انطلاق معرض دبي العالمي للقوارب 28 فبراي

دبي /المنارة / وام / ينظم مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 28 فبراير إلى 4 مارس المقبلين النسخة الـ 25 من معرض دبي العالمي للقوارب الذي يقام في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية .

ويعتبر المعرض أحد فعاليات القوارب الثلاثة المعتمدة من قبل جمعية بناة اليخوت الفاخرة “سايباس” إلى جانب كل من معرض موناكو لليخوت في أوروبا ومعرض فورت لودرديل العالمي للقوارب في أميركا الشمالية.

وتتضمن قائمة صناع اليخوت الفاخرة المشاركين في دورة هذا العام في المعرض مجموعة من الشركات الأعضاء في جمعية بناة اليخوت الفاخرة “سايباس” ومنهم أميلز و باغليتو وبينيتي وسي آر أن و فيدشب و فينسانتيري وهيسين ولورسن وموندومارين وأوشنكو.

ويستضيف معرض دبي العالمي للقوارب إلى جانب كبار العارضين والشركات المصنعة لليخوت الفاخرة عددا كبيرا من العارضين الدوليين الذين يستعرضون قوارب الاستجمام والصيد معقولة الثمن بالإضافة إلى كبار مزودي المنتجات والخدمات للمراسي البحرية التي تشهد نموا مطردا في المنطقة.

إلى ذلك كشفت جمعية بناة اليخوت الفاخرة “سايباس” عن نتائج تقريرها الاقتصادي السنوي الخاص لعام 2016 والأول في إطار التعاون الجديد بينها وبين مركز دبي التجاري العالمي .

وقدر التقرير أن 20 بالمائة من كبار الأثرياء المقيمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من المحتمل قيامهم بشراء يخوت فاخرة تم بناؤها خلال السنوات الـ 15 الماضية .

وتعد هذه النسبة ثاني أعلى نسبة في العالم بعد أوروبا الشرقية البالغة 46 بالمائة ويتم تقدير احتمالية الشراء استنادا على البيانات التاريخية للزيادة في الثروات مقابل امتلاك يخت فاخر.

وأكد التقرير – الذي يتم إعداده بالتعاون مع مجموعة بوستن للاستشارات ويوزع حصريا على الأعضاء بشكل سنوي – مكانة معرض دبي العالمي للقوارب كواحد من أهم المعارض على مستوى العالم في قطاع اليخوت الفاخرة.

ولفت إلى أنه في عام 2015 بلغ عدد اليخوت الفاخرة المملوكة من قبل كبار الأثرياء في منطقة الخليج 197 يختا فاخرا بما يعادل 12بالمائة من الأسطول العالمي لليخوت الفاخرة التي يزيد طولها عن 40 قدما.

ونوه إلى أنه في السنوات الخمس الماضية انضم 60 يختا فاخرا إلى قائمة اليخوت التي يملكها كبار الأثرياء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر التقرير أن عدد كبار الأثرياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين تزيد أصولهم البنكية على 250 مليون دولار أمريكي بلغ 628 ثريا في 2015 بزيادة 19 شخصا بنسبة 3 بالمائة عن العام السابق.

ويمثل هذا الرقم 6,5 بالمائة من إجمالي عدد كبار الأثرياء حول العالم إلا أن الزيادة الأكبر في عام 2015 كانت من دول آسيا المطلة على المحيط الهادئ التي شهدت زيادة 269 ثريا على قائمة كبار الأثرياء فيها بنسبة 15 بالمائة ما يرفع العدد إلى ألفين و100 ثري.

وتظل أميركا الشمالية التي تضم 3 آلاف و698 ثريا بنسبة 38 بالمائة في المرتبة الأولى تليها دول أوروبا الغربية بعدد ألفين و250 ثريا بنسبة 23 بالمائة .

و قالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي إن تقرير جمعية بناة اليخوت الفاخرة “سايباس” يؤكد أهمية منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لقطاع اليخوت الفاخرة و يسلط الضوء على أهمية معرض دبي العالمي للقوارب والأسباب التي ترفع تصنيفه ضمن قائمة أهم المعارض العالمية للقوارب”..

و أشارت إلى أن نوعية ومكانة الشركات المصنعة لليخوت الفاخرة المشاركة في دورة هذا العام من المعرض ستنال اهتمام الأثرياء وملاك القوارب واليخوت الفاخرة في الشرق الأوسط والعالم الذين ينتظرون بفارع الصبر الاطلاع على أحدث الإطلاقات وكل جديد في هذا القطاع.

وحسب التقرير يحظى كل ثري جديد على قائمة كبار الأثرياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بفرصة نسبتها 20 بالمائة لامتلاك يخت فاخر جديد أو شراء واحد سبق امتلاكه من اليخوت التي تم بناؤها خلال السنوات الـ 15 الماضية وتبلغ هذه النسبة بالمقارنة 13 بالمائة في أوروبا الغربية و 6 بالمائة في أميركا الشمالية

 

You may also like...

0 thoughts on “انطلاق معرض دبي العالمي للقوارب 28 فبراي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram