جودي موراي تقدم دروساً في التنس للأباء والأبناء خلال بطولة مبادلة العالمية

شهدت بطولة مبادلة العالمية للتننس في مركز التنس العالمي بمدينة زايد الرياضية تواجد العديد من صغار السن لمشاهدة والتعلم من نجوم التنس العالميين. ولم يقتصر اليوم على تدريب الصغار فقط، فقد قدمت والدة المصنف الأول عالمياً والمدربة السابقة جودي موراي بعض الدروس في التنس للأباء.

وعملت جودي موراي على تدريب الأباء على كيفية تعليم أبنائهم المهارات الأساسية التي تتطلبها رياضة التنس وشاركها الأباء في ممارسة بعض التمرينات مع أبنائهم. يذكر أن جودي هي والدة أندي وجايمي موراي، المصنفان رقم 1 عالمياً في التنس الفردي والزوجي على الترتيب.

وعن جلسة التدريب، قالت جودي: “كان الهدف اليوم هو مساعدة الأباء في تدريب أبنائهم على المهارات الاساسية في رياضة التنس. وفي بداية تعلم أي رياضة يكون الأباء هم أول من يمارسها مع أبنائهم لذا معرفة الأباء للتمارين الصحيحة يعطي فرصة أكبر في تطور الطفل في الرياضة. الشيء المهم هو البداية الصحيحة من خلال المهارات الجسدية وليس هنالك عمر محدد للتطور فالطفل بإمكانه تنمية الأساسيات الجسدية للرياضة مثل الركض، والقفز، والالتقاط”.

وتحدثت جودي موراي عن كونها والدة المصنفان رقم 1 في رياضة التنس: “تربيت في عائلة رياضية وكنت في صغري أمارس كل أنواع الرياضات. حينما كان أندي وجايمي صغاراً، كان من البديهي أن أقوم بممارسة الرياضة معهم حيث كنت أعلمهم جميع أنواع الألعاب التي تساعد على تنمية المهارات الأساسية. لعبة البالونات على الكنبة كانت أول ما علمته لأندي وجايمي ثم قاموا بعد ذلك بتطوير ألعابهم الخاصة. الأطفال دائماً يفضلون التعلم عن طريق اللعب أكثر من أن يستمعوا للتعليمات. من الغريب أن أندي يستخدم اليد اليمنى بينما يستخدم جايمي اليد اليسرى بالرغم من أنهما تدربا بنفس الطريقة وفي نفس المنزل كما أن مهاراتهم تختلف فجايمي يتميز بسرعة ردة الفعل بينما أندي أكثر هجوماً على أرضية الملعب، هما مثال جيد للتنوع. عليك استخدام طرق مختلفة لتحفيز الأشخاص حسب شخصيتهم وطريقة اللعب المفضلة لديهم”.

وتتواجد جودي موراي في أبوظبي لدعم ابنها أندي موراي خلال مباراته الأولى في بطولة مبادلة العالمية للتنس في مدينة زايد الرياضية. وعن ذلك، قالت: “من الرائع العودة لبطولة مبادلة العالمية للتنس، تواجدنا هنا لمرات عدة وهي من البطولات المفضلة لي نظراً لأجواءها المريحة وكونها تستمر لثلاث أيام يتمكن فيها اللاعبون من الاستعداد للموسم الجديد. أحب القدوم هنا فالطقس رائع والجميع يتعاملون بشكل جيد كما أن هناك الكثير من الأنشطة للجماهير خارج الملعب”.

وعن أبنائها قالت جودي: “أنا أشعر بالفخر الكبير بسببهم فالأمر لايقتصر على ما حققوه في التنس فقط ولكن بسبب محافظتهم على تواضعهم وجديتهم كما أنهم لطيفون بالتعامل مع الجميع. حينما كانوا صغاراً لم أكن أتصور أبداً أن يصلوا لقمة التصنيف العالمي”.

ويتواجه اليوم أندي موراي مع البلجيكي ديفيد جوفان في الساعة 5 عصر اليوم بعد أن تمكن جوفان من إقصاء صديقه جو ويلفريد تسونغا يوم أمس ليضمن تواجده في نصف النهائي اليوم، وذلك في أول مشاراكته في البطولة.

وقبل بداية المباراة قام أندي موراي بالتوقيع والتقاط الصور مع الجماهير في قرية التنس قبل أن يقابل المشجع الإماراتي حسن النويس. وكان حسن قد وجه نداءً لأندي ليعود للبطولة على وسائل التواصل الاجتماعي. وقال حسن عن مقابلة لاعبه المفضل أندي موراي: “بعد التحدث لأندي على الشبكات الاجتماعية، لم أكن أتوقع أن أقابله وجهاً لوجه. لقد لعبت التنس مع المصنف رقم 1 عالميا وهذا شيء لن أنساه أبداً.  الآن بامكاني القول بأنني صديق لأندي”.

ويتوفر عدد محدود من تذاكر بطولة مبادلة العالمية للتنس 2016 والتي تبدأ أسعارها من 50 درهماً إماراتياً لمقاعد الفئة الثانية، كما تتوفر باقات الضيافة الحصرية المتاحة وتشمل المأكولات ومشروبات مختارة، بالإضافة إلى مقاعد قريبة من الملعب مع وجود فرصة لقاء وتحية النجوم بأسعار تبدأ من 1400 درهم، والتذاكر متاحة من خلال عبر الموقع الإلكتروني www.ticketmaster.ae وفروع “فيرجن ميغا ستورز” بجميع أنحاء الإمارات، أو في شباك تذاكر مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.

الجدير بالذكر أن فعاليات قرية التنس مجانية ومفتوحة للجميع حتى لغير حاملي التذاكر يومياً طيلة أيام البطولة من الساعة 12 ظهراً، وتستمر النسخة التاسعة لبطولة مبادلة العالمية للتنس حتى يوم 31 ديسمبر الجاري، في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وسيختبر عشاق التنس متعة وحماس اليوم الختامي الكبير، حيث سيتابعون المباراة النهائية التي ستقام الساعة 3 عصراً، لإتاحة متسع من الوقت للاستمتاع باحتفالات العام الجديد في وقت لاحق من هذه الأمسية.

وبفضل فلاش للترفيه، يمكن لعشاق التنس عيش أفضل تجربة ترفيهية على الإطلاق، حيث سيحظى أحد الجماهير يومياً بفرصة لربح بطاقتين ذهبيتين لحضور حفل ليلة رأس السنة لفريق “كولدبلاي” عقب المباراة النهائية لبطولة مبادلة العالمية للتنس، وذلك عن طريق سحوبات عشوائية* على تذاكر الحضور لجميع المباريات، وسيدخل الرابحون أيضاً سحباً لمقابلة وتحية أعضاء الفريق في أبوظبي خلال حفل ليلة رأس السنة في “باراديس”.

ويستفيد حاملو تذاكر سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 من خصم بنسبة 20٪ على تذاكر الفئة 2 في بطولة مبادلة العالمية للتنس 2016 من خلال برنامج مزايا Y1. ويوفر برنامج مزايا Y1 لحاملي تذاكر سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 باقةً فريدة من المزايا ذات القيمة المضافة، وخصوماتٍ حصرية على تذاكر فعاليات تنظمها فلاش للترفيه حتى فبراير 2017.

%d9%85%d9%88%d8%b1%d8%a7%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d9%82%d8%a7%d8%a8%d9%84%d8%a9-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%87%d9%8a%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d8%a8%d8%b7%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%85%d8%a8

Mubadala World Tennis Championship 2016 29th Dec

Mubadala World Tennis Championship 2016 29th Dec

You may also like...

0 thoughts on “جودي موراي تقدم دروساً في التنس للأباء والأبناء خلال بطولة مبادلة العالمية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي الإمارات.. صناع الأمل

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram