آبل توجه ضربة لسامسونج وتتعدى عليها في بيتها

أعلنت شركة آبل  أمس الجمعة خططها لافتتاح أول متاجرها للبيع بالتجزئة في عقر دار منافستها اللدودة لصناعة الهواتف  شركة سامسونج الكورية الجنوبية، الأمر الذي اعتبره البعض ضربة مباشرة لسامسونغ.

ودأب العملاء الراغبين بالحصول على منتجات آبل في كوريا بشراء تلك المنتجات من خلال متجرين مرخصين رسميا من قبل الشركة لبيع منتجاتها في السوق الكورية الجنوبية، دون وجودها بشكل مباشر من خلال متجر تجزئة.

ويظهر الموقع الإلكتروني للشركة الأميركية حاليا وجود 14 وظيفة جديدة مدرجة تحت بند وظائف متاجر التجزئة في كوريا الجنوبية، بما في ذلك مدير متجر وفريق كامل من الموظفين.

ونقلت وكالة رويترز  عن بيان لآبل صدر أمس أن الشركة تعمل حاليا على توظيف الفريق الذي سوف يقدم لعملائها في العاصمة الكورية الجنوبية سول الخدمات والتعليم والترفيه.

وأضاف البيان “نحن متحمسون جدا لفتح أول متجر لنا في كوريا الجنوبية التي تعتبر واحدة من المراكز الاقتصادية في العالم والرائدة في مجال التقنية والاتصالات السلكية واللاسلكية والتواصل بشكل مباشر مع الثقافة الكورية الحيوية”.

وتشير المعلومات إلى نية الشركة فتح المتجر الجديد في منطقة “غانغنام” الراقية، وبحسب تقرير لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية فإن عملية تشييد البناء البالغ مساحته ستة آلاف قدم مربع والمكون من طابقين تحت الأرض وطابق واحد فوق الأرض قد بدأت بالفعل.

ويضيف التقرير أنه يفترض لعملية تشييد وبناء المتجر الجديد أن تنتهي مع نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ليجري افتتاحه لاحقا، الأمر الذي قد يعطي سامسونغ -بحسب محللين- وقتا جيدا للتفكير في كيفية الرد على هذه الخطوة.

وتعتبر كوريا الجنوبية رابع أكبر اقتصاد في قارة آسيا، وتسيطر على مبيعات الهواتف الذكية فيها الشركات المحلية سامسونغ وأل جي، وقد يساعد افتتاح هذا المتجر على إثبات وجود آبل بشكل أكبر في هذا الجزء من العالم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

%d8%b3%d8%a7%d9%85%d8%b3%d9%88%d9%86%d8%ac

Tags

You may also like...

0 thoughts on “آبل توجه ضربة لسامسونج وتتعدى عليها في بيتها”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram