نادال يفوز ببطولة مبادلة العالمية للتنس للمرة الرابعة في تاريخه

توج اللاعب الإسباني والمصنف التاسع على العالم رافاييل نادال بلقب بطولة مبادلة العالمية للتنس في نسختها التاسعة، وذلك للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخ البطولة، وذلك عقب تغلبه على منافسه البلجيكي الشاب ديفيد جوفان بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-4 و6-5 في مباراة حبست الأنفاس في أمتارها الأخيرة، وحسمت مجموعتها الثانية بشوط فاصل حسمه نادال بنتيجة 7-6.

واكتظت مدرجات مركز التنس الرئيسي بمدينة زايد الرياضية المشجعين، خلال المباراة النهائية لبطولة مبادلة العالمية للتنس، واستمتع آلاف الحضور بالأداء المذهل الذي قدمه اللاعبان، وشهدت المباراة سجالاً طيلة فتراتها وأثبت الشاب البلجيكي ديفيد جوفان والمصنف الحادي عشر عالمياً جدارته بالوصول للمباراة النهائية وذلك في مشاركته الأولى في البطولة، وكان نداً قوياً في أغلب فترات المباراة، إلا أن خبرة نادال وثبات أدائه منحته الفوز في النهاية.

وكان الآلاف من عشاق التنس قد استمتعوا على مدار الثلاثة أيام السابقة بسبع مباريات استثنائية من التنس في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي، بمشاركة ستة من أبرز لاعبي التنس في العالم، وبعد النجاح الساحق الذي حققته هذه النسخة والفعاليات المصاحبة لها، حدد منظمو بطولة مبادلة العالمية للتنس أن بطولة العام المقبل ستعود خلال الفترة من 28-30 ديسمبر 2017 وذلك في نسختها العاشرة، وسيتم طرح تذاكرها للبيع في وقت لاحق.

ولأول مرة ضمن 8 مشاركات للنجم الإسباني، شارك رافاييل نادال هذا العام طيلة أيام البطولة، وقدم أداءً رائعاً خلال الثلاث مباريات التي خاضها، حيث تخطى العملاق التشيكي توماس بيرديتش خلال اليوم الافتتاحي قبل أن يصطدم بالمصنف الثالث ميلوش راونيتش في المباراة قبل النهائية ويتمكن من إقصاءه من البطولة، وفي اليوم الختامي نجا نادال من فخ مفاجأة البطولة ديفيد جوفان محرزاً لقبه الرابع في البطولة.

وعلى الجانب الأخر، سجل البلجيكي الشاب ديفيد جوفان عدة بدايات خلال هذه النسخة، حيث شارك للمرة الأولى في البطولة، ووصل للمباراة النهائية للمرة الأولي، كما كانت مقابلته لرفاييل نادال هي الأولى لهما ضمن بطولات تنافسية، وتخطى اللاعب البلجيكي في المباراة الافتتاحية للبطولة النجم الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، قبل أن يفجر مفاجأة البطولة بإقصاء المصنف الأول على العالم أندي موراي في مباراة الدور نصف النهائي، وأمتع جوفان ألاف المشجعين في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية طوال ثلاثة أيام بأدائه الراقي والثابت، والذي حاز على إعجاب جميع الجماهير.

وحازت المباراة النهائية إعجاب آلاف الجماهير الحاضرة بالملعب، حيث فرض النجم الإسباني رافائيل نادال أسلوب لعبه الأنيق على المباراة بينما حاول الشاب البلجيكي ديفيد غوفان استحضار زخمه الذي اكتسبه خلال اليومين الماضيين وكان نداً قوياً أغلب فترات اللقاء.

وتميز نهائي اليوم بأرقام جديدة حيث ظهر البطل رافائيل نادال في جميع أيام البطولة لأول مرة قد فيها أداءً رائعاً حيث هزم كل من توماس بيرديتش، وميلوس راونيتش و أخيراً ديفيد غوفان. كما شهد اللقاء ظهور ديفيد غوفان في نهائي البطولة التي شارك فيها لأول مرة مواجهاً في النهائي رافائيل نادال لأول مرة في مسيرته. الجدير بالذكر أن غوفان كان قد شارك أيضاً في جميع أيام البطولة بعد هزيمة كل من جو ويلفريد تسونغا  وحقق انتصاراً مفاجئاً على أندي موراي.

وشهدت المباراة النهائية كل ما تمناه الجمهور من الإثارة الذي يشتهر به الإسباني نادال وسرعة الحركة في الملعب من ديفيد غوفان. وكان نادال قد أنهى المجموعة الأولى لصالحه 6-4 قبل أن تشهد المجموعة الثانية تجاذب بين الطرفين ليتمكن نادال من إنهائه لصالحه بحكم خبرته محرزاً لقبه الرابع.

وتحدث نادال عن فوزه أمام الجمهور: “حينما تتمكن من تحقيق النجاح لمرات عدة فهذا  يعني أن هناك شيء مميز. أنا سعيد بتواجدي هنا فالأجواء مريحة ولدي علاقة فريدة مع الجمهور هنا. أشكر كل من عمل على إنجاح البطولة في نسختها هذه وأتوقع أن تكون النسخة القادمة أن تكون خاصة لأنها ستكون العاشرة”.

وأضاف الإسباني عن عودته: “أنا سعيد جداً بالعودة للمنافسة بعد غياب لمدة أشهر، كنت أعاني من الإصابة في معصمي ولكنها نهاية العام وأنا متشوق لبداية عام جديد. كانت الأيام الثلاثة السابقة هامة بالنسبة لي بسبب قدرتي على العودة إلى مستواي. أتمنى للجميع عام جديد سعيد”.

وقال غوفان الذي حظي بدعم جماهيري لافت في مركز التنس الدولي: “لقد استمتعت بتواجدي هنا في أبوظبي. أتقدم بالشكر لكل من ساهم بإنجاح البطولة. قضيت ثلاثة أيام ممتعة هو وحتماً سأعود مجدداً”.

وفي المباراة الأخرى خلال اليوم الختامي، استعاد المصنف الأول أندي موراي ذاكرة الفوز وتمكن من حسم مواجهته أمام النجم الكندي ميلوش راونيتش في مباراة تحديد المركز الثالث، وأنهى وجاءت المباراة حماسية في أغلب فتراتها، واحتاج موراي إلى 34 دقيقة فقط لحسم المجموعة الأولى بنتيجة 6-3، إلا أن راونيتش تمكن من فرض أسلوبه خلال المجموعة الثانية مستعيداً زخم المباريات وتمكن من حسم المجموعة الثانية، ولجأ اللاعبان إلى المجموعة الفاصلة التي تمكن موراي من حسم اللقاء من خلالها بنتيجة 8-6، محرزاً المركز الثالث للبطولة.

تحدث أندي موراي: “كان من الصعب أحيانا التعامل مع ارسالات ميلوس ولكنني قمت بعمل جيد في التعامل مع ذلك. كان توقيتي جيد جدا، ولكن هناك القليل من الأشياء التي يمكنني القيام بها بشكل أفضل. كان رائعاً بالنسبة لي تقديم مباراتين جيدتين أمام اثنين من كبار اللاعبين مثل غوفان وراونيتش. لقد كانت بضعة أيام إيجابية ورائعة”.

وعن منحه لقب فارس أضاف موراي: “انه لشرف كبير لي، هو إثبات كبير للنجاح الذي حققته على مدى السنوات القليلة الماضية وطريقة عظيمة لبدء عام 2017. أنني سعيد جدا أن أكون معروف كأندي فقط – هذا شيء جيد بالنسبة لي”.

وعقب اللقاء قال راونيتش: “لقد استفدت العديد من الأشياء الإيجابية خلال مشاركتي في البطولة هذا العام، وهو ما سيساعدني خلال مشاركاتي في البطولات القادمة، لقد وقعت في بضعة أخطاء سأحاول تلافيها لاحقاً، في البطولات الأخرى، غالباً لا نواجه اثنين من أفضل لاعبي العالم في الرد (موراي ونادال)، لذا فإن الوضع مختلف هنا في بطولة مبادلة، أعتقد أنني افتقدت قوتي الذهنية خلال المباراة، أتيحت لي عدة فرص لحسم الأشواط كان على إنجازها، لذا فإنني يجب أن أعمل على تحسين الجانب الذهني، وأعتقد أنني جيد على المستوى البدني”.

وأسدل الستار على النسخة التاسعة لبطولة مبادلة العالمية للتنس أمس 31 ديسمبر 2016، وشارك في البطولة التي تعد البطولة الافتتاحية لموسم التنس العالمي، ستة من أفضل 12 لاعباً مصنفاً على العالم، لمدة ثلاثة أيام من الإثارة والحماس في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي، ويحصل الفائز على كأس البطولة وجائزتها البالغة 250 ألف دولار، ومنذ أول إرسال في البطولة، عاشت الجماهير المحبة للتنس في الإمارات أجواء الأدوار النهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى، بفضل الأسماء المشاركة ومستوى الأداء والتنظيم الراقي الذي يضاهي كبرى البطولات العالمية قبل انطلاق موسم التنس العالمي.

%d9%86%d8%a7%d8%af%d8%a7%d9%84-%d9%8a%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%84%d9%82%d8%a8-%d8%a8%d8%b7%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%af%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84 %d8%b1%d8%a7%d9%81%d8%a7-%d9%85%d8%b9-%d9%84%d9%82%d8%a8-%d8%a8%d8%b7%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%85%d8%a8%d8%a7%d8%af%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%aa%d9%86

You may also like...

0 thoughts on “نادال يفوز ببطولة مبادلة العالمية للتنس للمرة الرابعة في تاريخه”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي …….. 2019……. إطلالة جديدة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram