التغير المناخي والبيئة توقع مذكرة تفاهم مع مركز الأمن الغذائي في أبوظبي.

وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة مذكرة تفاهم مع مركز الأمن الغذائي في أبوظبي بشأن تعزيز الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقع مذكرة التفاهم .. كل من معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ومعالي محمـد أحمد البواردي رئيس مجلس إدارة مركز الأمن الغذائي أبوظبي وذلك في منصة الوزارة على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة المقام حاليا بمركز أبوظبي للمعارض ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.

تأتي هذه المذكرة انطلاقا من استراتيجية الحكومة الاتحادية ورؤية حكومة أبوظبي 2030 وحرص الطرفين على تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتوحيد جهودهما المشتركة لتفعيل استراتيجية الأمن الغذائي واستمرار الإمدادات الغذائية للدولة وذلك من أجل تمكين جميع مواطني ومقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة من الحصول على غذاء صحي آمن ذي قيمة غذائية مناسبة في جميع الظروف بما في ذلك الحالات الطارئة والأزمات.

واتفق الطرفان على قيام كل منهما بتسمية واحد أو أكثر من موظفيه بمسمى “منسق رئيسي” يتولى تنفيذ بنود هذه المذكرة وتنسيق جميع المراسلات والاتصالات بين الطرفين .. و يجوز في حال الضرورة تشكيل فريق عمل مشترك بين الطرفين لأغراض تنفيذ هذه المذكرة.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: “انطلاقا من رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة تقوم وزارة التغير المناخي والبيئة بالعديد من المهام والاختصاصات التي تتعلق بالأمن الغذائي ووضع السياسات والاستراتيجيات والتشريعات بما يعزز الأمن والتنوع الغذائي ويدعم الاقتصاد الوطني” .

وأكد حرص الوزارة على تفعيل الشراكات الاستراتيجية بين الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية للارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور وتحقيق العيش الكريم ورفاهية الإنسان.

من جانبه قال معالي محمـد أحمد البواردي : ” في إطار حرصنا على تعزيز جهود مركز الأمن الغذائي الرامية إلى تمكين جميع مواطني ومقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة من الحصول على غذاء صحي آمن ذي قيمة غذائية مناسبة في كافة الظروف بما في ذلك الحالات الطارئة والأزمات فإن مذكرة التفاهم التي توصلنا إليها مع وزارة التغير المناخي والبيئة ستساعدنا على القيام بذلك وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية”.

وبموجب مذكرة التفاهم سيتم التعاون الإداري والفني بين الوزارة ومركز الأمن الغذائي وتوظيف إمكانيات الطرفين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما وتطبيق استراتيجيات الأمن الغذائي على مستوى الدولة وعلى وجه الخصوص في إمارة ابوظبي وتحديد نقاط التواصل لدى كل منهما بهدف تسهيل التنسيق والمتابعة وتحديد الأدوار والمهام الرئيسة لكل طرف لضمان فاعلية مذكرة التفاهم.

وتتطلع الوزارة والمركز من خلال مذكرة التفاهم الجديدة إلى إعداد برامج مشتركة لتدريب وتطوير القدرات البشرية والفنية ونقل المعرفة بين الطرفين بما يخدم تفعيل هذه المذكرة والتعاون المشترك لرفع مستوى الوعي بالأمن الغذائي وتعزيز دور المنتجات الزراعية الإماراتية للمساهمة في تحقيق الأمن والتنوع الغذائي.

وتنص المذكرة على استفادة مركز الأمن الغذائي من البنية التحتية والخدمات اللوجيستية المتوفرة لدى الوزارة واستخدامها في أوقات الأزمات علاوة على تيسير تبادل المعلومات والتي تسهم في وضع الخطط المستقبلية واتخاذ القرارات التي تحقق الأمن الغذائي.

وسيحرص الطرفان من خلال هذه المذكرة التي تستمر سنة واحدة قابلة للتجديد على تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية على كافة المستويات إضافة إلى تبادل المعلومات والدراسات ذات العلاقة باختصاصات الطرفين واستخدام المعلومات والبيانات والتقارير المتحصلة من كل منهما بما يعزز استجابتهما الاستراتيجية وفقا لأهداف كل منهما فضلا عن

التعاون المشترك في أية مجالات أخرى يتفق عليها الطرفان في إطار تحقيق أهداف هذه المذكرة

.

You may also like...

0 thoughts on “التغير المناخي والبيئة توقع مذكرة تفاهم مع مركز الأمن الغذائي في أبوظبي.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي..قرارات إماراتية استراتيجية

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram