إنطلاق مرحلة جديدة للسياحة العربية فى عمان و6 قرارات هامة تتنظر ” التنفيذى ” والوزاري ” العربي

تستضيف وزارة السياحة بسلطنة عمان أعمال الدورة (19) للمجلس الوزاري العربي للسياحة والمكتب التنفيذي لمجلس الوزاري العربي للسياحة خلال الفترة من (13 ــ 15) ديسمبر 2016م.

ويناقش الوزراء ومسئولي السياحة العرب العديد من الموضوعات والقرارات التي من شأنها تعزيز التعاون العربي في مجال السياحة وذلك من أجل النهوض بالقطاع السياحي على كافة الأصعدة. ويشارك في الاجتماع ممثلو جامعة الدول العربية، ومنظمة السياحة العالمية، والمنظمة العربية للسياحة، وبمشاركة الأعضاء من الدول العربية، كما يشارك المركز العربي للإعلام السياحي ، إلى جانب عدد من المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية.

وصرح السيد أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة العماني بأننا نهدف من خلال هذا الحدث إلى مناقشة سبل التعاون مع الأشقاء العرب من أجل النهوض بالأداء السياحي وفتح الطريق أمام تدفق المزيد من السياح بين البلدان العربية، فضلاً عن الوقوف على التحديات التي قد تقف عائقاً أمام العملية التنموية في هذا القطاع المثمر الذي يشكل وبلاشك أحد الدعائم الرئيسية في ايجاد فرص عمل وتعزيز الناتج المحلي بجانب الحرص على صياغة التشريعات واللوائح المواكبة للعصر من أجل تيسير الإجراءات السياحية فضلاً عن تعزيز تدفق الاستثمارات الأجنبية.”

وينتظر ان تخرج الاجتماعات بالعديد من القرارات التى تشمل الاستراتيجية العربية للسياحة، ومهام واختصاصات عمل اللجنة الفنية للسياحة العربية، وميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته، ومناقشة تحديد الكيانات المختصة لتنمية وتطوير العمل العربي المشترك في مجال السياحة. إلى جانب مناقشة معايير الجودة السياحية في مجالي الإعلام السياحي ووكالات السياحة والسفر، وتنظيم مسابقات الرياضات البحرية، حرصاً على تشجيع السياحة البينية العربية من خلال التركيز على الأنماط السياحية التي يرغب بها الشباب الذين يشكلون نسبة عالية من السياح في الدول العربية. وأخيراً مناقشة مشروع لوحة الإحصاء السياحي، حيث يركز المشروع على تطبيق برمجيات لجمع بيانات الأداء للفنادق. ومشروع “حاضنات سيدات الأعمال للمشاريع السياحية” والذي يهدف إلى تحفيز النشاط الاقتصادي والتنموي في الدول العربية، من خلال تأسيس مشروعات جديدة قادرة على إتاحة فرص استثمارية للمشاريع النسائية في المجالات السياحية. والتطرق إلى وضع السبل الكفيلة لضمان الاستثمارات السياحية في الدول العربية

whatsapp-image-2016-12-11-at-10-56-39-pm

 

You may also like...

0 thoughts on “إنطلاق مرحلة جديدة للسياحة العربية فى عمان و6 قرارات هامة تتنظر ” التنفيذى ” والوزاري ” العربي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram