أبوظبي للتخطيط العمراني يطلق مبادرة التواصل مع المجتمع .

دبي/المنارة / وام / أطلق مجلس ابوظبي للتخطيط العمراني مبادرة التواصل مع المجتمع و ذلك حرصا على نشر الوعي بين أفراد المجتمع حول التخطيط العمراني والاستدامة وعمليات التطور العمراني وتماشياً مع تحقيق أهداف خطة أبوظبي.

سيركز المجلس من خلال هذه المبادرة على محاور عدة تهدف إلى نشر الوعي بدور المجلس ومهامه من خلال التواصل مع المجتمع وإشراكه في عمليات إعداد المخططات العمرانية للمدن ومختلف مناطق الإمارة وذلك بما يتناسب مع احتياجاته ويضمن له الحياة في مجتمعات عمرانية مستدامة ومتكاملة.

كما يسعى المجلس إلى تعزيز دور التخطيط العمراني الاجتماعي الذي يستند في نهجه إلى الإشراك الفعال للمجتمع في مختلف مراحل التخطيط العمراني عن طريق الأخذ بآرائه ومقترحاته المتصلة بنمو الإمارة.. وسيتمكن المجلس من خلال تعزيزه لقنوات التواصل المباشر من توثيق متطلبات السكان والعمل على أساسها بهدف تحسين كافة مناطق إمارة أبوظبي.

ويهدف المجلس إلى تعزيز سبل تواصله مع الشباب – الذين يرى المجلس فيهم الركيزة الأساسية والقوة الدافعة لعجلة التنمية والتغيير – بما يمكنه من الاستفادة من أفكارهم المبتكرة والتَّعرُف أكثر على تطلعاتهم التي سيسهمون من خلالها في تخطيط مدن ومناطق حيوية وتوفر لهم كل ما يحتاجونه من مرافق مجتمعية وخدمية.

كما ترمي المبادرة إلى دعم دور موظفي المجلس وإبراز أهميته في التواصل مع المجتمع ورفع مستوى الوعي بأهمية مد جسور التواصل الفعالة مع الجمهور باعتبار أن عامل التواصل الواضح مع مختلف فئات المجتمع من شأنه أن يساعد المجلس على تحديد المتطلبات ووضع المخططات الاستراتيجية التي تستجيب لاحتياجات المجتمع وتلبيها.

وتم تصميم المبادرة بما يضمن تحقيقها للغايات والأهداف التي وضعت من أجلها ولتحقيق التواصل مع المجتمع من خلال عدد من الأساليب التي يندرج ضمنها تنظيم زيارات للمجالس وللملتقيات التي سيغطي المجلس من خلالها مختلف مناطق الإمارة حيث سيعمل على زيارة المجالس الرسمية من أجل الاستماع إلى آراء المواطنين وأفكارهم وتطلعاتهم بخصوص تطوير مناطقهم إلى جانب عرض مشاريع المجلس ومبادراته عليهم.

و سيعمل المجلس على تعزيز أوجه التعاون مع الجامعات والمدارس من خلال إعداد برنامج متكامل لعرض وشرح مخططاته والأدلة والسياسات التي اعتمدها في التخطيط العمراني وسيعمل ايضا على إيجاد آلية تواصل تفعل التواصل بين الطلبة والمجلس ويَسهل من خلالها التعرف على أفكار الشباب ومقترحاتهم المبتكرة التي تخص أسلوب التخطيط العمراني لإمارتهم.

و سيحرص المجلس في إطار المبادرة على تفعيل دور قنوات التواصل الاجتماعي التي تتيح للمستخدمين التواصل المباشر معه عن طريق طرح أسئلتهم والتعبير عن احتياجاتهم وإبداء آرائهم وملاحظاتهم.. وستمكن منصات التواصل الاجتماعي المجلس من التعريف بمختلف الأنشطة التي يقوم بها ومختلف الخدمات التي يقدمها بأسلوب بسيط وفي متناول الجميع.. ولضمان التواصل مع مؤسسات القطاعين العام والخاص سيكوم المجلس بإعداد برنامج متكاملة تغطي جميع مهام ومبادراته وأنشطته.

و أكد سعادة فلاح محمد الأحبابي مدير عام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على هامش إطلاق مبادرة التواصل مع المجتمع التي ستخصص أولى ورشاتها لشركاء المجلس الاستراتيجيين خلال شهر فبراير الجاري أهمية هذه المبادرة النابعة من إيمان المجلس بضرورة التواصل الفعال والواضح مع المجتمع من منطلق اعتبار أن المجتمع بمختلف فئاته يشكل طرفاً معنياً أولاً بعمليات التخطيط العمراني والاستدامة.

You may also like...

0 thoughts on “أبوظبي للتخطيط العمراني يطلق مبادرة التواصل مع المجتمع .”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي …… على بعد غيمة واحدة

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram