وائل جسار في ضيافة وسام بريدي في ثامن حلقات إنت إون لاين

يحرص الملايين من المشاهدين في شتى أنحاء الوطن العربي على متابعة برنامج “أنت اونلاين” الذي يبث على شاشة تلفزيون دبي في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء الثلاثاء، حيث يحل أحد النجوم العرب ضيفاً على وسام بريدي، ليخوض معه حواراً بنمط مختلف تماماً، يكون الهدف منه كشف أسراره في العالم الافتراضي، وقياس نسبة تأثيره على الرأي العام.

ويمتاز البرنامج بمضمونه الجديد وإيقاعه المبتكر بنط سريع وانسيابي، ويعرض في إطار إخراجي متطور يحمل توقيع باسم كريستو لإبراز فكرة البرنامج الهادفة إلى قياس مدى تأثير النجوم في الرأي العام، وذلك من خلال تحليل حضورهم على سائر شبكات التواصل الاجتماعي، عبر جهاز إحصائي متخصص يحدد مع ختام كل حلقة، نسبة رقمية من واحد الى عشرة، تكشف قوة تأثير الضيف على متابعيه.

ويجول وسام بريدي بحنكة وسلاسة بين خفايا وخبايا وأسرار الضيف النجم، ويستعرض مقتطفات بارزة من المحتوى الأكثر انتشاراً على الصفحات الإلكترونية من صور وفيديوهات وتعليقات، ويستميل الضيف إلى البوح بصدق وعفوية، ليتيح له فرصة التبرير وتصويب مواقفه المثيرة للجدل أونلاين، أو التصديق عليها.

ـ الحلقة السابقة ـ

“أنا مدمنة سوشال ميديا”، هكذا افتتحت الممثلة دارين البايض الحلقة السابعة من “أنت اونلاين”، واستهلت حديثها بالاعتزاز بالنجاح الذي حصدته أعمالها المصورة على الإنترنت، ولكنها اعترفت بفقدانها الخصوصية، فقد سرقها عالم الافتراض حتى عن أهلها لدرجة أنها بالكاد تراهم، وتحنّ إلى نفسها أحياناً، فتحاول الغياب عن متابعيها من أجل الراحة، لكنها لا تلبث أن تعود إليهم سريعاً، وتعترف بأنها ليست قادرة على إغلاق جوّالها.

اعتبرت في السؤال عن مزيج أصولها أنها تشبه اللبنانيات بخفة الدم، والمغربيات بجمالهن، والسعوديات بأسلوبهن الراقي وعفويتهن، وضمن فقرة “صفاتك online”، وافقت الإحصاءات التي تعتبرها مجنونة وقمة في الجرأة، وعرّفت الجنون بأنه الخروج عن الواقع المقنّع والمزيّف، إذ تكره التصنّع في طريقة العيش، وهذا ما تحاول الإضاءة عليه والتحرر منه عبر ما تقدّم من أعمال ساخرة.

لم تنزعج دارين لدى عرض صورة تُظهر شبهها بالممثل اسماعيل ياسين، وقالت إنها تعشق فنه، وتتقن التمثيل بإظهار تعابير الوجه مثله تمامًا، كما وجهت تحية للفنانة هيفاء وهبي، رغم أن هذه الأخيرة قابلتها بـ”بلوك” بعد نشرها فيديو تنتقد فيه دلع هيفاء. وعن اعتبارها نجمة بالصدفة، اعترضت على هذه الصفة مشيرة إلى أنها اجتهدت كثيراً للوصول إلى ما هي عليه اليوم.

وضمن فقرة التجوال في رحاب منصات التواصل الاجتماعي، تُخصص نادين لـ”سناب شات” مساحة كبيرة، حيث تسجّل بين عشرين إلى ثلاثين فيديو في اليوم، ولا تحبّذ حذف أي شيء تطرحه على العلن. كما أنها لا تحب موقع تويتر، وما زالت حديثة التفاعل على فيسبوك. ولا ترتاح نادين إلا بالتواصل عبر إنستغرام، وأصرّت بحماسة على أنه عالمها وحياتها وسبب شهرتها، رغم أنه موقع غير آمن، وربما يتعرّض حسابها يوماً ما للقرصنة، كما حصل عدة مرات في السابق، لكن لا ترعبها فكرة خسارته، وإن حصل ذلك تعتبره تحدّياً كي تبدأ مجدداً من الصفر، وتحصد ملايين المتابعين.

ورداً على الهاشتاغ الأكثر شيوعاً “#نطالب_بالقبض_علي_دارين_البايض” لم تعِره نادين اهتماماً، وتدير ظهرها للانتقادات السيئة، وإنما يزعجها السباب والتعرض لأهلها، وتمقت من يتمنون لها الموت. وشددت على أن ضميرها مرتاح أمام ربها، وهي لا تسيء لأحد، وتعرف حدود حريتها ولا تتخطاها، وحجابها لم يكن في أي مرحلة عائقاً لمتابعة نشاطها الفني.

وعند لحظة الحسم، على مشارف نهاية الحلقة حصلت نادين البايض على درجة ٦،٢ من عشرة حسب قياس الجهاز المتخصص، ووعدت الجمهور بتكثيف حضورها على فيسبوك وتويتر، وحتماً لن تغير في طبيعة تفاعلها أونلاين.

ـ حلقة هذا الأسبوع ـ

ضيف الحلقة الثامنة من “أنت اونلاين” المطرب وائل جسار، هو سيّد الإحساس والرومانسية وملك أغاني الشجن، وهو يكره العالم الافتراضي على الرغم من احتلاله المرتبة الثالثة في عالم التواصل الاجتماعي من ناحية أعداد المتابعين على مساحة العالم العربي، بعد نانسي عجرم وإليسا. بلغت حصيلة متابعيه على فيسبوك وإنستغرام أكثر من أربعة عشر مليون ونصف ولكن لماذا يغيب هذا العدد عن تويتر؟ وهل كان تويتر الشرارة التي عكّرت علاقته بالفنانين؟ وهل سيكشف كل الحقيقة حول إثارة خبر إيقافه في أحد المطارات العربية؟ وما كان السبب المباشر للتوقيف في الأساس؟ هل هو عدم قبوله التنازل عن أجره لغنائه في أحد الحفلات؟ وما هو موقفه من الفنان هاني شاكر الذي أفصح عن المبلغ الذي تقاضاه عن الحفل عينه؟

وفي الوقت الذي تحلّق نجوميته خارج وطنه، لماذا لا يشكل الشعب اللبناني الجمهور الأول لوائل جسار على غرار وائل كفوري؟ وكيف ستكون نوال الزغبي الفاصل بين الوائلَين في المستقبل القريب؟ من هي ميراي التي حمّلها وائل جسار نتيجة تقييم أدائه على مواقع التواصل الاجتماعي؟ حلقة مليئة بالأسرار والمفاجآت بين عالم الواقع والافتراض، تابعوها!

يبث برنامج “أنت أونلاين” من تقديم وسام بريدي، مساء كل ثلاثاء، الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأربعاء الخامسة صباحاً، ومنتصف النهار، والسبت الساعة: 02:00 والساعة: 07:00 صباحاً، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام، يوتيوب) / (EntaOnline)، وعبر خدمة “آوان”.

entaonline-2

You may also like...

0 thoughts on “وائل جسار في ضيافة وسام بريدي في ثامن حلقات إنت إون لاين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram