8% من سكان الإمارات العربية المتحدة يفضلون خيارات الطعام الصحية

كشفت ’طلبات دوت كوم‘ Talabat.com، المنصة الإلكترونية الرائدة والمتخصصة لطلب الطعام عبر الإنترنت أن طلب الأطعمة الصحية بات يشكل حوالي 8% من إجمالي طلبات الطعام التي تسجل عبر منصات موقع طلبات من خلال الهاتف المحمول والإنترنت شهرياً.

وشهد عام 2016 ارتفاعاً في المتوسط الشهري لعدد طلبات الوجبات الصحية المسجلة على الموقع ليصل إلى 29 ألف طلب شهرياً، وتنعكس هذه الإحصائية من خلال النمو الهائل في عدد المزودين في فئة المطبخ ’الصحي‘ على المنصة العملاقة التي تقدم خدمة توصيل الطعام عبر الإنترنت والتي أصبحت تضم 66 منفذاً للطعام بزيادة 93% عن حصيلة العام الماضي.

وتتوفر خيارات الأطباق الصحية الأكثر شعبية في جميع المنافذ العالمية مثل ’صب واي‘ والمنافذ المحلية مثل ’كاري بوكس‘ ومطعم ’شابي تشيك‘ و’أوربان بايتس‘ و’رايت بايت إكسبريس‘ و’كي كال‘ و’أندر 500‘ و’سويتش‘.

المطاعم الثلاثة التي حققت أعلى أداء ضمن فئة المطبخ الصحي على موقع طلبات هي مطعم ’رايت بايت إكسبريس‘ و’كي كال‘ و’صب واي‘، حيث شكلت المطاعم الثلاثة 86% من إجمالي الطلبات على الوجبات ’الصحية‘ السريعة. وقد حقق متوسط عدد الوجبات السريعة التي تم طلبها من العلامات الثلاث الكبرى الرائدة في فئة المطبخ ’الصحي‘ ارتفاعاً بنسبة 52% في الأشهر الـ12 الماضية.

ووفقاً لطلبات، يعود الطلب غير المسبوق على خيارات الطعام الصحي إلى ابتعاد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة عن خيارات الوجبات الجاهزة التقليدية مثل البيتزا والبرجر والدجاج المقلي والتوجه نحو خيارات الطعام الصحية.

وبهذه المناسبة، قال السيد عبد الحميد العمر، الرئيس التنفيذي لموقع طلبات: “نعمل باستمرار على تطوير الخدمات التي نقدمها وتوسيع قاعدة المطاعم الشريكة لنا وذلك استجابة لطلبات عملائنا المتنامية. ويشهد سوق الوجبات الجاهزة تطوراً ملحوظاً، بينما يتزايد سعي العملاء للبحث عن الأطعمة الصحية المغذية للجسم والروح. ونحن واثقون من أن هذا التوجه سيزداد في النمو لذلك سنستمر في توسيع قائمة خيارات الأطعمة الصحية تماشياً مع زيادة الطلب عليها”.

image001

You may also like...

0 thoughts on “8% من سكان الإمارات العربية المتحدة يفضلون خيارات الطعام الصحية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram