هبة حيدري وجه إعلامي جديد وجميل يفرض نفسه عبر شاشة MBC

دبي المنارة: حوار لبنى العيسى

تصوير : وعد الحربي

وجه جديد  فرض نفسه منذ أول ظهور له , طموحها  وشغفها بالإعلام قدماها لأهم شاشة في العالم العربي , جمالها لم يكن مفتاحها الوحيد بل ذكاءها وثقتها بنفسها كانا   العمود الذي ارتكزت عليه , هبة حيدري وجه إعلامي جديد في قناة إم بي سي استضافتها المنارة فكان الحوار التالي

– بداية هبة حيدري بماذا تعرفينا عن نفسك ؟

فتاة سورية  من مدينة حلب أعشق السفروالتعرف على  حضارات الشعوب المختلفة كما أعشق الجمال بكل أنواعه  والإعلام هو شغفي الأول والأخير .

      – دخلت مؤخراً عالم الإعلام هل هذه تجربتك الأولى ؟

لدي بضع تجارب سابقة في تقديم التقارير التلفزيونية وعملت في الراديو لمدة قصيرة .. أول مرة كانت لي على الهواء مباشرة في قناة  ام بي سي …

– ماذا درستِ ومن أي جامعة تخرجت؟

درست إدارة الأعمال  و تخرجت من جامعة دمشق وأيضاً درست ترجمة ووصلت للسنة الرابعة لكن لم أكمل بسبب الظروف  وحصلت بعدها  على دبلوم في الاعلام في دورة أجريتها تخص  تحرير الأخبار  والتقديم التلفزيوني تحديداً  من أكاديمية للتدريب  في  دبي …

– هل تعتبرين أن دراسة الإعلام المفتاح الأساسي لدخول عالم الإعلام  أم هنالك مفاتيح أخرى ؟

أعتقد أنه يساعد  الى حد ما  لكنه ليس شرط أساسي فمعظم نجوم الاعلام تخصصاتهم الدراسية مختلفة … فأنا أعتقد أن حب الإعلام والإبداع به موهبة ربانية تصقلها تجارب الحياة العملية وهذا هو سر نجاح الإعلامي  ….

– بالعموم في البلاد الغربية يكون تركيزالقنوات العالمية  عند اختيارهم لأي إعلامي على الثقافة أولاً والكاريزما والحضور ثانياً مارأيك ؟ وهل هذا شيء محقق في حالتك؟

طبعا ,خصوصا في قناة مرموقة مثل ام بي سي , لو كان اختيارهم يقوم بناء على الجمال فقط  لكانوا استدعوا المتقدمات واختاروا الأجمل بينهن  … أما عن تجربتي فقد تم  وضعي في اختبارات عدة و لمدة شهرين حيث اختبروني أولاً في تحرير الاخبار السياسية والمنوعة وقدمت تقارير عدة  بصوتي خلال النشرة الإخبارية  ثم قابلني فريق الموارد البشرية  بعد أن تمت الموافقة على أدائي من قبل مدير غرفة الأخبار طبعاً . من وجهة نظري  قناة مثل  إم بي سي لها معاييرها الخاصة  في اختيار موظفيها   ولولا ذلك لما كانت الأهم على الساحة العربية .

– يقال بأن الجمال مفتاح لكل شيء ,باعتبارك وجه جميل هل تجدينه مفتاح هبة؟

الجمال كما أنه   يفتح بعض الأبواب الصغيرة “باعتقادي ” فانه أيضا يضع الكثير من العقبات والتحديات في وجه صاحبه .. وبالنسبة لي فإن  الجمال لايدوم ولايكون مصدر قوة للشخص الا اذا ترافق بذكاء وثقافة يديرانه بالإتجاه  الصحيح .

– نرى مؤخراً وللأسف  أن غالبية الإعلاميات كالدمى , قليلات هنَ المثقفات لكنهن موجودات طبعاً  ,  مَن  من بينهن تحب هبة؟ س

بالنسبة للدمى هنَ موجودات لكن برأيي أن عمرهن الإعلامي يكون  قصير جداً ولا يستمر عمرها طويلاً إلا من جعلت من ثقافتها وذكائها ركيزة تتكيء عليها  … فمثلاً  منى أبو حمزة حالة نادرة لأنها  كتلة ثقافة وذكاء وثقة بالنفس أما جمالها فلا يختلف عليه اثنان كما اني معجبة أيضاً  بشخصية وفاء الكيلاني لأنها محاورة قوية وتمتلك حضوراً جذاباً .

– بنظر هبة  ماذا يميز إم بي سي عن غيرها من القنوات ؟

إم بي سي  أثبتت جدارتها منذ فترة ليست بقصيرة و لها ملايين المتابعين لأنها تهتم بالنوع والمضمون أولاً والتنوع ثانياً  فهي تقدم برامج تناسب جميع شرائح المجتمع  , وروح التعاون والعطاء والإيجابية هي النفس الذي يتنفسه جميع أفراد طاقم العمل   أشكرهم جميعاً لأنهم  سبب أساسي في وصولي إلى هنا .

–  كيف استطاعت هبة أن تختار طريقها لتكون وجه إعلامي في قناة مرموقة مثل إم بي سي ؟

كما تحدثت مسبقاً تقدمت مثل الكثيرات ومررت بجميع التجارب والإختبارات والحمدلله أني امتلكت المؤهلات  التي ساعدتني  لأكون في مكاني هذا .

–  من هي مثلك الأعلى في حياتك العملية ؟

يوجد العديد من الاعلاميات والاعلاميين الذين يعتبرهم الكثيرون مثلاً أعلى مثل جورج قرداحي ومنتهى الرمحي ومن الغرب أذكر أوبرا وينفري .

– حدثينا قليلاً عن حياتك الخاصة , هل أنت متزوجة أو مرتبطة ؟

مازلت غير مرتبطة , أركز في الوقت الحالي على طموحي وتحقيق ذاتي لأن الفرصة لا تأتي دائماً لكن عندما تأتي يجب على الشخص أن يستغلها بشكلها  الصحيح .

-هبة حيدري حدثينا عن طموحك ؟

ما من أحد يجب أن يبقى مكانه وهذه قاعدة طبعاً  وأنا دائماً أطمح للخطوة التالية , أنا دخلت عالم الإعلام مؤخراً ومازلت في البداية لكن من المؤكد أني سأستمر وسأطور نفسي وسأحاول أن أصنع اسمي بتعبي , أتمنى وأطمح أن يأتي يوم والجميع يتحدث فيه عن هبة حيدري كواحدة من أهم الإعلاميات في العالم العربي .

-لفتني أنك تمتلكين خامة صوت مميزة هل من الممكن أن تصوَر إعلانات بصوتك ؟

لا أخفي عليك فقد سمعت هذه الملاحظة من الكثيرين من أصدقائي  لكن ما زلت في أول الطريق وسيبقى  تركيزي حالياً  على الخطوط المحفورة  في هذا الطريق , لا أرغب في تشتيت نفسي , لكن من  الممكن أني  بعد أن أقطع طريقي هذا وأنا حاملة راية النجاح أن أفكر أن أنوع أكثرإذا طلب مني طبعاً من إدراة إم بي سي  , لأن طريق البداية كما الجميع يعرف هو من أصعب التحديات .

 

 

 

WhatsApp Image 2017-01-29 at 3.46.23 PM

-تقدمين  فقرة صغيرة في نشرة التاسعة , هل ممكن أن نراك قريباً كمقدمة برنامج منوع مثلا ً؟

كما الجميع يعلم إم بي سي قناة منصفة وهذا واحد من أسرار نجاحها , لا أحد يبدأ في إم بي سي ويطور نفسه ويجتهد ويبقى مكانه , وأنا أتمنى طبعاً , لكن كما ذكرت سابقاً أني ما زلت في البداية وسأبقى أحاول أن أجتاز جميع إختبارات الحياة العملية حتى أجد نفسي في مكان أستطيع أن أضع بصمتي فيه .

-حدثينا عن تجربتك الأولى على الهواء مباشرة ؟ هل عانيت من مصاعب خصوصاً أن إم بي سي نسبة مشاهديها عالية جداً ؟

عدد الجمل والكلمات ليس كفيلاً  بأن يوصل إحساسي لأنه من الطبيعي أنه يكون غريباً جداً فقد  كانت أول مرة لي  في البث المباشر وعلى شاشة قناة يتابعها الملايين , كانت مشاعري خليط من الحماس والتحدي  وبنفس الوقت الخوف الشديد لكن المهم  بالنسبة لي أنه لا أحد لاحظ هذا الخوف , هذه اللحظة كانت من أهم اللحظات في حياتي ولن أنساها أبداً .

-من وجهة  نظرتك لذاتك , ماهو الشيء الذي يميز هبة حيدري عن غيرها ؟

من الطبيعي أن كل شخص في هذه الحياة لديه شيء يميزه عن غيره , لا أحب بالعموم التحدث عن نفسي لأني لا أحب أن يصفني أحد بكلمة مغرورة , لكن أستطيع أن أقول لكِ أنه جميع المختصين  بالعموم اعتبروا أنه لدي جميع المؤهلات لكي أنجح وهذه شهادة أعتز بها طبعاً لكن على الصعيد الشخصي أقول هو رغبتي الدائمة أن ينجذب الجميع لثافتي وشخصيتي وليس لجمالي .

-بماذا تعرفين النجاح ؟

النجاح هو ليس فقط التميز بل الإستمرارية في التميز , كل إنسان لديه خاصية تميزه عن غيره  يجب عليه أن يركز عليها كي ينجح وأن يستمر طبعاً في التركيز والخوض في معارك الحياة كي لا تهزمه مصاعب ولا تخذله تحديات .

WhatsApp Image 2017-01-29 at 3.46.24 PM (1)

Tags

You may also like...

0 thoughts on “هبة حيدري وجه إعلامي جديد وجميل يفرض نفسه عبر شاشة MBC”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي أصحاب الهمم.. مركز راشد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram