المغرب يحقق أول انتصاراته في كأس أفريقيا

فاز المغرب على توغو 3-1 الجمعة في مدينة اوييم الغابونية، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الافريقية الـ31 في كرة القدم.

وسجل للمغرب عزيز بوحدوز (14) ورومان سايس (21) ويوسف النصيري (71)، بعد أن افتتح ماتيو دوسيفي التسجيل لتوغو بعد مرور أربع دقائق.

وكانت مباراة كوت ديفوار حاملة اللقب وجمهورية الكونغو الديموقراطية انتهت بتعادلهما 2-2 الجمعة أيضاً.

وحصد المغرب نقاطه الثلاث الأولى في البطولة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تملك 4 نقاط مقابل نقطتين لكوت ديفوار وواحدة لتوغو.

وفي الجولة الأخيرة، تلتقي كوت ديفوار مع المغرب وجمهورية الكونغو الديموقراطية مع توغو.

ويبدو أن نجوم المغرب استجابوا لمناشدة مدربهم الفرنسي هيرفيه رينار الذي طالبهم أن يظهروا فعالية أكبر داخل منطقة الجزاء، بعد أن سدد فريقه 17 مرة باتجاه المرمى في المباراة الأولى من دون أن يجد لاعبوه طريقهم نحو الشباك.

بدأ المنتخب التوغولي المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل عبر ماتيو دوسيفي الذي كسر مصيدة التسلل مستغلاً كرة أمامية ليضع الكرة داخل الشباك المغربية (4).

لكن المنتخب المغربي التقط أنفاسه ودخل أجواء المباراة تدريجياً مدركاً التعادل أولاً بواسطة عزيز بوحدوز من كرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها فيصل فجر (14).

ثم أضاف رومان سايس الهدف الثاني للمغرب مستغلاً ركلة حرة انبرى لها فجر أيضاً (21).

وفي الشوط الثاني أراح يوسف النصيري أعصاب أنصار المنتخب المغربي عندما سجل الهدف الثالث بتسديدة بيسراه من مشارف المنطقة فشل الحارس التوغولي في التعامل معها (71).

وكانت المواجهة في المباراة بين مدرب منتخب التوغو الفرنسي المخضرم كلود لوروا صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات في البطولة القارية (9 مرات)، ومواطنه ومساعده سابقاً على مدى ست سنوات هيرفيه رينار.

You may also like...

0 thoughts on “المغرب يحقق أول انتصاراته في كأس أفريقيا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل المجلة

شرفتي : الجبل الأشم.. والدي

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram