أساتذة بيت العود يحيون حفلاً عاماً في منارة السعديات يوم الخميس

تبدأ حفلات بيت العود يوم الخميس ضمن إطار برنامج أبوظبي الموسيقي، عبر أمسية موسيقية مفتوحة أمام الجمهور يقدمها أساتذة ومدربو بيت العود الخميس المقبل 16 فبراير في منارة السعديات على جزيرة السعديات عند تمام الساعة 8 مساءً، احتفاءً بالإرث الموسيقي العربي العريق، وبتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة

ويركز بيت العود، والذي يعد مركزاً إقليمياً للخبرات الموسيقية، على الجوانب التاريخية والنظرية والعملية للموسيقى والآلات العربية التقليدية وخصوصاً آلتي القانون والربابة.

وتضم قائمة المشاركين في الحفل الفنان الإماراتي فيصل الساري الذي تعاون مع العديد من الفنانين والنجوم في الوسط الفني الإماراتي والخليجي، ومن أهم الأعمال الموسيقية التي قدمها “أوبريت حكاية دولة” الذي حصد العديد من الجوائز. وكان الساري قد انتسب إلى بيت العود عام 2008 وتخرج منه بعد 3 سنوات، وحصل على شهادة أستاذ في العزف المنفرد على آلة العود بتقدير امتياز، إلى جانب تخصصه في مجال التلحين والبحث العلمي.

وسيشارك في العزف أيضاً كل من فتح الله أحمد، أستاذ الغناء العربي في بيت العود ؛ وبسام عبد الستار، أستاذ القانون؛ وسامر أبو رسلان، أستاذ الصولفيج؛ وفطين كنعان؛ ومازن الباقر؛ ومحمد دحي؛ وشيرين تهامي. كما ستنضم إليهم فرقة موسيقية أخرى خلال الحفل.

وقالت سارة إبراهيم من هيئة أبوظبي للسياحة وللثقافة: “يسرنا أن نجمع أساتذتنا في “بيت العود في حفل إطلاق موسم حفلاتنا الجديد لهذا العام. ويعتبر بيت العود مصدراً أساسياً للحفاظ على التراث الثقافي الموسيقي لأبوظبي ودولة الإمارات عموماً، إلى جانب تسليط الضوء على العديد من الآلات الشرقية العريقة”.

وأضافت الشكر: “نتبنى رؤية جوهرية في التركيز على توسيع نطاق تعلم وتعليم الموسيقى العربية التقليدية في المنطقة، ونشر الوعي الثقافي حول مختلف الآلات الموسيقية الشرقية في دولة الإمارات”.

وتشهد الأشهر المقبلة سلسلة من الحفلات سيقدمها أساتذة بيت العود في أبوظبي ضمن فعالية مشتركة مع موسم “موسيقى أبوظبي الكلاسيكية”، بالإضافة إلى حفلات خاصة لخريجي بيت العود من دفعات 2017 والتي تستمر حتى نهاية العام.

كما سيشارك طلاب بيت العود المتميزون في “منتدى أبوظبي للعود” المقرر عقده خلال شهر أكتوبر 2017.

 

You may also like...

0 thoughts on “أساتذة بيت العود يحيون حفلاً عاماً في منارة السعديات يوم الخميس”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram