تصريحات أبطال فيلم “مولانا”

أقيم أمس  السبت المؤتمر الصحفى الخاص بعرض فيلم “مولانا” فى مهرجان دبى، حيث ينافس الفيلم على جائزة المهر الطويل، وحضر المهرجان كل من مجدى أحمد على مخرج العمل، و إبراهيم عيسى كاتب رواية مولانا، و النجم عمرو سعد، و الفنان أحمد مجدي، ودرة و ريهام حجاج.

المخرج مجدى أحمد على، قال فى تصريحاته إن مهرجان “دبى” سيساعد على انتشار الفيلم في منطقة الخليج، فتوزيع الفيلم في الوطن العربى أمر يهمنى للغاية ، ودبي خير منصة لذلك .

وأضاف: لحسن حظى، الفيلم كان مشروع مسلسل، لكنه توقف، وطبيعى أن يخشى أى فنان أن يقدم هذا العمل، رغم أن الرواية تسمح بذلك، وفى الفيلم اضطريت لحذف بعض النقاط .

واختتم المخرج الكبير، أنه لم يخشَ تقديم العمل كمسلسل، ولكن خوفا من عدم تقبل المشاهد العربى الفكرة، لأن ذلك المشاهد يحتاج إلى أن نتسلل إليه لا أن نصدمه .

من جانبها قالت النجمة درة أنها سعيدة بالمشاركة في مثل هذا الفيلم، لأنها تعتبره فيلما مهما فنيا، مضيفة: حينما قرأت دور أميمة، لم يكن مهما بالنسبة لى مساحته، ولكن كل همى كان الشخصية، لأنى “حسيت بيها” وأحببتها، وعلقتنى بشخصية مولانا لأنها تراه بشكل مختلف.

وأضافت : المشاهد التى جمعتنى بعمرو سعد، تقمص فيها شخصية “مولانا” وهو ما ساعدنى على تقمص دور أميمة، مشيرة إلى أن العمل مع مخرج بحجم مجدى أحمد على ممتع.

مولانا مأخوذ عن رواية الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، من إخراج مجدى أحمد على الذى قام بكتابة السيناريو، كما يعد الفيلم هو عودة للنجم عمرو سعد إلى الشاشة الفضية، إذ يقوم بدور الشيخ حاتم الشناوى الذى يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة فى مسجد حكومى إلى أن يصبح داعية تلفزيوني شهير يملك حق “الفتوى” التى يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته ومحاولاته للخروج قليلاً عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفي، ويشارك فى هذا العمل الضخم مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم درة وأحمد مجدى وبيومى فؤاد ورمزى العدل و ريهام حجاج وصبرى فواز ولطفى لبيب وأحمد راتب وفتحى عبد الوهاب وغيرهم.

 81832-4 78002-2 73607-1 332665-6

You may also like...

0 thoughts on “تصريحات أبطال فيلم “مولانا””

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram