ماذا قال المدربان زيدان وأنريكه قبل كلاسيكو الأرض

أقر مدرب برشلونة الإسباني لويس إنريكه بحاجة فريقه للفوز في “الكلاسيكو” الذي يجمعه السبت مع ضيفه ريال مدريد، بينما أبدى مدرب الأخير زين الدين زيدان ثقته بتعزيز صدارته لترتيب الدوري.

ويحلّ النادي الملكي ضيفاً على ملعب “كامب نو” في برشلونة، وهو متصدر بفارق ست نقاط عن النادي الكاتالوني الذي يختبر أسوأ بداية له في “الليغا” منذ تسعة أعوام.

وقال إنريكه في مؤتمر صحافي عشية المباراة: “دون أدنى شك (برشلونة هو في حاجة أكثر للفوز). يكفي النظر إلى الترتيب”.

وتمكن ريال مدريد من التمتع بفارق مريح نسبياً في ترتيب الدوري بعد تعادلين لغريمه اللدود مع ملقا وريال سوسييداد. واعتبر المدرب الإسباني أنّ أداء فريقه مع الأخير نهاية الأسبوع الماضي، كان الأسوأ في المواسم الثلاثة التي تولّى فيها قيادة النادي الكاتالوني، رغم ذلك بدا إنريكه واثقاً من قدرة فريقه على استعادة نغمة الفوز.

وقال: “ثمة فرق جيدة تتمتع بمستوى عال، إلا أنّ أياً منها ليس أفضل منّا”، علماً أنّ النادي تلقّى نبأ سارّاً الجمعة، بعودة قائده أندريس إنييستا بعد غيابه ستة أسابيع بسبب إصابة في الركبة.

وتوقع إنريكه أن يعتمد ريال مدريد استراتيجية دفاعية ويركّز على الهجمات المرتدة لخرق دفاعات النادي الكاتالوني.

ويزور النادي الملكي برشلونة بعد سلسلة من 32 مباراة بلا خسارة تمتد منذ نيسان/أبريل، وهو ما يمدّ مدربه زين الدين زيدان بثقة جلية.

وقال النجم الفرنسي أنّ فريقه سيكون “مختلفاً تماماً” عن كلاسيكو العام الماضي في برشلونة، والذي بدأه بشكل مضطرب قبل أن يضمن الفوز في نصف الساعة الأخير مضيفاً: “أريد أن نكون مستعدين كما العام الماضي، لكن أن نلعب كما نحن الآن”.

وعلى رغم أدائه المتواضع مؤخراً، لم يقلل زيدان من شأن خصمه، مضيفاً: “نلعب ضد بطل، وفي المباريات الكبيرة الأبطال جيّدون دائماً”.

وبينما يخوض ريال مدريد المباراة دون جناحه الويلزي غاريث بايل الذي سيغيب عن الملاعب لفترة قد تصل إلى أربعة أشهر بعد جراحة في الكاحل، أبدى زيدان أمله في أن تنعكس عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مستواه المعهود إيجاباً على الفريق بأكمله.

وسجّل البرتغالي خمس مرات في مباراتيه الأخيرتين، وابتعد في صدارة ترتيب الهدافين مع عشرة أهداف.

وقال زيدان عن رونالدو: “لديه نهم للفوز، وهذا جيّد للمجموعة”.

 

You may also like...

0 thoughts on “ماذا قال المدربان زيدان وأنريكه قبل كلاسيكو الأرض”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي….. صناع الأمل.. صناع الحياة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram