ألين لحود وخالد سليم يستضيفون حمادة هلال وسعيدة شرف وعبد العزيز الشريف ومساعد البلوشي

تتوهّج شاشة تلفزيون دبي مساء الأحد تمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات بأضواء برنامج “ميكس ميوزك”، فيطلّ خالد سليم وألين لحود لتقديم ضيوف من مشاهير الوطن العربي، يتشاركون في الغناء ضمن ساعة من الأجواء الموسيقية الشبابية، الخارجة عن المألوف من حيث الخلطات الفنية المبتكرة والحوارات التلقائية، العفوية.

وقد توّج الحلقة السابقة حضور البوب ستار رامي عياش وزيزي وعبد السلام زايد فيما يزيّن الحلقة المقبلة النجم حمادة هلال، سعيدة شرف، عبد العزيز الشريف ومساعد البلوشي.

 

ـ الحلقة السابقة ـ

 

رامي عياش خلف البيانو يعزف على آلة البيانو ويغني “غمرني تعيش”؛ بهذه المشهدية الرومانسية انطلقت الحلقة السابقة من “ميكس ميوزك”، فنادراً ما غادر رامي البيانو إن في الكواليس أو في التمارين الموسيقية أو على خشبة المسرح، حيث تنافس رامي العازف مع المغني في توأمة فنية ساحرة أبهرت الجمهور والضيوف والمشاهدين.

 

لا عجب أن يكتب رامي ويغني معظم أغنياته الـ”Hits” فهو عوّاد في الأصل عشق ودرس أصول عزف العود منذ نعومة أظافره، أما موهبة البيانو فانتقلت اليه من شقيقه وقائد فرقته الموسيقية، حيث كشف رامي عن سر خبّأه لسنوات طوال، فهو يكتب ويلحن حتى قبل اشتراكه في برنامج استوديو الفن الذي تخرّج منه بميدالية ذهبية، ولكنه كان يخجل من إبراز أعمال من توقيعه، فلجأ للأصدقاء طالباً منهم إدراج اسمهم بدل اسمه على الأغنية، وما زال يقوم بالأمر نفسه من منطلق رغبته في إلقاء الضوء على صوته أكثر من مواهبه في الكتابة والتأليف الموسيقي.

 

وعندما سأله خالد سليم عن موعد صدور ألبومه الجديد، أبدى رامي رأيه بصراحة قائلاً “الألبوم لم يعد له قيمة كما في السابق” رغم أن الفنان يميل إلى تغليف أغنياته بعد كل المجهود المبذول لإنتاجها في ألبوم واحد، وأضاف حتى شركات الإنتاج لم تعد مهتمة بإصدار الألبومات، ونوّه بتجارب فنية زميلة عن المطربين الذين يضمون 13 أغنية أو أكثر لألبوماتهم وتنجح من المجموعة أغنية واحدة، واستناداً لذلك يفضّل رامي التعب في تحضير “سينغل” ناجح كأغنية “مجنون”، فيما تخللت الدردشة بين رامي وخالد سليم وقفة غنائية مشتركة فغنوا سوياً “اشتقتلك قد الدني” و”بحب الناس الرايقة”، فاتّسم أداؤهما بالسلطنة من طرازها الرفيع.

 

يعتبر البوب ستار أن دخوله عالم التمثيل تأتّى من إصرار المنتجين جراء اكتشافهم مواهب تمثيلية أظهرتها مشاهد الكليبات الجريئة في الطرح التي قدمها رامي، فقام بالخطوة في مسلسل “أمير الليل” وقبله في عملين سينمائيين، يعتبر رامي التمثيل محطة ويبقى الغناء هو الأساس. وأكّد أنه في مختلف الأعمال الفنية لا يحسب الخطوات، بل يتبع شغفه، ويبذل في سبيله كل طاقاته لينجح.

 

في هذه الأثناء، بدت الفنانة المصرية زيزي منهمكة مع ألين لحود في اختيار الملابس المناسبة لطلّتها على المسرح مع رامي عياش، حيث قدّما ديو جمع بين أغنية العياش “خليني معاك” وأغنيتها “شَيلَهالك”، وسبق ذلك حوار سلس صرّحت فيه زيزي عن غيابها لمدة خمس سنوات عن الساحة الفنية بسبب عدم الاستقرار الذي مرّت به مصر، واليوم هي سعيدة بألبومها الجديد وتسعى لأعمال قادمة تفاجئ بها محبيها، وفي الحديث عن سر البحة في صوتها قالت “بحة صوتي ميزتي وهويتي”، كما دندنت لألين أغنية عزيزة على قلبها “حب مش محسوب عليّ” وهي أول عمل خاص بعد خروجها من برنامج المواهب الذي عرفها الناس من خلاله.

 

غصت كواليس البرنامج بزحمة آلات موسيقية متجّهة ناحية ألين لحود التي تأهبت لاستقبالهم على أنغام أغنية “عالبساطة البساطة” للشحرورة صباح، ليتّضح أنهم فرقة بساطة المصرية، سبعة أشخاص التقوا ليس بالصدفة بل بحُكم الجيرة والقرابة العائلية، واظبوا على التمارين الموسيقية منذ الصغر بعد تشجيع من أهلهم، فانتقلوا من العزف والغناء في صالون المنزل إلى المسارح المصرية ومنها إلى المهرجانات العالمية بعد مشاركاتهم في حفلات داخل إسبانيا وجرش.

 

عن سر خلطهم الآلات الموسيقية الشرقية بالغربية، يفسرون أن قدرتهم الفنية جاءت نتيجة التمارين المستمرة التي قاموا بها لسنوات، فتفلّتت منها موسيقى منسجمة الأنغام من أفواه آلات عربية وأعجمية. وعن سر نجاحهم يقولون: “اختيار الكلام البسيط والمعنى الكبير شكّل فرقاً” إضافة الى أن التنويع في الآلات فتح أبواب السفر أمام الفرقة لتشتهر خارج مصر.

 

ثم التقى رامي عياش بفرقة بساطة على المسرح وتشاركوا الغناء في أجواء إيقاعية مجنونة، تفاعل معها الجمهور الحاضر بحماس غير اعتيادي، وأيضاً أطلّ خالد سليم مع فرقة بساطة فغلب النفَس المصري، الشعبي، والشبابي المبتكر على حلبة المسرح فأبدعت أوتار خالد، وفرقة بساطة كما صدحت لهم حناجر الحاضرين هتافاً.

 

خلال التمارين الموسيقية، جرت دردشة سريعة بين خالد وعبد السلام زايد، بداية تمنى عليه خالد غناء “أحتاجك انا” فلبّى عبد السلام طلبه، تأثر خالد من فرط حنان الصوت فسارع الى سؤاله عن تمسّكه بالنمط الرومانسي في الأغاني، وإذا ما كان يعيش حالة حب تفسّر انتماءه لدنيا الرومانسية، رد الزايد معتبراً أن هذا النمط قريب إلى شخصيته، ويشعر بارتياح كبير في أداء الكلاسيكيات. وعن لقب “القيصر” الذي يُطلقونه الناس عليه، لم ينفِ الموضوع ولكنه وجّه تحية احترام للقيصر كاظم الساهر الذي يتمثّل بشخصيته الفنية وأخلاقه، وكشف عن تعاون قريب مع كاظم واعتبر حيازته على لحن منه شرف يفتخر به.

 

اختتمت الحلقة بديو جمع عبد السلام زايد ورامي عياش على المسرح فأبدع رامي غناءً، وعزفاً على البيانو برفقة الصوت الرومانسي والحنون إلى الصميم. إنما قبل الختام، سارعت ألين لحود إلى طرح السؤال الأخير على رامي عياش، إذا كانت لديه مشكلة في مشاركة الآخرين الغناء فجاء جوابه سريعاً “طبعاً لا مشكلة” فطلبت منه الغناء معها شارة مسلسل “أمير الليل” فسَرحَت أضواء المسرح في حلم الأنغام، وارتقت سَلِسة إلى مسافة آهات رامي ومدى صوت ألين لحود.

 

ـ هذا الأسبوع ـ

 

يسعى برنامج “ميكس ميوزك” دائماً إلى تقديم حلقات تبحث عن الاختلاف، والتميّز، والابتكار الموسيقي، فما هي أسرار الطبخة الجديدة مع الفرسان الثلاثة خالد سليم، وألين لحود والموسيقار عادل حقي، وماذا يتحضّر في كواليس البرنامج للنجم المصري حمادة هلال؟ ومن سيشاركه الغناء على المسرح؟ ومن هو المخرج الذي شكّك بقدراته قبل تحقيق حلمه بإنجاز عمله الفني “حلم العمر”، لماذا هجرت سعيدة شرف عشقها الأول “الصحافة”؟ ولماذا لُقّبت بفراشة المسرح؟ أتت سعيدة شرف من الصحراء المغربية، لتزلزل مسرح ميكس ميوزيك بمواهبها الفذة، فماذا تخبّئ في جعبتها من جديد.

ومن الكويت ستستمتعون بالصوت الحنون والحضور الخجول مع الفنان مساعد البلوشي، وستتأجج روح الشباب وإيقاعات الأغنية العصرية المختلفة، مع السعودي عبد العزيز الشريف.

حلقة مميزة الأجواء، وخلطات فنية عبقرية، ولقاءات في الكواليس تكشف شخصيات النجوم بشكل عفوي، نعدكم بإطلالات ستسحر عيونكم، تابعوا “ميكس ميوزك” في موعده الثابت، مساء كل أحد، العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات.

Mix Music 5

You may also like...

0 thoughts on “ألين لحود وخالد سليم يستضيفون حمادة هلال وسعيدة شرف وعبد العزيز الشريف ومساعد البلوشي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي….. مدرسة حسن الخراط

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram