دبي تستضيف يوم غد “منتدى دبي للشركات العائلية”.

-دبي /المنارة / وام / تستضيف دبي يوم غد وعلى مدى يومين النسخة الثانية من “منتدى دبي للشركات العائلية” الذى تنظمه شركة “بريستيل وشريكه” العالمية بالتعاون مع “مجلس دبي الاقتصادي”.

ويوفر المنتدى منصة تفاعلية للشركات العائلية اضافة الى الافراد ذوي الثروات العالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بهدف اثارة الحوار وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الهامة المتعلقة بالشركات العائلية مثل الهيكلة والحوكمة والاستثمارات الخارجية وغيرها.

كما يهدف المنتدى الى الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في القضايا المذكورة أعلاه وبما يساهم في تنظيم الشركات العائلية الوطنية في دولة الامارات وتطوير قدراتها المؤسسية بالاتجاه الذي يعزز مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

وقال سعادة هاني راشد الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي ان أهمية هذا المنتدى تأتي في إطار الدور الحيوي الذي تلعبه الشركات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي في ريادة مختلف الأنشطة الاقتصادية والتي ساهمت بصورة فاعلة في تنمية وتطوير بلدانها مشيرا الى تحديات تواجه هذه الشركات تأتي في مقدمتها قضية الاستخلاف أي انتقال الملكية من المؤسسين الى الأجيال المتعاقبة.

وذكر ان المجلس يقوم بدراسة استقصائية مستفيضة عن كيفية تطوير نظام هيكلة للشركات العائلية في دبي والامارات وبما يعزز مساهمتها في الاقتصاد الوطني لاسيما في إطار موجهات خطة دبي 2021والاستراتيجيات المصاحبة التي أطلقتها حكومة دبي خلال الأعوام القليلة الماضية والتي تهدف الى تعزيز مكانة الامارة على خريطة الاقتصاد العالمي.

من جهته قال السيد توبياس بريستيل المدير الشريك لدى “بريستيل وشريكه” انه من خلال هذا التعاون وتمازج الخبرات والمعرفة بين الطرفين يمكن ان يشكل المنتدى منصة هامة لبلورة الأفكار الخلاقة والخروج بتوصيات تعزز دور الشركات العائلية في الامارات وسائر دول المجلس في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.-

You may also like...

0 thoughts on “دبي تستضيف يوم غد “منتدى دبي للشركات العائلية”.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram