية وعاد عامي 2007 و2008 حين خسر في الدور الأول أمام نيو جيرزي وأورلاندو ماجيك على التوالي.

في المواسم الثلاثة الأخيرة (2014 -2015 – 2016) نجح رابتورز في بلوغ البلاي أوف لكنه لم يتجاوز الدور الأول عامي 2014 و2015، قبل أن يفاجئ الجميع في الموسم الماضي ويبلغ نهائي المنطقة الشرقية حين تجاوز ميامي هيت في نصف النهائي وخسر أمام كليفلاند كافاليرز حامل اللقب لاحقاً في النهائي.

732437-rapt

يحتل تورنتو رابتورز المركز الثاني في المنطقة الشرقية بـ 12 فوزاً 6 هزائم، خلف المتصدر كليفلاند كافاليرز بطل الموسم الماضي 13 فوزاً و3 هزائم.

ويدين تورنتو لمكانته المميزة في جدول الترتيب إلى بعض الأسماء التي تساهم في صناعة ربيع الديناصور القادم من كندا، فقد برز في صفوفه ديمار دي روزان كأكبر مسجل للنقاط بـ 28.9 نقطة في كل مباراة، يليه النجم كايل لووري بـ 20.4 نقطة في كل مباراة.

  • الكم الكبير من النقاط التي يسجلها الثنائي المتألق جعلت رابتورز في المركز الرابع من حيث عدد النقاط المسجلة في كل مباراة بـ 109.7 نقاط في كل مواجهة.
  • ويحتل الفريق المركز الرابع أيضاً من حيث عدد الـ 3 نقاط المسجلة في كل مباراة، إذ نجح الفريق في تسجيل 37.9 نقاط (من خلال منطقة الـ 3 نقاط في كل مباراة).

إضافة إلى تسجيلهما أكبر عدد من النقاط في كل مباراة، تفوق الثنائي الذهبي دي روزان ولووري في معدل التمريرات الحاسمة في كل مباراة، إذ يملك الأول 4.4 تمريرة حاسمة في كل مباراة، بينما بلغ الثاني 7.3 تمريرة حاسمة في كل لقاء.

لا يتوقف تألق رابتورز على هذا الثنائي البارز، إذ يملك أسماء لامعة أخرى أبرزها الليتواني يوناس فالنسيوناس صاحب الاعتراضات المثيرة والمتابعات الحاسمة (9.8 متابعة في كل مباراة).

ليس غريباً وجود رابتورز في المركز الثاني في جدول المنطقة الشرقية خلف البطل، فقد شهد الفريق تطوراً كبيراً من الناحية الفنية واكتسب خبرة كافية لمنحه مكاناً بين كبار الـ NBA.

You may also like...

0 thoughts on “تورنتو رابترز “عملاق” جديد في الـ NBA”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram