رامي عياش وفرقة بساطة وزيزي وعبد السلام زايد في ميكس ميوزك

شكّل برنامج “ميكس ميوزك” ظاهرة فنية منذ انطلاقته على شاشة تلفزيون دبي، حتى أصبح الموعد المنتظر للمتابعة كل أمسية أحد عند الساعة العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات، الساعة السادسة بتوقيت غرينتش، حيث يتضمن البرنامج مواقف وحوارات عفوية خارجة عن أطر اللقاءات المعتادة مع المشاهير، يجريها خالد سليم، وزميلته في التقديم ألين لحود من كواليس المسرح المهيّأ لاستقبال أقوى الإطلالات على أنغام إيقاعية متنوعة يجود في تنسيقها الموسيقار عادل حقي، مع  ضيف حلقة الليلة (الأحد 15 يناير ) البوب ستار رامي عياش و فرقة بساطة، والفنانة زيزي، وعبدالسلام زايد.

ـ الحلقة السابقة ـ

قدّمت الحلقة السابقة من “ميكس ميوزك” تجمعاً عربياً بامتياز، حيث أبدع سفير الألحان ومكتشف المواهب الجديدة فايز السعيد بتقديم لوحات موسيقية جعلت مزاج الحلقة رائداً في التميّز إلى أبعد حدود، كما تعرّف الجمهور العربي على الموهبة الصاعدة ألماس وفريق “The5″، وزادت الأمسية عبقاً بحضور الفنانة التونسية أميمة طالب.

تسري في كواليس مسرح البرنامج دردشات تلقائية، سريعة، في سياق غير تقليدي، يتسامر خلالها خالد سليم وزميلته ألين لحود مع النجوم الضيوف ويلقون الضوء على بداياتهم الفنية، هواياتهم خلف النجومية، وبالطبع دندنات، وتفاصيل عن جديد أعمالهم، ومواضيع تخرج إلى العلن لأول مرة.

فيما يظهر خالد سليم محاولاً تسديد الكرة نحو السلة، بعد أن بدا مستاءً من نتيجة أدائه وتمنى المساعدة، وكان له ما أراد بدخول فايز السعيد المولع بلعبة كرة السلة، فلقّنه دروساً سريعة، لينتقل خالد بعدها إلى سؤال فايز عن حماسته الدائمة للأصوات الجديدة وتزويدهم بكل الدعم لتقديمهم للجمهور العربي، فشكر فايز ربه على أن كل من تعاون معهم يتمتعون بإمكانيات صوتية مهمة وكاريزما وحضور وهذه الصفات أساسية قبل أن يختار تبنّيهم فنياً، وقد أصبحوا أسماء هامة في الساحة الفنية أمثال: بلقيس وداليا مبارك وفؤاد عبدالواحد، و”ألماس” التي تعد بخطوات ثابتة نحو إنجاز مفاجآت فنية في المستقبل القريب.

وجّه فايز سعيد تحية إجلال وتقدير للفنان عبد الله رويشد، وشكره على دعمه وتشجعيه والوقوف إلى جانبه من بداية مشواره الفني وقال “كان لي شرف الجلوس إلى جانبه ضمن لجنة تحكيم نجم الخليج”. وهنا قاطعت الحديث الفنانة ألين لحود برفقة ألماس وانضمتا إلى الجلسة، حيث كشفت ألماس عن حبها للأغاني الأجنبية من صغرها، فطلبت منها ألين الغناء بالإنكليزية فغنّت ابنة ال 17 عاماً وأبهرت الجالسين بإحساسها المرهف. وعن مثلها الأعلى لم تتردد ألماس في تسمية فايز سعيد وعادت لتقول عن الوجوه النسائية “أقتدي بمسيرة الملكة أحلام” وأشادت بمكانتها في قلوب أهل الخليج.

وفي إطار دردشات في كواليس مسرح “ميكس ميوزك”، التقت الين لحود بالفنانة التونسية أميمة مطالب وجاءت الدردشة طريفة، حيث قامت أميمة بتقليد المطربة أصالة غناءً، كما أعطت رأيها بالبرنامج بشخصية أصالة فضحكت الاثنتان على قدرة أميمة الخطيرة بالتقليد. أما عن أعمالها المستقبلية فكشفت أميمة عن عنوان ألبومها الخليجي الجديد “مختلف” وأغلب الأغنيات من كلمات وألحان الأمير بندر، ولكن ربما تضم إلى باقة الأغنيات الخليجية لهجات عربية أخرى، فالفكرة ما زالت قيد الدرس.

ثم نادت ألين بصوت عالِ “The 5” متوجهة إلى الفريق الجالس في صالون البرنامج قبل توجّهه إلى المسرح، وانتظرت من سيجيبها؟ فعلّق كل واحد معرّفاً عن نفسه وعن الفرقة على طريقته، ولدى تساؤل ألين عن طريقة اجتماعهم وهم من جنسيات متعددة، اتفقوا جميعاً على أن نقطة قوتهم في اختلافهم وتنوع انتماءاتهم. كما اعتبروا “لا بالزاف” من أجمل ما غنوا.

أما على المسرح وتحت إشراف المايسترو عادل حقي فتفوّق الإبداع، تحت أضواء رقصت على مزيج إيقاعات أقل ما يقال فيها إنها مدهشة، للأذن والعين والقلب، أول إطلالة كانت مع فايز السعيد وألماس في ديو جسّد كل الشاعرية والإحساس، وثاني الإطلالات أشعلت حماس الجمهور على وقع شجيّ صوت أميمة مطالب، فأطربت الأجواء وشاركها في جريمة الإبداع سفير الألحان فايز السعيد، وكان لعادل حقي وألين لحود محطة تخطت اللغة العربية فأبدعا في غناء أغنية Bailamos متزاوجة مع أغنية “إن راح منك يا عين”.

أما مسك ختام الحلقة، فكان في اجتماع “الميكس العربي” (فريق The5، ألماس وأميمة وفايز السعيد) في تقديم مقطوعات غنائية بدت استثنائية، من ناحية مزيجها الموسيقي، والخلطات الصوتية الشبابية، والأداء الخيالي، وطبعاً على وقع هتاف جمهورٍ لم يمل من التصفيق، وكأنه في حفل موسيقي مباشر.

ـ هذا الأسبوع ـ

خلطات مجنونة وأغاني شبابية جريئة، عصرية وطربية، هي عناوين تعرّف سهرة الليلة من برنامج “ميكس ميوزك” على تلفزيون دبي. حلقة استثنائية في تميزها واختلافها يتوّجها البوب ستار رامي عياش، فكيف سيطل رامي على جمهوره العربي؟

هل سيغني جديده على مسرح “ميكس ميوزك”؟ من سيشاركه الغناء؟ أشاد رامي بالأغاني الفردية واعتبرها سبباً للنجومية، فهل يعتزل رامي إنزال الألبومات؟ هل يعتبر الألبوم الكامل موضة قديمة؟ هل فعلاً صرّح أن اسم الكاتب والملحن صفر على الشمال؟ كيف فسّر هذه المقولة؟

كما سيتعرف الجمهور على “فرقة بساطة” المصرية، والتي تتألف من مجموعة هواة، شكّلوا أسرة واحدة، اجتمعوا بفعل الصداقة والعيش في حي واحد، ومحض الصدفة تحوّلوا إلى فرقة وصلت للعالمية. فأين كانت البداية؟

وماذا عن آخر نشاطات فنانة زيزي؟ وماذا ستغني صاحبة بحّة الصوت المميزة وشجن المشاعر؟ وكيف سيعلّل الكويتي عبد السلام زايد بعد إطلاقه تنهيدة رومانسية من صميم القلب عندما سؤاله عن أغانيه؟!

Mix Music 4 Mix Music 1 Mix Music 2

You may also like...

0 thoughts on “رامي عياش وفرقة بساطة وزيزي وعبد السلام زايد في ميكس ميوزك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……… عيد الاتحاد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram