آمبر بالم جروب تعرض أول مسجد مُصمم من أحجار العنبر في العالم

Photo by: www.skymedia.ae

استأثرت الأعمال الفنية المذهلة علىإعجابمجموعة الضيوف الحصريين من كبار الشخصيات خلال المعرض المقام في برج العرب الفاخر، والذي انطلقت فعالياته في 27 أبريل 2017 في قاعة الفلك من الساعة 7 مساءً حتى ساعة متأخرة من الليل.  

حيث انبهر زوار المعرضبتصميم المسجد المتنقّل،والذي يعتبر أول عمل فني فريد من نوعه في العالم!كما خطفت اللوحات التيتصوّر وجوه حكام الإمارات العربية المتحدة،والمصممة من أحجار العنبر، أنظار الحضور الذينأبدواإعجابهم الكبير بروعتها. وجاءت الفعالية احتفاءً برؤية الإمارات العربية المتحدة والتي تتمثل في السعي لترسيخ مكانتهاكقدوة عالمية. وقد تضمنتقائمة الضيوف نخبة من أفراد العائلة الحاكمة إلى جانب سفراء ورؤساء أقسام وإدارات حكومية ولفيف من كبار الشخصيات والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم شركة ’آمبر بالم جروب‘، المختصة في تصميم ديكورات مرصعّة بالعنبر الطبيعي والأحجار الكريمة: “تميزت هذه الفعالية بتفردها عن سواها، حيث يتميز العنبر بهالة منالغموض والسرية على مدى قرون مضت،ولم يتوقف سحره عن أسر قلوب البشر حول العالم بدءاً من عصر الفراعنة إلى الفلاسفة إلى علماء الآثار. ويسعدنا أننا نجحنا في تجسيد روح هذه القطع الثمينةهنا في الإمارات العربية المتحدة”

وأردف المتحدث قائلاً: “بصفتنا شركة مختصة في توفيراحتياجات عملائنا الحصريين في المنطقة من قطع العنبر، نحن عازمون على تحويل هذا المشروع الطموح إلى حقيقة على أرض الواقع إذ تتجسد أمنيتنا في تحقيق غايتين معاً، وذلكبالحفاظ على ألق حجر العنبر المذهل وسحر الإمارات العربية المتحدة”.

تعود جذور الاهتمام بحجر العنبر إلى ما قبل عام 4500 ق.م، حيث بزغت هذه الجذور في البلدان التي تعرف اليوم باسم لبنان والأردن وسوريا والهند وإثيوبيا، بينما يأتينا العنبر الحديث اليوم من سواحل البحر الأدرياتيكي وبحر البلطيق والبحر

المتوسط والبحر الأسود. أما من الناحية اللغوية، فقط اشتقت كلمة ’أنبر‘الإنجليزيةمن كلمة ’عنبر‘ العربية، كمااستخدم المسلمون في جميع أنحاء العالم سُبحات ’الذهب الأسود‘ المصنوعةمن هذه الأحجار الكريمة.

تفخر ’آمبر بالم جروب‘ بتشكيلتها التي تمتاز بقطع نادرةونقية وخالية من الشوائب ومصممةوفق أساليب مستدامة. يجمع المظهر الغني والانعكاسات الطبيعية لأحجار العنبر طاقة القمر والشمس معاً بشكل مذهل ليشكل طاقة علاجية للجسم والروح. ومن بين تصاميم ’آمبر بالم‘،تحمل مجموعة ’إيموشنز‘ على وجه الخصوص طاقة إيجابيةتعززتبعث على التفاؤل بالمستقبل. كما يشتهر العنبر بدوره في تعزيز الإبداع وصفاء القلب من خلال تحويل الطاقة السلبية إلى إيجابية.

استخدم القدماء العنبر في صنع المجوهرات فقط، إلا أن مجموعة ’آمبر بالم جروب‘ كانت السباقةفي إدخال عناصر العنبر ضمنمجموعات متنوعة من الديكورات الداخلية بما فيها التصاميم الداخلية للطائرات النفاثة الخاصة واليخوت المصممة وفق طلب العملاء والسيارات والمنازل الفاخرة، فضلاً عن تصاميم الأبنية الدينية والمطاعم وأندية كبار الشخصيات. وبناء على الطلب، تصمم المجموعة لوحاتٍ معدة بشكل خاص واستثنائي تجسد قطعاً فنية فريدة.

يشكل وزن العنبر الخفيف أبرز مزاياه،إلى جانب سهولة نقله وتثبيته على قطع أخرى لذا صُممت مجموعات ’آمبر بالم‘ للاستخدام الفوري مع إمكانية مزجها مع عناصر أخرى. تمتلك المجموعة مصنعاً خاصاً بها في الإمارات العربية المتحدة لتضمن الراحة لعملائها الأوفياء.

You may also like...

0 thoughts on “آمبر بالم جروب تعرض أول مسجد مُصمم من أحجار العنبر في العالم”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram