وفاة الفنان السوري وضاح شبلي

وفاة الفنان السوري وضاح شبلي إثر نوبة قلبية في مشفى المواساة يوم السبت بتاريخ 24/12/2016.
نبذة عن حياة الفنان وضاح شبلي:
ولد الفنان وضاح شبلي في مدينة حلب في 10 من يونيو 1973 وله من الإخوة 7 و شقيقتان.
نشأ وضاح على اللون العاطفي الكلاسيكي في الموسيقى العربية، مستمعا لعمالقة الطرب أمثال عبد الحليم و وردة. كما كان مولعا بالقدود والموشحات الحلبية منذ الصغر، حيث تعلمها على يد كبار الفنانين السوريين مثل الفنان الراحل عبد القادر حجار.
بداياته الفنية كانت على مدارج مسرح جامعة حلب بدور في مسرحية لرفقة أسرة المهندسين المتحدين بإدارة الفنان القدير همام حوت. و من ثم واصل وضاح في إحياء الحفلات على أخشاب جامعة حلب على مدى 5 أعوام ما بين 1991 و 1996
شارك وضاح عام 1996 في برنامج نجوم الطرب في حلب، وكان حينها أصغر المطربين المشاركين. كما شارك في مهرجان الأغنية السورية لخمس دورات متتالية وحصل على جائزة الأورنينا الذهبية لأفضل أغنية عام 1997. أيضا لوضاح عدة مشاركات في حفلات مختلفة جاب من خلالها العالم العربي نذكر منها مهرجان المحبة والسلام و مهرجان بصرى ومهرجان القلعة والوادي و مهرجان صور في بيروت إضافة لمشاركاته في حفلات التلفزيون اللبناني.
وبعد عدة أعوام، واصل فيها وضاح تقديم أغاني عمالقة الطرب السوريين و العرب، قدم أول أغانيه الخاصة تحت عنوان “الشهيد”، تلتها أغنية “التبولة”، “أول ما شفتك”، “بحبك تبقالي”، “هيك تجوزنا” و أخيرا أغنية “خاي”. كما صور وضاح أغنية “بحبك تبقالي” على طريقة الفيديو كليب، لاقى من خلالها نجاحا كبيرا. كما لوضاح كذلك مشاركتين في مسلسلين بثا في التلفزيون السوري هما : “حي المزار” و “العرس الحلبي”.
يذكر أن وضاح متزوج و أب لطفلين هما: مجد و ميان.

 

You may also like...

0 thoughts on “وفاة الفنان السوري وضاح شبلي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram