“ميكس ميوزيك” على شاشة تلفزيون دبي ألين لحود وخالد سليم وعادل حقي بمشاركة النجوم: فايز السعيد، مي مطالب، ألماس، فرقة The 5 مزيج من الأصالة والإبداعات الموسيقية بداية كل أسبوع

باتت أمسية الأحد على تلفزيون دبي الموعد الثابت للأجواء الفنية المتنوعة، والجديدة الأنماط متميزةً بنكهات موسيقية غير تقليدية حيث يجتمع ضمن برنامج “ميكس ميوزك” مشاهير عالم الغناء كما المواهب الشبابية اليانعة في حوارات عفوية، ولقاءات فريدة، على وقع أنغام أغنيات و”ريميكسات” في قالب حماسي وشبابي يجذب المشاهد العربي لمتابعته، في تمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات.

ـ الحلقة السابقة ـ

تميزت الحلقة السابقة بالأجواء الفنية، الإيقاعية غير التقليدية والحوارات السريعة والعفوية مع ضيوف من مشاهير العالم العربي، بالإضافة إلى المواقف الطريفة والمقالب المُحكمة التي قادها خالد سليم وشريكته في تحضير المكائد المضحكة والتقديم الفنانة ألين لحود.

 

وتحوّلت كواليس الحلقة السابقة إلى ديكورات متحرّكة فاجأت الضيوف وأمتعت عيون المشاهدين، ففي البداية وقع محمد فؤاد في شرك خالد وألين فأثارا رعبه بعدما تم إيهامه بأرجحية سقوط قطعة حديد من السقف على رؤوسهم، ثم بادره خالد بسؤال عن أحب الألقاب التي نالها، ففضّل “ابن البلد” وعلّقت ألين أن هذا اللقب جاء نتيجة قربه من الناس وتواضعه، واستكمل محمد فؤاد حديثه عن مدى تغيّره وتطوّره من البدايات إلى اليوم قائلاً “أنا تعلّمت” وأمعن في سرد الصعوبات الكثيرة التي اعترضت انطلاقته الفنية أسوة بنجوم جيله مثل عمرو دياب، وعدم الاعتراف بهم آنذاك وكأنهم من كوكب آخر.

 

وحين مازحه خالد متهماً إياه بالبخل الفني في السنوات الست الاخيرة، أعاز محمد هذا التأخير إلى حالة البلد المتوترة وهو يثابر يومياً على تحضير الأعمال، ولديه 6 ألبومات جاهزة بينها ألبوم قال عنه “ما ينفعش أطلّعو للناس أخاف على قلوبهم من الوجع”. وهنا اهتزّ الاستديو من جراء صوت مدوّ، فارتعب محمد من الخوف ظناً منه أن شيئاً سيقع عليه ثم سيطرت موجة ضحك عارمة، حيث نجح مقلب خالد وألين. كما نجح محمد فؤاد في تحريك حماسة الجمهور والتفاعل معهم ما ألهب مسرح ميكس ميوزك هتافاً.

 

لم يكتفِ الثنائي خالد وألين من المقلب الأول، فأثناء دردشة أخرى مع الفنان محمد فؤاد، دخلت الفنانة زينة الداودية الصوت المغربي القوي والخامة الشعبية المميزة، وكانت المفاجأة حملها طابة بيدها، محاولة تحدي محمد بكرة القدم، وهي التي كانت لاعبة محترفة، ولوهلة سارع أبطال البرنامج ألين وخالد لتغيير الديكور وحوّلوا المكان إلى ملعب لكرة القدم حيث شارك الضيوف في اللعبة، ودارت المنافسة الشرسة لتسجيل الأهداف بين زينة ومحمد إلى أن دخل “الحكم” عادل حقي ووزّع بطاقات حمراء وصفّر معلناً إيقاف المباراة.

 

بعد ذلك انتقلت ألين لحود لمقلب من نوع آخر، هذه المرة غنائي مع تحدي الفنان السعودي برهان، في الغناء باللغة التركية فشاركها الدندنة مبتسماً، فبادرت إلى سؤاله عن أدائه المتميز باللهجة المصرية رغم أنه سعودي فأعرب عن نيته الغناء بأي لهجة شرط أن يتقنها جيداً، وأضاف “كلنا عرب”. وعن غنائه اللون الطربي رغم صغر سنه وعدم توجهه للّون الشبابي الإيقاعي، أوضح أنه يحب الإيقاع السريع ولكن يشعر بأن الطابع الكلاسيكي مفقود إلى حد ما، ويريد تقديم أعمال تختلف عن الرائج في الساحة الفنية.

 

وانضمّ الموسيقار عادل حقي إلى الجلسة ليشيد بصوت برهان وحسّه المرهف في الغناء كما اقترح عليه تأدية أغنية “بتنفسِّك” فأجاد برهان، وأكّد أنه موهبة قوية وشعلة من الأحاسيس. انتقل بعدها برهان إلى المسرح فتناغم الجمهور وتمايل مع رقة صوته وشجيّ صوت زينة الداودي في “ريميكس” خيالي الإيقاعات.

 

واجتمعت في كواليس مسرح “ميكس ميوزك” الفنانة ألين لحود مع فرقة “أدونيس” التي تأسست منذ خمس سنوات، ولها ألبومان، وفي طور تحضير الألبوم الثالث بعد لقاء الصدفة الذي جمعهم في دبي بالملحن والموزع الموسيقي جان ماري رياشي فأبدى إعجابه بنوعية موسيقاهم، فقرر تبنيهم فنياً، وتولّي إدارة أعمال الفرقة. “أدونيس” فرقة لبنانية مؤلفة من أربعة شبّان، يجمعهم العزف والغناء، كل فرد عبّر عن نفسه بصفة، فأوّلهم حالم والثاني عنيد ومجتهد والثالث واقعي والرابع ديبلوماسي.

 

وقد شاركت فرقة “أدونيس” الفنان محمد فؤاد الغناء فمهّد لهم المسرح بأغنية “يا أصيل يا أصلي” فأبدعوا من بعده بأغنيتهم الخاصة “عسطوح أدونيس” بتوليفة صوت ولحن وكلمات تمثّل الحياة الاجتماعية والعاطفية لفرقة يافعة تفيض موهبة وطاقة، طموحها يتخطى حدود الموسيقى.

 

أما الفنانة المغربية زينة الداودية وفي حديث خاطف مع خالد سليم فأفصحت عن اسمها الحقيقي “هند الحنون” ولكن تمنت أن يبقى في الخفاء ومحصور التداول بين أفراد أسرتها وأقاربها، أما زينة اسمها الفني مُلك لكل الناس. كما عبّرت عن فرحها باستلام جائزة أفضل مطربة في المغرب لعام 2016 وكشفت عن فيديو كليب من توقيع المخرج فادي حداد وعن تحضيرها لأعمال جديدة تعتمد نمط ال (POP) الشعبي، بعدها اعتلت المسرح مع فرقة “أدونيس” فامتزجت الإيقاعات الغربية والشرقية على أغنية “حبيبي يا عيني” وهتف الجمهور حماساً وتصفيقاً.

 

ومع اقتراب السهرة من الختام، لم تتوقف مفاجآت الحلقة السابقة، فحضّرت ألين لحود جهاز لعبة “الكاريوكي” واجتمع جميع الضيوف يغنون بمختلف اللهجات واللغات، حيث دارت أجواء من الضحك المتواصل والمنافسة والحماس بينهم وانتهى اللقاء بأداء جماعي لأغنية محمد فؤاد “الحب الحقيقي” فبانت ملامح التأثر عليه وختم بالقول “يا ريت الوطن العربي يبقى موحّد زي ما احنا مجتمعين”.

 

ـ هذا الأسبوع ـ

وتستضيف حلقة هذا الأسبوع من “ميكس ميوزك”، (الأحد 08 يناير) ضيوفاً يشكلون “ميكس عربي” منوّع. فكيف سيتجلّى الإبهار في شكلها الفني، وماذا سيميّز الأغاني المختارة؟ وكيف سيتفاعل ضيوف الحلقة مع النكهات والأنماط الإيقاعية المبتكرة؟ ما هي مخططات ومفاجآت الموسيقار عادل حقي، وخالد سليم وألين لحود؟

وكيف سيقدّم الفنان ومكتشف المواهب الخليجية فايز سعيد الموهبة الشبابية والصوت الإماراتي الجديد، ألماس؟ كيف ستبهر ألماس الحضور وهي البالغة من العمر 17 عاماً فقط؟، وما هو جديد النجمة التونسية المتألقة مي مطالب؟ الفنانة المعروفة بحبها للتغيير وتقديم المختلف عن السائد، هل تكشف عن مفاجآت ألبومها الثاني بعد تميّز ألبومها الأول ونجاحه؟ فيما تُزيّن حلقة هذا الأسبوع أيضاً فرقة The 5 فكيف ستكون إطلالة أعضائها الذين تميزوا ليس فقط بمواهبهم الصوتية بل بإجماع حول وسامتهم الساحرة.

mix-music-2

 

You may also like...

0 thoughts on ““ميكس ميوزيك” على شاشة تلفزيون دبي ألين لحود وخالد سليم وعادل حقي بمشاركة النجوم: فايز السعيد، مي مطالب، ألماس، فرقة The 5 مزيج من الأصالة والإبداعات الموسيقية بداية كل أسبوع”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram