الكاميرون تفلت من كمين غينيا

حولت الكاميرون تأخرها أمام غينيا بيساو إلى فوز 2-1 الأربعاء في ليبرفيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن كأس الأمم الافريقية الحادية والثلاثين لكرة القدم التي تستضيفها الغابون.

وسجل سيباستيان سياني (61) ومايكل نغادو-نغادجوي (79) للكاميرون، وبيكيتي بريتو (13) لغينيا بيساو.

وكانت الغابون تعادلت مع بوركينا فاسو 1-1 في المجموعة ذاتها.

وكانت الجولة الأولى انتهت بتعادل الغابون مع غينيا بيساو، والكاميرون مع بوركينا فاسو بنتيجة واحدة 1-1.

وتصدرت الكاميرون ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من الغابون وبوركينا فاسو ونقطة لغينيا بيساو.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة الأحد المقبل، تلتقي الغابون مع الكاميرون وبوركينا فاسو مع غينيا بيساو.

وأحرجت غينيا بيساو الضيفة الجديدة إلى البطولة، اذ تشارك فيها للمرة الأولى في تاريخها، الكاميرون صاحبة التاريخ الكبير قبل أن تحقق الأخيرة الفوز.

انطلقت المباراة بإيقاع سريع من الطرفين مع سعي واضح للاعبي غينيا بيساو لاختراق المنطقة الكاميرونية.

وفاجأ منتخب غينيا بيساو مرمى الكاميرون بهدف السبق من مجهود فردي في الدقيقة الثالثة عشرة، إذ تسلم بيكيتي بريتو الكرة في منتصف الملعب تماماً وسار بها بسرعة كبيرة ثم اخترق المنطقة وسددها قوية لمسها الحارس جوزيف أوندوا لكنها تابعت طريقها إلى الشباك.

اندفع منتخب الكاميرون لإدراك التعادل بسرعة لكن محاولاته كانت خجولة وأبرزها كرة من كلينتون مونا نجي سيطر عليها الحارس أزفيدو مندنيس (27).

وشكلت الهجمات المرتدة للاعبي غينيا بيساو خطورة على مرمى أوندوا لكنها افتقدت اللمسة الاخيرة.

تكثفت هجمات الكاميرون وكادت تخرج من الشوط الأول متعادلة في مناسبتين، الاولى من كرة قوية لبنجامين موكاندجو من داخل المنطقة نجح منديس في التقاطها في الدقيقة 43، والثانية إثر كرة وصلت إلى فنسنت أبو أبوكر وهو في وضع مثالي للتسديد لكنه تابعها ضعيفة في متناول الحارس بعد ثوان قليلة.

بدأ منتخب الكاميرون الشوط الثاني مهاجما معتمدا على الاختراق عبر الاطراف والتسديد من بعيد فنجح في إدراك التعادل بعد ان افلت مرماه من هدف ثان.

واستغل فريديريك مندي أولا خطأ دفاعيا للكاميرون فخطف الكرة واخترق المنطقة ثم سددها من فوق الحارس الخارج للتصدي له لكن المدافع مايكل نغادو-نغادجوي تدخل في الوقت المناسب لإبعادها قبل أن تهز الشباك (54).

وجاء هدف التعادل للكاميرون في الدقيقة 61 إثر كرة مررها موكانديو من الجهة اليسرى إلى سيباستيان سياني فأطلقها قوية بلمسة واحدة في الزاوية اليمنى للمرمى.

حاول المنتخب الكاميروني الاستفادة من إيقاعه المرتفع فحاصر منافسه سعياً إلى تسجيل هدف ثان ونجح بذلك في الدقيقة 79 عبر نغادو-نغادجوي الذي أطلق كرة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى منديز.

You may also like...

0 thoughts on “الكاميرون تفلت من كمين غينيا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram