شرطة أبوظبي توزع سماعات هاتف على السائقين وتدعوهم إلى عدم الانشغال بالرد على رسائل المعايدة

دعت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي السائقين إلى ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور، وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة للرد على رسائل المعايدة والمكالمات الهاتفية أو الانشغال بمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي خلال قيادة المركبة مما يؤدي إلى وقوع الحوادث المروعة، وتعطيل حركة السير.

وفي هذا الإطار، قامت عناصر من مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بتوزيع سماعات الهاتف على الجمهور بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذلك حرصا على تعزيز السلامة المرورية.
وأكد العميد احمد عبدالله الشحي، نائب مدير مديرية المرور والدوريات أن انشغال قائد المركبة عن مراقبة سير الطريق وحركة المرور وانشغاله بالهاتف بدلاً من قيادة المركبة، يشتت ذهنه عن متابعة الطريق، داعياً السائقين، خاصة الشباب إلى التعاون الإيجابي مع النصائح التوعوية التي تم إعدادها بناء على إحصاءات ودراسات علمية بينت خطورة الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، وتأثيره في قدرة السائق على التركيز أو السيطرة على المركبة، في حالة حدوث أي مفاجآت على الطريق.

وأشار إلى أن استخدام الهاتف خلال القيادة يبعد السائق ايضاً عن جو القيادة، وعدم السير بسرعة منتظمة ومناسبة، وإهمال ترك مسافة “الأمان” بين مركبته والمركبات التي أمامه، وانخفاض انتباهه لما يدور حوله في بيئة الطريق والتأرجح بين المسارات عشوائياً، وبالتالي يؤدي ذلك إلى انحراف المركبة بسبب عدم التحكم في المقود.

وكانت دراسة لمديرية المرور والدوريات حذرت من مخاطر الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، وتأثيره في قدرة السائق على الانعطاف بشكل صحيح، مؤكدة أنه لا يوجد فرق كبير بين استخدام الهاتف بواسطة اليد أو بالسماعات ومكبرات الصوت، وأن استخدامه يزيد من عبء العمل على وظائف المخ الذهنية، ويؤثر في نفسية السائق، ويزيد من توتره وعصبيته وعدد مرات نسيانه المنعطفات.

You may also like...

0 thoughts on “شرطة أبوظبي توزع سماعات هاتف على السائقين وتدعوهم إلى عدم الانشغال بالرد على رسائل المعايدة”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram