تحريات دبي تؤمِّن احتفالات رأس السنة بـ 470 دورية أمنية

أنهت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية استعداداتها لاحتفالات رأس السنة الجديدة، وفق مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، الذي أشار إلى أن الإدارة أعدت خطة شاملة لتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة، شملت نشر 470 دورية عسكرية ومدنية في المناطق كافة، التي يتوقع أن تشهد إقبالاً من الجمهور في هذه المناسبة.

وأضاف أن «الخطة لها محاور عدة، منها تأمين مرتادي الاحتفالات من الجرائم البسيطة التي تقع عادة أثناء الازدحام، وتوفير الحماية اللازمة للمنازل والممتلكات»، لافتاً إلى أن «الفرق الأمنية التابعة للإدارة ومراكز الشرطة سوف تعمل على مدار الساعة لتعزيز شعور المحتفلين بالأمان، وضمان خروج هذه المناسبة السعيدة على أفضل ما يكون».

من جهته، قال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالوكالة، العميد سالم الرميثي، إن «الدوريات التابعة للإدارة تشمل فرقاً من الشرطة النسائية لتقديم الدعم الأمني، والقدرة على التدخل السريع في الأمور المتعلقة بالنساء».

وأضاف أن «هناك إدارات فرعية سوف تقوم بمهام محددة في عملية التأمين، منها الشرطة السياحية التي ستنشر دورياتها في المخيمات والأماكن السياحية، برئاسة ضباط متخصصين قادرين على التدخل الفوري، لحل أي مشكلة تتعلق بالسياح دون تعطيلهم».

وأشار إلى أن هناك نحو 280 دورية عسكرية، تابعة لمراكز الشرطة، سوف تنتشر في مناطق الاختصاص المختلفة على مدار الساعة، لتحقيق الردع، لافتاً إلى أن الوجود العسكري في الشارع، خصوصاً في المناسبات التي تشهد تجمعات كبيرة، يعزز الشعور بالأمان.

وأوضح أن مراكز الشرطة سوف تظل مفتوحة على مدار الساعة لتقديم الخدمات الأمنية، وتلقي الشكاوى أو البلاغات، مشيراً إلى إمكان أي شخص الاتصال بالرقم 901، إذا كان لديه أي استفسارات بهذا الخصوص، أو رغب في تقديم اقتراحات.

وطالب الرميثي أفراد الجمهور بالتقيد بإجراءات الأمن والسلامة، خصوصاً في الأماكن التي تشهد ازدحامات أو ألعاباً نارية، حتى يمكنهم الاستمتاع بالمناسبة دون تكدير فرحتهم.

وأكد ضرورة الانتباه إلى الأطفال ومراقبتهم باستمرار، وعدم تركهم يلعبون بعيداً بمفردهم، خصوصاً في المناطق التي تشهد ازدحامات أو حركة سيارات، لأنه من الصعب ملاحظتهم في ظل صغر أحجامهم.

ولفت إلى زيادة مواقع ونقاط الألعاب النارية، خلال احتفالات العام الجديد، إذ ستشمل 160 موقعاً، منها 23 نقطة داخل منطقة وسط مدينة دبي، و137 نقطة خارجية تمثل مساراً لتلك الألعاب. وتشمل مناطق: الخليج التجاري، والقناة المائية، وبمحاذاة شارع الخيل، ومنطقة الجداف، وصولاً إلى منطقة البرج الجديد برأس الخور.

You may also like...

0 thoughts on “تحريات دبي تؤمِّن احتفالات رأس السنة بـ 470 دورية أمنية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. ابن بطوطة رجل الخطوة والفكر والسلام »2«

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram