كبار المتسابقين يستعدون لتحدي حلبة دبي أوتودروم خلال الجولة الثانية من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

يضرب عشاق رياضات السيارات موعداً مع التحدي والإثارة، في حلبة دبي أوتودروم خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، مع انطلاق منافسات الجولة الثانية من الموسم الثامن لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، ويتوقع أن تكون المنافسة على أشدها مع اقتراب الفارق بين أعلى 5 متسابقين على سلم الترتيب إلى ثمانية نقاط فقط، في الوقت الذي ستصنع فيه الخبرة الفارق على منصة التتويج.

وبعد الجولة الافتتاحية المثيرة، التي تمكن الفائزون من حسم المنافسة بفروق توقيت ضئيلة جداً، الأمر الذي يبقي كل العيون معلقة على حلبة دبي أوتودروم يومي 9 و10 ديسمبر، مع عودة سلسلة السباقات الأكثر احترافية وتنافسية في المنطقة إلى مساراتها خلال السباق الختامي في هذا العام، وأظهر الموسم الثامن بعد انتهاء أولى جولاته، نظاماً جديداً من المتسابقين الذين ينشدون المجد في المسابقة الشرق أوسطية، المعترف بها على نطاق واسع في عالم رياضات السيارات.

ويثبت قدرة السلسلة على جذب أفضل المواهب تواجد اثنين فقط من الخمسة الأوائل حتى الأن قد شاركوا في منافسات السلسلة من قبل، مع القادمين الجدد توم أوليفانت ودينيس أولسن والمتصدر الحالي ديلان بيريرا، الذين جاء ظهورهم الأول في السلسلة خلال جولة البحرين الشهر الماضي، مع الإيرلندي ريان كزلين الذي شارك في الموسم السابع وحل ثالثاً على الترتيب العام، وتشارلي فرينز المقيم في قطر والذي حل بالمركز الخامس في نسخة 2015/2016، ويتطلع الثنائي للاستعانة بخبراتهم على مسار حلبة دبي أوتودروم المفضلة لمتسابقي “جي تي 3”.

وقال بشار مارديني المقيم في الإمارات العربية المتحدة: “حلبة دبي أوتودروم من أفضل حلبات السباق في المنطقة ولقد اعتدت عليها، إنه أمر رائع أن أتتنافس هنا خلال نهاية هذا الأسبوع، كانت منافسات الجولة الافتتاحية في البحرين هي الأولى لي على الإطلاق، لذا أعتقد أن الهدف كان أن أتعود على مستويات السباق والتركيز على إنهاء السباقات بدون أي مشكلات، وكانت هذه أول خبراتي في هذا المجال”.

وأضاف: “مع مشاركة عدد كبير من المتسابقين للمرة الأولى في دبي، أعتقد أن كل الاحتمالات تبقى واردة، أتمنى أن أتمكن من استغلال معرفتي المسبقة بالحلبة لتحسين نتائجي التي حققتها الجولة الماضية، كما أتطلع للعودة للسباق مجدداً”.

وشهد موسم 2016/2017 تدفق للاعبين الجدد المتحمسين، ليس فقط من خارج المنطقة الذين يسعون إلى وضع بصمتهم على هذه السلسلة، ولكن استقطبت أيضاً المواهب الإقليمية، عماد مستقبل رياضة السيارات في المنطقة، وأتاحت الفئة الجديدة للمبتدئين من دول مجلس التعاون الخليجي، التي تم استحداثها مؤخراً، الفرصة السائقين المحليين لتعزيز مهاراتهم في مواجهة المتسابقين من حول العالم، وخلال نهاية هذا الأسبوع في دبي، سيتسابق ما يقرب من 10 سائقين للمرة الأولى على هذا المسار، مع توقعات بتقديم واحداً من أكثر سباقات الموسم إثارة.

وقال والتر ليخنر، مالك سباقات ليخنر ومؤسس ومنظم كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: “نتوقع أن تكون هذه جولة نهاية هذا الأسبوع احدة من أكثر الجولات تنافسية على الإطلاق مع هذا العدد الكبير من السائقين الجدد الذين يسجلون ظهورهم الأول في دبي أوتودروم، النتائج متقاربة جداً في كل مستوى من مستويات السلسلة كما أننا لا نتوقع الفائزين في أي فئة، وهو ما سيجعل السباقات مثيرة للسائقين وممتعة للجمهور”.

وستشهد الجولة الثانية من البطولة السباقين الثالث والرابع من أصل 12 سباق هذا الموسم وذلك على حلبة دبي أوتودروم خلال يومي 9 و10 ديسمبر الجاري.

وجاء ترتيب البطولة عقب السباق الثاني – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
46 ذهبية لوكسمبورغ ديلان بيريرا 1
44 ذهبية إيرلندا ريان كولين 2
42 ذهبية قطر تشارلي فرينز 3
40 ذهبية النرويج دينيس أولسن 4
38 ذهبية بريطانيا توم أولفانت 5
30 فضية السعودية بندر العيسائي 6

وجاء ترتيب بطولة المبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي بعد السباق الثاني – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
28 فضية البحرين عيسى بن عبدالله آل خليفة 1
26 فضية عمان الفيصل الزبير 2
20 برونزية البحرين عيسى سلمان آل خليفة 3
15 برونزية السعودية محمد آل سعود 4

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2-bashar-mardini-prepares-for-round-2-in-dubai

You may also like...

0 thoughts on “كبار المتسابقين يستعدون لتحدي حلبة دبي أوتودروم خلال الجولة الثانية من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram