فيديو حصري: جنسن باتون نجم الفورمولا ون يختبر جهاز محاكاة الطيران لطائرة الخطوط الجوية البريطانية A380

نجم السباقات يقود أكبر طائرة ركاب تجارية في العالم في مركز تدريب الطيران بمطار هيثرو

دبي 29 يناير 2017: قام نجم سباقات ’فورمولا ون‘ جنسن باتون بتجربة نوع مختلف من السباق في السماء هذا الأسبوع أثناء اختباره لجهاز محاكاة قيادة الطائرة من طراز A380 التابعة للخطوط الجوية البريطانية في مطار ’هيثرو‘ في لندن.

يمكنكم مشاهدة الفيديو عبر الرابط التالي   https://www.youtube.com/watch?v=9ImfmiWXzrQ

وأمضى بطل العالم السابق، الذي أعلن اعتزاله السباق مؤخراً ، مدة 90 دقيقة في إتقان عمليات الإقلاع والتحليق والهبوط لأكبر طائرة تجارية في العالم.

يتواجد جهاز محاكاة الطيران في مركز تدريب الطيران الحديث التابع للخطوط الجوية البريطانية الواقع بالقرب من مطار ’هيثرو‘، والذي تم ضمنه تدريب جميع طياري الشركة المحترفين البالغ عددهم 4200 طياراً، كما يستخدم الجهاز تقنيات متطورة في الحركة والصوت والرسومات بهدف تقديم تجربة فريدة مشابه للواقع.

وتلقى جنسن الإرشادات والتدريب ضمن قمرة القيادة خلال تجربته الأولى في عالم الطيران الافتراضي من قبل الضابط الأول وليام سوينبرن، والكابتن ديف توماس، رئيس قسم تقنيات الطيران والتدريب لدى الخطوط الجوية البريطانية.

ونجح السائق البالغ من العمر 37 عاماً في إتمام ثلاث عمليات هبوط في مطار هونج كونج الدولي، كما كان بغاية السرور لتمكنه من التحكم بالطائرة الشهيرة ذات الطابقين والمحركات الأربعة، والتي تملك مكانة محورية في أسطول شركة الخطوط الجوية البريطانية إلى جانب طائرات ’بوينج 787 دريملاينر‘.

وتعليقاً على التجربة، قال جنسن: “كانت تجربة رائعة بالفعل!. لقد سافرت إلى جميع أنحاء العالم سابقاً، ولكن هذه هي المرة الأولى التي أختبر فيها شعور قيادة الطائرة والتحكم بها، لقد كان شعوراً جميلاً لا يصدق”.

وأضاف: ” شعرت وكأنني في طائرة حقيقية، وبعد مرور بعض الوقت كنت قد نسيت تماماً أنها تجربة افتراضية. وأعتقد أنني أبليت بلاءً حسناً بالنسبة لكونها تجربتي الأولى، ولكن لو كان هناك ركاب في الطائرة، لربما واجهنا بعض الشكاوى حول محاولة الهبوط الأولى، دعنا نقول أنه كان هبوطاً متخبطاً بعض الشيء”.

ومن جانبه أعرب الكابتن ديف توماس، رئيس قسم تقنيات الطيران والتدريب، عن إعجابه بقيادة جنسن للطائرة حيث صرح قائلاً: “من الواضح أن جنسن يتمتع بخبرة كبيرة في السفر بسرعات عالية ولقد تكيف بشكل جيد في التحكم بطائرةA380”.

وأضاف: “تتمحور صفات الطيار بشكل رئيسي حول المحافظة على الهدوء تحت الضغط، والإعداد للرحلة بشكل سليم وقيادة الطائرة من نقطة الانطلاق إلى الوجهة الهدف مع المحافظة على السلامة باعتبارها الأولوية القصوى في جميع الأوقات، ونظراً لخبرته في سباقات ’فورمولا ون‘، أعتقد أن جنسن يمتلك بعض سمات الطيار بالتأكيد”.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية البريطانية تسير الرحلات الجوية على متن طائرتها A380 بين لندن ولوس أنجليس وهونج كونج وجوهانسبرج وسنجافورة وواشنطن وسان فرانسيسكو وميامي وفانكوفر. لحجز التذاكر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني ba.com

وتوفر الطائرة التي تضم 469 مقعداً فرصة الاختيار بين مقصورات شركة الخطوط الجوية البريطانية من مقصورات الدرجة الأولى و’كلوب ورلد‘ و ’وورلد ترافلر بلاس‘ و’وورلد ترافلر‘.

-انتهى-

لمحة عن الخطوط الجوية البريطانية:

  • تسيّر الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى 199 وجهة عالمية، من بينها 10 وجهات في المملكة المتحدة، و106 وجهات في أوروبا، و83 وجهة في باقي أرجاء العالم.
  • تقدم الخطوط الجوية البريطانية تجربة فريدة من خلال الشراكة مع مجموعة مختارة بعناية من الفنادق وشركات تأجير السيارات في العديد من الوجهات العالمية، حيث يمكن حجز الخدمات الإضافية مع الرحلات الجوية من خلال الموقعba.com/holidays.
  • وتعد الخطوط الجوية البريطانية من أضخم مؤسسات النقل الجوي العالمية، حيث يسافر على متن طائراتها ما يصل إلى 40 مليون مسافر سنوياً.
  • وتقدم الشركة خيارات من بين أربع مقصورات على متن معظم طائراتها المخصصة للرحلات الطويلة.
  • وتستثمر الشركة في شراء طائرات جديدة وتجديد مقصوراتها وإطلاق وجهات جديدة.
  • تُسيِّر الخطوط الجوية البريطانية غالبية رحلاتها من مبنى الركاب رقم 5 في مطار هيثرو لندن. ويتمتع المبنى بسعة كبيرة لاستقبال المسافرين تصل إلى 30 مليون مسافراً سنوياً، وتبلغ مساحته ما يعادل مساحة 5 ملاعب كرة قدم معاً.
  • وحظي مبنى الركاب رقم 5 في مطار هيثرو لندن الذي يعد المبنى الرئيسي للشركة بجائزة أفضل مبنى مطار في العالم للسنة الرابعة على التوالي من جوائز ’سكاي تراكس‘.

 

You may also like...

0 thoughts on “فيديو حصري: جنسن باتون نجم الفورمولا ون يختبر جهاز محاكاة الطيران لطائرة الخطوط الجوية البريطانية A380”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي ……. أريد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram