ريال مدريد إلى نهائي مونديال الأندية

تأهل ريال مدريد الإسباني إلى نهائي كأس العالم للأندية بفوزه الصعب 2-0 اليوم الخميس على كلوب أميركا المكسيكي في نصف نهائي البطولة التي تستضيفها اليابان.

بات ريال مدريد الاسباني بطل دوري ابطال اوروبا على بعد خطوة من احراز لقبه الثاني في كأس العالم للأندية في كرة القدم، بتأهله للمباراة النهائية بفوزه على كلوب اميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-0 في يوكوهاما الخميس.

وسجل الهدفين الفرنسي كريم بنزيمة (45+2) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (90+3)، ما أهل النادي الإسباني للقاء بطل اليابان كاشيما انتلرز في النهائي الاحد.

وكان كاشيما، الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى، فاجأ اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كوبا ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية بفوزه عليه 3-0 الأربعاء في المباراة الثانية في نصف النهائي.

ويسعى الفريق الاسباني الذي بدأ مشواره في نصف النهائي مباشرة الى احراز اللقب الثاني في البطولة بعد الاول عام 2014، علما انه سبق له التتويج بلقب المسابقة بصيغتها القديمة، “كأس الانتركونتيننتل” (بين بطل اوروبا واميركا الجنوبية) اعوام 1960 و1980 و2002.

سجّل بنزيمة الهدف الاول لريال مدريد في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. ليضيف بعدها رونالدو الهدف الثاني مع اقتراب صافرة نهاية المباراة، وسط احتجاجات كبيرة للاعبي كلوب اميركا على وجود تسلل، غير أن الحكم لجأ إلى الإعادة بنظام الفيديو، ما أثبت صحة الهدف وهو يحمل الرقم 500 للاعب البرتغالي على صعيد الأندية.

والهدف هو الرقم 377 في صفوف ريال مدريد بالإضافة الى 118 سجلها مع مانشستر يونايتد الانكليزي، و5 مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي شهد بداية مسيرته.

ونجح رونالدو في تسجيل 40 ثلاثية (هاتريك) خلال هذه السلسلة، اما اكبر ضحية له فكان نادي اشبيلية حيث سجل النجم البرتغالي 22 هدفا في شباكه.

ويملك رونالدو الرقمين القياسيين لأفضل هداف واكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب البرتغال بعدما سجل 68 هدفا في 136 مباراة.

You may also like...

0 thoughts on “ريال مدريد إلى نهائي مونديال الأندية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram