بعد انخفاض المصابين بـ “كورونا” في الإمارات تستأنف “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” اعتماد المراكز الطبية

Diversity concept with doctors in hospital

في أعقاب الاتجاه التنازلي الأخير لحالات الاصابة بكوفيد 19 حول العالم ، بدأت معظم المؤسسات الطبية معاودة أنشطتها كالمعتاد في معظم البلدان ، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تم السماح للمرافق الجراحية في جميع أنحاء الإمارات بالعمل مع التقيد بإجراءات السلامة وفق الأدوات والإرشادات الصحية. يمثل هذا بالتأكيد خطوة مهمة لدولة الإمارات من خلال طريق العودة التدريجية في رحلة التعافي من الوباء.

في ضوء التطورات الإيجابية الأخيرة ، استأنفت “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” عمليات المسح الدورية مع الاستمرار في مراقبة تطورات كوفيد 19ضمن بروتوكولات السلامة والإشراف من قبل مختصين ، لضمان سلامة وصحة المراقبون وموظفو المنشأة.

خاصة بعد الإعتماد من هيئة الصحة بدبي ، وتوجيه جميع مراكز جراحة اليوم الواح للحصول على اعتماد من وكالة اعتماد معترف بها دوليًا. أنشأت “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” بنية تحتية اللازمة للشراكة مع جميع الجهات التنظيمية الصحية وللمساعدة في استيعاب المزيد من الدراسات الاستقصائية والمنشآت .

وكانت قد أصدرت “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” إرشادات تنظيمية لإعادة فتح المرافق الجراحية أقصى درجات الأمان والسلامة للمرضى والجسم الطبي. يواصل فريق “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” العمل بقدرته القياسية لمساعدة المرافق الجراحية من خلال عملية الكشف الميداني والاعتماد حسب لوائح هيئة الصحة بدبي – بما في ذلك مشاركة تنفيذ تدابير الاستجابة لجائحة كوفيد 19 والتحضيرات العامة للكشف. كون دولة الإمارات العربية المتحدة تشهد انخفاضًا كبيرًا في حالات كوفيد 19، فقد تلقت “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” العديد من طلبات الاعتماد الجديدة من مراكز ومرافق جراحة اليوم الواحد ، بما في ذلك المراكز التي قدمت طلبات اعتماد سابقًا وتنتظر الكشف الميداني.

سلّطت جائحة كوفيد-١٩ الضوء على المخاطر المهنيّة لعمّال الرّعاية الصحيّة، بما في ذلك تلك المرتبطة بإجراءات توليد الهباء الجوي ، مثل التنبيب الرغامي، وشفط مجرى الهواء، والعلاج الطبيعي للصدر، وعلاج البخاخات. فقد تلقت الجمعية أيضًا استفسارات للاعتماد في المملكة العربية السعودية ، مع التركيز بشكل خاص على طب الأسنان. كما أجرت الجمعية مؤخرًا استطلاعًا لأول مركز جديد ينفذ من قبل مساح مدرب في الإمارات العربية المتحدة.

تأسست “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” منذ اكثر من 40 سنة ، تسعى جاهدة لتحقيق أعلى معايير التميز لمنشآتها من خلال تحديث متطلباتها بانتظام لسلامة المرضى وجودة الرعاية مع طلب المرافق للتقييم الذاتي المستمر والتطور.

Tags

You may also like...

0 thoughts on “بعد انخفاض المصابين بـ “كورونا” في الإمارات تستأنف “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” اعتماد المراكز الطبية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram