راموس رجل المهمات المستحيلة ينقذ مدريد من جحيم “كامب نو”

مكّنت الرأسية “القاتلة” للقائد سيرخيو راموس، ريال مدريد من المحافظة على فارق النقاط الست مع ملاحقه برشلونة بعد الخروج من معركة الكلاسيكو بأخف الأضرار.

واصل المدافع سيرخيو راموس هوايته المفضلة وسجّل رأسية قاتلة في الدقيقة الأخيرة منحت ريال مدريد التعادل 1-1 في مباراة الكلاسيكو على أرض برشلونة، لتبقي على فارق النقاط الست مع غريمه في صدارة الدوري الإسباني، السبت في المرحلة الرابعة عشرة.

على أرض الـ”كامب نو”، بادر صاحب الأرض بالتسجيل أولاً عبر رأسية من الأوروغواياني لويس سواريز (53)، غير أنّ سيرخيو راموس عاد ليعيد إلى الأذهان شريط أهدافه الحاسمة مع الملكي بتوقيعه هدف التعادل (90).

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 34 نقطة متجنّباً خسارته الأولى هذا الموسم، كما عزّز سلسلته من 33 مباراة بلا خسارة تمتد من نيسان/أبريل فاز خلالها 25 مرة، في حين بقي برشلونة وصيفاً برصيد 28 نقطة.

تبادل الأفضلية بين شوطي اللقاء

وجاء الشوط الأول رتيباً من دون أي فرص مع أفضلية بسيطة لريال اللاهث وراء لقب الدوري منذ 2012، فيما بسط برشلونة، حامل اللقب في آخر موسمين، هيمنته على الشوط الثاني.

والتقى الفريقان 265 مرة في كل المسابقات والمباريات الودية، ففاز ريال مدريد 97 مرة وبرشلونة 109 وتعادلا 59 مرة.

ودخل برشلونة المباراة تحت ضغوطات كبيرة بسبب نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة وتحقيقه أسوأ بداية منذ 9 مواسم، وآخرها سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام ملقا وريال سوسييداد، إضافة إلى تعثره المخيّب أمام هيركوليس المتواضع 1-1 الأربعاء في ذهاب الدور الأول لمسابقة كأس ملك إسبانيا.

وجلس قائد ولاعب وسط برشلونة أندريس إنييستا على مقاعد البدلاء، وهو تعرض لإصابة في ركبته في نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وعاد أخيراً إلى التمارين الجماعية مع الفريق الكاتالوني، بيد أنّ مدربه لويس إنريكه فضّل تركه على مقاعد البدلاء في هذه المباراة المهمة.

واختار إنريكه لاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميش للحلول بدلاً من إنييستا لمد الثلاثي الرهيب المؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز بالكرات.

وفي الدفاع، عوّل برشلونة على جيرار بيكيه والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، وبقي الفرنسي الشاب صامويل أومتيتي العائد من الإصابة بديلاً.

في المقابل، جاءت تشكيلة ريال مدريد متوقعة مع الثنائي الهجومي المؤلف من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، في ظل غياب الجناح الويلزي غاريث بايل الذي سيغيب عن الملاعب لفترة قد تصل إلى أربعة أشهر بعد جراحة في الكاحل.

واعتمد مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان على دفاع مشابه للتشكيلة التي فازت على مضيفه أتلتيكو مدريد 3-صفر قبل أسبوعين، مع سيرخيو راموس والفرنسي رافايل فاران.

You may also like...

0 thoughts on “راموس رجل المهمات المستحيلة ينقذ مدريد من جحيم “كامب نو””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram