حمدان بن محمد يكرم الفائزين بالدورة الثامنة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

/ وام / كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.. وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة الفائزين بفئات الدورة الثامنة من الجائزة من القيادات الرياضية المحلية والعربية والرياضيين والمدربين والحكام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.

جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي نظمته الجائزة ظهر اليوم في مركز دبي التجاري العالمي بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني بدبي الرئيس الأعلى لمجموعة الإمارات وسمو الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

كما حضر الحفل سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي رئيس اتحاد الإمارات للتنس والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وسعادة مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وعدد من المسؤولين في القطاع الرياضي.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وعرض فيلم قصير عن الجائزة ثم ألقى الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بهذه الجائزة التي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يعتبر رمزا للإبداع في كافة المجالات.

وقال أن الجائزة تشكل حافزا لتقديم الأفضل ورسالة تشجيع لكافة الرياضيين في سبيل تحقيق طموحاتهم الرياضية.

وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم الفائزين بفئات الشخصية الرياضية المحلية وكذلك الشخصية الرياضية العربية وأيضا المؤسسة العربية والفريق العربي.

وتم اختيار سمو شيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الشخصية الرياضية المحلية وذلك تقديرا لجهود سموه في تطوير الحركة الرياضية من خلال رئاسته لنادي النصر عميد الأندية الرياضية في الدولة ودعمه لنادي حتّا وكذلك دعمه للرياضات البحرية ورياضات الفروسية والهجن ودعم فئة ذوي الاعاقة.

وتسلم الجائزة نيابة عنه نجله الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس شركة النصر لكرة القدم.

فيما تم اختيار الأمير علي بن الحسين رئيس اتحادي الأردن وغرب آسيا لكرة القدم، الشخصية الرياضية العربية وذلك تقديرا لدوره الكبير الذي لعبه في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم والتصدي للفساد الإداري فيه ومطالبته الدائمة بتطبيق الشفافية في عمل المنظمة التي تقود كرة القدم العالمية سواء أُثناء توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أو في حملة ترشحه لرئاسة الفيفا، وجهوده في تطوير كرة القدم الأردنية من خلال رئاسته لاتحادها وحقق انجازات عديدة كان آخرها استضافة كأس العالم لكرة القدم للفتيات تحت 17 عاما خلال العام الجاري وكذلك تطوير العمل في اتحاد غرب آسيا وتنظيم بطولة مستمرة للمنطقة على مستوى المنتخبات.

وتسلم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسام الفريق العربي وذلك لفوز الفريق الملكي البحريني للقدرة بلقب الفئة لفوزه بجوائز متميزة من الاتحاد الدولي للفروسية وفي سباقات بطولة العالم للقدرة للناشئين في تشيلي 2015 .

فيما تسلمت الشيخة شيخة آل ثاني وسام المؤسسة العربية الذي فازت به “مؤسسة شيخه ال ثاني” ومقرها جمهورية مصر العربية وذلك لمبادراتها الانسانية ومن أهمها تنظيم كأس العالم للأطفال الأيتام والمحرومين في جميع أنحاء العالم وايجاد وسيلة لالتحامهم بالمجتمع.

**********———-********** وسلم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة أوسمة فوز الرياضيين والمؤسسات في الفئات الأخرى وهي..

– الإداري المحلي : ناصر محمد علي التميمي لجهوده الإدارية المتميزة حيث لعب دورا هاما كعضو مجلس إدارة وامين الصندوق في الاتحاد الدولي للجودو من سنة 2007 لغاية الآن واسهم بالارتقاء برياضة الجودو على المستوى العالمي.

الحكم المحلي : خميس حسن الشامسي وذلك لكونه حكم دولي لكرة القدم الصالات والنخبة في اسيا، وأدار المباراة النهائية لدوري ابطال الاندية الاسيوية ونهائي كأس العالم لكرة الصالات 2016.

المدرب المحلي : اسماعيل محمد الجزيري لتحقيق إنجازات محلية وعالمية في مجال الفروسية من خلال تدريب فرسان الامارات لنيل المراكز الأولى في مختلف المشاركات.

المؤسسة المحلية : اللجنة البارالمبية الإماراتية وذلك للتخطيط الاستراتيجي المتميز الذي أسهم في الحصول على سبع ميداليات متنوعة في مسابقات رفع الاثقال والرماية وألعاب القوى كأكبر إنجاز في تاريخ مشاركات الدولة في دورة الألعاب البارالمبية في مسابقات رفع الاثقال والرماية وألعاب القوى.

الرياضي العربي : احمد عمران عيسى أبو غوش من الاردن وفهيد محمد فهيد الديحاني من الكويت لحصول كل منهما على الميدالية الذهبية في اولمبياد ريو دي جانيرو برياضتي التايكواندو والرماية.

الحكم العربي : أحمد حلمي محمد قوره – مصر لإدارته المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو 2016 في رياضة القوس والسهم كما أنه الحكم العربي والأفريقي الوحيد الذي تم اختياره “رئيس حكام” بطولة كأس العالم للقوس والسهم في المغرب 2015.

المدرب العربي : علي مسفر خلوفة الزهراني- السعودية .. أسهم كمدرب في تحقيق ميدالية عالمية في رياضة الكاراتيه في بطولة العالم في جاكرتا في 2015، وكذلك فضية آسياد اسيا وذهبية بطولة اسيا.

المؤسسة العالمية / الاتحاد الدولي الصيفي : الاتحاد الدولي للريشة الطائرة -ومقره في ماليزيا: وذلك لتطبيق نظام للتصويت يتميز بالشفافية، استخدمه في حساب قوة التصويت للأعضاء مما يؤكد النزاهة والشفافية ويعزز تطوير نظم الانتخابات على مستوى العالم.

المؤسسة العالمية / اللجنة البارالمبية الوطنية: الجمعية البارالمبية البريطانية: وذلك لتطبيق مشروع يعتمد على النزاهة والشفافية في اختيار المشاركين في دورة الالعاب الاولمبية 2016 أسهم في زيادة فرص الرياضيين في الحصول على الميداليات وبما ينعكس إيجابا على الأجيال القادمة من الرياضيين.

الجوائز التقديرية..

رياضي ناشئ محلي حقق نجاحات متميزة: تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة بدعم الناشئين، واستمرارا للعمل بقرار مجلس الأمناء باشراك الجمهور في التصويت لاختيار الرياضيين الناشئين الثلاثة عبر التصويت من قناة دبي الرياضية والتطبيق الذكي للجائزة، فقد ترشح للتصويت النهائي 6 رياضيين، علما بأن آخر يوم للتصويت لهذه الفئة هو 31/12/2016 وسوف يتم تكريمهم خلال الحفل الختامي في 9 يناير وفق الترتيب النهائي، وهم: – المركز السادس: مهرة ملاح عيسى الرميثي وذلك لحصولها على المركز الاول والميدالية الذهبية في بطولة اولمبياد العربي للشطرنج المغرب في اكتوبر 2015.

– المركز الخامس: ريم علي الشماع وذلك لحصولها على المركز الأول في البطولة العربية في لعبة المبارزة سلاح الايبيه.

– المركز الرابع: عبدالرحمن ياسر الكتبي وذلك لحصوله على ميداليتين ذهبيتين في بطولة قطر والفجيرة الدولية للتايكواندو.

– المركز الثالث: ريما محمد عبدالرحيم الحلو وذلك لحصولها على المركز الأول في بطولة الخليج للجولف عام 2016.

– المركز الثاني: عبدالله بن خصيف النعيمي وذلك لحصوله على بطولة قطر الدولية للدراجات النارية فئة الموتوركروز لكل من فئة 85cc و 125cc.

– المركز الأول: مي أحمد المدني وذلك لحصولها على تسع ميداليات ذهبية بالبطولة العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال التي اقيمت في الأردن عام 2016.

 رياضي محلي متميز: يوسف ميرزا – الإمارات العربية المتحدة: لحصوله على فضية آسيا وتأهله إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وحقق 9 ميداليات ذهبية في البطولات العربية.

مبادرة إعلامية رياضية متميزة: اتحادات إذاعات الدول العربية – الجمهورية التونسية: تغطيتها المميزة لدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016.

رياضي حقق انجاز في ظروف وتحديات صعبة “فئة المعاقين:” مروى البراهمي-تونس: لحصولها على ميداليتين ذهبيتين في /رمي الجلة و الصولجان/ في دورة الألعاب البارالمبية-ريو 2016، وكسر الرقم العالمي.

أفضل ابتكار علمي تطبيقي: مهند كامل شاكر -العراق: وذلك لابتكار جهاز تعليمي تدريبي يستخدم لإتقان الاداء والمسار الحركي والتوافق ويعمل على تطوير العضلات الخاصة لكافة أنواع السباحات الاولمبية.

رياضي حقق انجاز رفيع المستوى 4 فائزات: – إيناس بوبكري. تونس: لكونها أول رياضية عربية تحقق ميدالية أولمبية في المبارزة وهي الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

– مروى العامري- تونس: لكونها أول رياضية عربية تحقق ميدالية أولمبية في المصارعة وهي الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

– هداية أحمد ملاك – مصر: لكونها أول رياضية عربية تحقق ميدالية أولمبية في التايكواندو وهي الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

– ساره سمير السيد- مصر: لكونها أول رياضية عربية تحقق ميدالية أولمبية في رفع الأثقال وهي الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

You may also like...

0 thoughts on “حمدان بن محمد يكرم الفائزين بالدورة الثامنة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي………..الأمهات

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram