ألين لحود وخالد سليم وعادل حقي بمشاركة النجوم: أسماء المنور وفرقة ميامي وهايدي موسى

أصبح برنامج “ميكس ميوزكس” الذي يبثه تلفزيون دبي مساء الأحد من كل أسبوع لاستضافة مشاهير الغناء من الوطن العربي في حوارات عفوية، موعداً ثابتاً يترقبه عشاق الموسيقى والغناء في تمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات. وبفضل ما يوفره من أجواء فنية متنوعة، وأنماط جديدة بنكهات موسيقية غير تقليدية، نجح البرنامج في استقطاب قاعدة واسعة من المعجبين، لمتابعة اللقاءات الفريدة على وقع أنغام عالمية، وفي قالب حماسي وشبابي.

انطلقت الحلقة السابقة بموال لبناني بصوت ملحم زين، فكانت شرارة البداية التي أتحفنا بها الصوت الجبلي الآتي من بلاد الأرز، فأطرب جمهور الاستوديو وملايين المشاهدين.

بدا الحماس جليّاً على وجه الموسيقار عادل حقي، فسارع إلى دعوة ألين لحود وخالد سليم، بالإضافة إلى ضيوفهما النجمين، الفنانة أروى وملحم زين لاجتماع طارئ، للتباحث في جدول الثنائيات الغنائية والصولوهات التي ستتضمنها السهرة، وتوجّه بعدها الجميع إلى البروفات، والتحضير لأول “ريمكس” غنائي يجمع بين ملحم وأروى، فامتزجت الروح الجبلية بحنان الصوت ورقي الإطلالة.

أما خالد سليم، فذهب إلى الكواليس للقاء الفنانة المغربية طاهرة التي تهوى الرياضات القتالية، رغم جمالها واهتمامها بمظهرها الأنثوي، وابتعادها عن العنف في حياتها العادية. وعلى حد تعبيرها، تجد في إتقان المهارات القتالية وسيلة للدفاع عن نفسها إن تعرضت لمواقف خطرة. ودعت المرأة العربية لتعلم هذه الأساليب كسلاح دفاعي. بعد ذلك، طلب منها خالد الغناء باللغة التركية التي تجيدها طاهرة، فأبدعت بإحساسها المرهف، الى أن فاجأها ملحم زين بانضمامه إلى الدردشة مغنياً “يا حبي اللي غاب” كتحية للموسيقار الراحل ملحم بركات. وعلّق بعدها عن المسؤولية الكبيرة التي يجب تحمّلها مع زملائه للمحافظة على نهج الأصالة وإرث “أبو مجد”، وأرشيفه الذي أغنى المكتبة الموسيقية العربية.

ومن الكواليس، انتقل ملحم وطاهرة لاعتلاء مسرح “ميكس ميوزك”، فامتزجت الأضواء على وقع شجن أغنية “إنتِ مشيتي” برقة ودفء رومانسية صوت طاهرة. وما لبث أن عاد الإيقاع السريع ليعمّ الأرجاء، مع الفنان متعدد المواهب MB14 الذي شرح لألين وأروى عن ساعات التمارين الطويلة الذي يقضيها في مزج الموسيقى والإيقاعات، لإضافة زيادات وتقنيات بصوته إليها، فيُخيل للمستمع أنه يصغي لفرقة موسيقية كاملة، والحقيقة أنه خليط أصوات في آلة واحدة. كما تحدته أروى في اللحن العدني، فقدمت أغنيات كثيرة، ورافقها MB14، ما أضاف للأغنيات إيقاعات مبتكرة، ألهبت سرور أروى، وضمنت تصفيق كل الحاضرين.

وفي الانتقال من الحماس الشديد، كانت الاستراحة طريفة في صالون البرنامج، مع أصول أكل الحمام المحشي، فأسهب “الشيف” خالد سليم بشرح مفصّل عن طريقة تناول الحمام من أجل التلذذ بطعم هذه الأكلة المميزة. وجرت على هامش شراهة خالد وملحم أحاديث عن إتقان ملحم للمواويل العراقية القديمة، بفضل إصرار والده، فنشأ على الثقافات الفنية الأصيلة، ودعا كل من يملك موهبة إلى الاستماع لمختلف الأنماط الموسيقية ليتثقف فنياً كإحدى عوامل النجاح.

فجّر ملحم أيضًا مفاجأتين، وكانت الأولى عن تعاون قريب مع القيصر كاظم الساهر بأغنية بالفصحى، من توزيع ميشال فاضل، وتتعلق الثانية بأغنيتين لحّنهما ملحم بركات قبل رحيله. والعمل جار لإنجاز ألبومه الجديد.

تحوّل مسرح “ميكس ميوزك” إلى منبر غنائي حيوي ديناميكي لدى أداء ألين لحود ومنسق الألحان الدي جي الفرنسي MB14 الأغنية الفرنسية الشهيرة “Mon amie la rose” على شكل “ميدلي” مع أغنية “يا رايح وين مسافر”، فعبقت الأجواء بالمؤثرات والإضافات الصوتية التي زادت رونقاً إبداعياً على جمالية حضور الثنائي، واللحن الأصلي للأغاني.

الجلسة الختامية جمعت الضيوف والمقدمين مع الموسيقار عادل حقي، فعاد الكل في الزمن إلى أيام الطفولة وأغاني أفلام الرسوم المتحركة وعالم ديزني، فتذكروا وضحكوا وغنوا أكثر المقاطع العالقة في مخيلتهم، كما لعبوا بكرة الطاولة قبل المشهد النهائي مع ديو ملحم زين وخالد سليم.

ـ حلقة هذا الاسبوع ـ

تحمل حلقة هذا الاسبوع من “ميكس ميوزك” والتي ستبث مساء الأحد (18 ديسمبر)، معنى المنافسة الحقيقية. فكيف سيتجلّى الإبهار في شكلها الفني؟ وماذا يميّز الأغاني المختارة؟ وكيف سيتفاعل ضيوف الحلقة مع النكهات والأنماط الإيقاعية المبتكرة؟ وما هي مخططات ومفاجآت أعمدة البرنامج الثلاثة المتمثلة بعادل حقي، خالد سليم وألين لحود؟

تسير الفنانة أسماء المنور بتألق باهر، في طريقها للشهرة العالمية، فما هو رأيها وتعليقها على فكرة البرنامج؟ ما هي الأسباب وراء تشبيه “ميكس ميوزك” بمنافسة “لكرة القدم”؟ وما هو جديد إطلالة نجوم فرقة ميامي بعد تربعهم على لقب نجوم المسرح لمدة ثلاثين عاماً؟ وبأي أغنية ستشاركهم خريجة معهد الأوبرا المصرية هايدي موسى بصوتها الطربي؟

كونوا على الموعد! للاستمتاع بأجواء موسيقية غير تقليدية وحوارات خارجة عن كل الصور النمطية للبرامج الترفيهية، تتابعونها حصرياً على شاشة تلفزيون دبي يوم الأحد، تمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات.

mix-music-1-1

You may also like...

0 thoughts on “ألين لحود وخالد سليم وعادل حقي بمشاركة النجوم: أسماء المنور وفرقة ميامي وهايدي موسى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… عيد الاتحاد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram