مجموعة فنادق ماينور تستعد لإطلاق علامة أنانتارا الفاخرة في المملكة العربية السعودية

يسرّ مجموعة فنادق ماينور، وهي مالكة سلسلة فنادق عالمية تتولى تشغيلها والاستثمار فيها، الإعلانَ عن إطلاق علامة أنانتارا الفاخرة في جدة، المملكة العربية السعودية. تفتخر المجموعة اليوم بامتلاكها محفظة مشاريع ضخمة تتضمن 155فندقاً ومنتجعاً في 23 بلداً في أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ومنطقة الشرق الأوسط، وأوروبا، وأمريكا الجنوبية، وإفريقيا والمحيط الهندي.

 

يقع منتجع أنانتارا جدة المتوقع تدشينه في العام 2019 في الواجهة البحرية المطلة على خليج أبحر، في قلب حي المدينة الشمالي المرموق. ويستقبل المشروع المرتقب نزلاءَه في 226 غرفة و102 فيلا مجهَّزة بغرفتَي نوم إلى خمس غرف نوم. تجدر الإشارة إلى أنّ المشروع الذي تملكه مجموعة صاب القابضة كان مجمّعاً سكنياً فخماً وسيخضع لسلسلة أعمال ترميم وتجديد تحت إشراف خبراء هندسة وتصميم عالميين يعتمدون على أحدث الابتكارات في المجال.

 

وبالنسبة إلى المرافق التي يشملها المنتجع، فتتضمن مجموعة من المطاعم الفاخرة التي تضمّ قاعات طعام داخلية وخارجية، ونادي لياقة بدنية ومنطقة حوض سباحة، بالإضافة إلى ناد ترفيهي للصغار والمراهقين ومكتبة عامة. أمّا السيّاح القادمون في رحلات عمل،فبوسعهم الاستفادة من قاعة اجتماعات ممتدة على مساحة 500 متر مربع، ويمكن تقسيم القاعة إلى غرفتين، إلى جانب غرفتَي اجتماعات أخريين. كذلك، يتضمن أنانتارا جدة مكتبَي استقبال وقاعتَي انتظار، بما فيهما مكتب استقبال وقاعة انتظار مخصّصين لاستضافة كبار الشخصيات.

 

كما يركّز المشروع الجديد بشكل أساسي على تزويد الضيوف بخدمات استجمام مميّزة في سبا أنانتارا الذي يشمل غرف علاجات للنساء وأخرى للرجال، بالإضافة إلى مركز عافية مهيب. سيضع المنتجع في متناول نزلائه باقة شاملة من عروض العافية والاستجمام في إطار برنامج “بالانس” المميز من أنانتارا. ومن بين تلك العروض نذكر علاجات للتخلّص من السموم والإجهاد والتحكّم بالوزن ومكافحة علامات التقدم في السن واستعادة الشباب، إلى جانب علاجات طب الأيورفيدا والحمّام والريفلكسولوجي. سيحظى النزلاء أيضاً بتجربة طعام مميزة يُعدّها المطبخ المتخصّص في الأطباق الصحية وسيتمكنون من المشاركة في صفوف الطبخ الصحي وممارسة تمارين اليوغا والبيلاتس وتاي تشي. بالإضافة إلى ذلك، يخصّص المنتجع برنامجاً منتظماً يتضمن ورش عمل تثقيفية وفعاليات خاصة متمحورة حول العافية.

 

يُشار إلى أنّ منطقة أبحر تشهد حركة عمرانية مزدهرة عزّزها مشروع بناء برج المملكة الشاهق الذي يبلغ ارتفاعه 1 كلم، ومن المزمع تدشينه في العام 2020 ليصبح بالتالي وسط مدينة جدة الجديد. وبفضل موقعه، يتميّز منتجع أنانتارا جدة بإطلالات رائعة على برج المملكة المجاور.

 

لا شك في أنّ جدة تشكل إحدى الوجهات المفضَّلة لدى السيّاح المحليين في رحلة استجمام والحجّاج عموماً، بما أنها تشكّل بوابة عبور إلى المدن المقدسة. حالياً، تخضع البنى التحتية لشبكات النقل والمطار للتحسين في المنطقة، بحيث سيتم تدشين محطة القطار فائق السرعة الجديدة في العام 2018، والتي ستربط جدة بالمطار وبمدينتَي مكة والمدينة المنوّرة.

وفي هذا السياق، يعلِّق وليام إي. هاينيكي، رئيس مجلس إدارة مجموعة ماينور الدولية ورئيسها التنفيذي، قائلاً: “يسرّنا الإعلان عن افتتاح منتجع أنانتارا جدة الذي يمهّد لنا الطريق لإطلاق أعمال مجموعة فنادق ماينور في المملكة، ولترسيخ وجودنا في دول مجلس التعاون الخليجي ليشمل 4 دول. لقد انتظرت مجموعة فنادق ماينور الفرصة المناسبة للتوسّع في السعودية، ويسرّنا التعاون مع مجموعة صاب لإطلاق علامة أنانتارا الفاخرة في هذه السوق الرئيسية الاستراتيجية”.

وبدوره، يؤكّد الشيخ صلاح البلاوي، وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة صاب القابضة، قائلاً: “نحن متشوَّقون لاستقدام مفهوم الضيافة والإرث العريق وتجارب الإقامة التي تشتهر بها مجموعة فنادق ماينور إلى جدّة، وذلك من خلال علامة “فنادق ومنتجعات أنانتارا”الرئيسية التابعة للمجموعة. لقد حان الوقت لإطلاق مفهوم الضيافة القائمة على خدمات الصحة والعافية الذي طال انتظاره في المملكة، وهذا هو المفهوم الذي يتغنّى به منتجعنا في خليج أبحر. فنحن في مجموعة صاب، نفتخر بشراكتنا مع مجموعة فنادق ماينور وباستضافة علامة أنانتارا. يجسّد هذا المشروع إذاً فلسفتنا القائمة على الفكر الاستشرافي، ويعكس خطواتنا المستقبلية في سعينا إلى تحقيق رؤية السعودية 2030”.

 

تتولى مجموعة فنادق ماينور حالياً تشغيل 9 فنادق تابعة لعلامة أنانتارا في منطقة الشرق الأوسط. وتسعى إلى تنفيذ عدد كبير من المشاريع الضخمة المتوقع تدشينها في المنطقة، بما فيها منتجعات جديدة قيد الإنشاء في الإمارات العربية المتحدة (دبي وأبوظبيورأس الخيمة)، والبحرين، والمغرب، وتونس. وبالإجمال، تشغّل مجموعة فنادق ماينور 14 مشروعاً في الشرق الأوسط تحت راية أربعة علامات تجارية تابعة لها، وهي أنانتارا وأفاني وأوكس وبير أكووم

 

You may also like...

0 thoughts on “مجموعة فنادق ماينور تستعد لإطلاق علامة أنانتارا الفاخرة في المملكة العربية السعودية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram