تعرف على أهم الاحداث الفنية العالمية والعربية في عام 2016

مع مشارفة العام الجاري على بلوغ نهايته، يستذكر العالم سلسلة من الأحداث التي شدت انتباهنا خلال 12 شهرا ماضية، سواء في السينما أو في الغناء.

وأثارت الممثلة الأميركية، ليندسي لوهان، جدلا كبيرا عقب ظهورها وهي تحمل نسخة مترجمة من القرآن الكريم، حيث أعلنت  اعتزامها قراءته ثم نشرت صورة لها وقد ارتدت الحجاب.

lindsay-lohan3

أما بيونسيه فأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي عقب إصدارها ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان Lemonade، المرشح للفوز بجوائز غرامي، ضمت فيه أغنية تحدثت فيها عن خيانة زوجها مغني الراب الكندي جاي زي لها.

1472430487023

أما الممثلة أنجلينا جولي، فقد قررت الانفصال بعد قصة حب استمرت 12 عاما، ليسدل الستار على الثنائي الفني الأشهر في العالم.

43fdb58976377db7cc54bf46a9d304c8

وحظي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين باهتمام كبير من وسائل الإعلام، خاصة بعدما اعترف النجم الوسيم في البرنامج الفني الشهير TheEllenShow بفشل مخططه الرومانسي لحظة طلب يدها.

4f0599054139391

وفي مجال السينما، أخفق فيلم النجم العالمي ويل سميث Concussion في شباك التذاكر، مما أثر على تقدير أجره هذا العام.

will-smith-concussion-122315-getty-ftrjpg_12dlrl4eiql3h1hqjg4vjq95k6

ومن المرتقب، أن يتغير الوضع، خلال العام المقبل، بعد نجاح فيلم Suicide Squad  الذي صدر بعد فترة تقييم Forbes، كما أن فيلمه Collateral Beauty  مرشح لأن يجذب الجمهور.

وفي إنجاز طال انتظاره، أحرز ليوناردو ديكابريو بعد عشرين عاماً من احتراف الفن وخمسة ترشيحات، جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل عن دوره في فيلم the revenant .

19081260_303

وفي سياق متصل، رفعت الأوسكار عضوية المصوتين بها إلى ستمائة فرد بعد اتهامها بالعنصرية إثر مقاطعة النجوم من أصول إفريقية لحفلها الأخير.

وعلى الصعيد الموسيقي، حصدت النجمة العالمية أديل حصة الأسد في حفل توزيع جوائز BBC  للموسيقى للسنة الثانية على التوالي.

adel

أهم الأحداث العربية

في المنطقة العربية، يعد عام 2016  عاما خاصا جدا ومختلفا على مستوى الساحة الدرامية، حيث شهد العديد من الظواهر الفنية، منها آخر أعمال النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز بمسلسل “رأس الغول”، الذى نافس به خلال شهر رمضان الماضي، فضلا عن حضور محمد منير في أول بطولة تلفزيونية له عبر مسلسل “المغني”

mabdalazez_2

وعلى غرار كل سنة، نالت شائعات الموت من نجوم العالم العربي، ولعل الفنان عادل إمام كان الأكثر نصيبا، إلى جانب محمود ياسين وحسن حسني وكريمة مختار، فضلا عن النجوم السوريين أيمن زيدان ودريد لحام وحسام تحسين بيك.

ولم ينج الشباب بدورهم من شائعات الموت، مثلما حصل بسبب تشابه الأسماء بين الممثل أحمد الفيشاوي ومخرج الكليبات الشعبية أحمد الفيشاوي الذي وافته المنية إثر أزمة قلبية في انتشار شائعة وفاة الأول، مما أثار ذعر أصدقائه.

ولم يخلُ العام الراحل من تصريحات أدت لنشوب خلافات حقيقية بين الفنانين، على رأسها مطالبة الموسيقار حلمي بكر للمطرب الشعبي أحمد عدوية بالاعتزال تخفيفاً عنه بعد إصابته بالمرض.

ومن بين أكثر الفضائح إثارة للجدل قضية الفنان المغربي سعد لمجرد، الذي لا يزال قيد الاعتقال في فرنسا بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة فرنسية.

lmjarad1

You may also like...

0 thoughts on “تعرف على أهم الاحداث الفنية العالمية والعربية في عام 2016”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram