مسقط تسطع رياضياً بمشاركة أكثر من ألف عدَاء في النسخة السادسة من ماراثون الموج مسقط 2017

29  تحولت عُمان هذا الأسبوع إلى ميناءٍ رياضيٍ استقبل العدائين القادمين من حول العالم للمشاركة في ماراثون الموج مسقط الذي نظمته عُمان للإبحار بدعمٍ من رابطة عدائي مسقط، والذي شهد نجاح متسابقين في إنهاء سباق التحدي 10 كلم بأرقامٍ قياسية، وسباق نصف الماراثون (حوالي 21 كلم)، وسباق الماراثون (حوالي 42 كلم). ويُعتبر الماراثون في نسخته السادسة من أكثر الفعاليات الرياضية نمواً ورواجاً في الشرق الأوسط، حيث تبدأ نقطة انطلاق مساره وتنتهي في الموج مسقط – مُجمع الواجهة البحرية المزدهر ووجهة الحياة العصرية التي ألهمت الخطوات الأولى للعدائين في مشوارهم الرياضي، ورحبت بهم مجدداً في جوٍ من الطبيعة الرائعة الممتدة عند خط النهاية.

وقد كانت الانطلاقة الأولى للفعالية في 2012 بمشاركة حوالي 135 متنافس، حيث شهدت خلال أعوام نمواً قوياً ورواجاً وإقبالاً كبيرين، مع زيادة المشاركة الرياضية بنسبة 862% منذ تنظيم سباق الماراثون الافتتاحي الأول. وجاء المركز الأول في الترتيب العام في هذه الفئة من نصيب البلجيكي بيير بروير بزمن ساعتين و42 دقيقة و51 ثانية، وبعده العُماني عامر العامري في المركز الثاني بفارق حوالي 11 دقيقة، وبعدهما في المركز الثالث جاء البريطاني إدوارد بلاك. وفي فئة النساء، حازت الأيسلندية أستا باركر على المركز الأول، تبعتها الأمريكية كيشا جوزي، ثم البريطانية هيلين جراهام. وقد حصل الأوائل الثلاثة من الرجال والنساء في هذه الفئة على جوائز مالية بمقدار 500 ريال للمركز الأول، و300 ريال للمركز الثاني، و200 ريال للمركز الثالث.

وحين سؤاله عن مدى تطور مدينة مسقط كوجهة فريدة للسياحة الرياضية، قال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي لشركة الموج مسقط الراعية للقب الماراثون:

“لا يوجد مكان أفضل من مدينة مسقط بثقافتها المُرحبة الدافئة وطبيعتها المتنوعة الخلابة لإنهاء سباق الماراثون الأول لأي عداء. نسعى في الموج مسقط إلى توفير تجربة مُمتعة وعصرية، والأهم من ذلك جعل تجربة كل من يأتي إلى المدينة أفضل وأجمل. نحن سعداء جداً بتقديم الدعم لهذا الحدث الذي يبرز ثقافة عُمان الفريدة وتراثها العريق، وأيضاً يعرض جمالها الأخَاذ للعالم. كما أهنئ كل المشاركين في المارثون”.

تُنظم عُمان للإبحار بدعمٍ من رابطة عدائي مسقط سباق ماراثون الموج مسقط السنوي، والذي يضم سباق الماراثون الكامل، وسباق نصف الماراثون، وسباق التحدي 10 كلم. هذا وقد انضم عددٌ من الشركات الرائدة إلى فريق المنظمين لتقديم الدعم والخروج بأفضل سباق ماراثون على الإطلاق من بينهم شركة الطيران العُماني، وشركة بي بي عُمان، ومهرجان مسقط، وهورايزون فتنس، وشركة تنوف، وشركة ستراباغ.

للمزيد من المعلومات ولمتابعة الحدث، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني: http://muscatmarathon.om

You may also like...

0 thoughts on “مسقط تسطع رياضياً بمشاركة أكثر من ألف عدَاء في النسخة السادسة من ماراثون الموج مسقط 2017”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي الإمارات.. صناع الأمل

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram