محمد بن راشد: لم يطلب زايد الرئاسة بل استدعاه التاريخ ليبني أمة ودولة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن «18 فبراير يصادف ذكرى تاريخية لدولتنا، فقبل 50 عاماً، في 18 فبراير 1968، وفي خيمتين بالصحراء على مرتفع يُسمى عرقوب السديرة، بين دبي وأبوظبي، اجتمع الشيخ زايد والشيخ راشد، واتفقا على إقامة دولة، ودعَوَا بقية الإمارات للانضمام»، مضيفاً سموه «لم يطلب الشيخ زايد الرئاسة، بل استدعاه التاريخ ليبني أمة ودولة».

جاء ذلك في تغريدات نشرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على «تويتر» بمناسبة الذكرى الـ50 للاتفاق على إقامة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سموه «اليوم 18 فبراير، يصادف ذكرى تاريخية لدولتنا، قبل 50 عاماً في 18 فبراير 1968، وفي خيمتين بالصحراء، على مرتفع يُسمى عرقوب السديرة، بين دبي وأبوظبي، اجتمع الشيخ زايد والشيخ راشد، واتفقا على إقامة دولة، ودعَوَا بقية الإمارات للانضمام، من هناك بدأنا، من هناك اتفقنا، من هناك مشينا في مسيرتنا». وأضاف سموه «18 فبراير يوم تاريخي في وطني الجميل، كنت هناك، ورأيت اجتماع النيات الطيبة مع الطموحات العالية في خيمة بدون فراش، سمعت راشد يقول لزايد أنت الرئيس، فكان زايد الرئيس والأب والمؤسس، والقائد الأبدي لهذه الدولة، لم يطلب زايد الرئاسة، بل استدعاه التاريخ ليبني أمة ودولة».

وتابع سموه «50 عاماً ليست شيئا في عمر الدول، لكن مع زايد كل عام كان 50 في العمل والإنجاز، رحم الله زايد وراشد، يستذكر الوطن اليوم هذه الذكرى كي لا ننسى البدايات، ولا ننسى صفاء النيات، وكي نبقى مدركين أننا من الصحراء بدأنا وإلى الفضاء وصلنا، ولسعادة شعبنا ورخائه عملنا».

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد: لم يطلب زايد الرئاسة بل استدعاه التاريخ ليبني أمة ودولة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram