محمد بن راشد يتفقد عددا من الأجنحة العربية والأجنبية في ” آيدكس2017 “

دبي _ المنارة _ وام

 قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .. بجولة تفقدية لعدد من أجنحة الدول العربية والأجنبية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي ” آيدكس 2017″ .

وزار سموه في بداية جولته جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة ..إذ اطلع على بعض الصناعات الدفاعية التي تنتجها المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية .

واستمع سموه من القائمين على الجناح إلى شرح حول هذه الصناعات ومنها طائرة استطلاعية بدون طيار تم تصنيعها بأيد سعودية .. كما شاهد سموه نماذج من مدرعات وآليات عسكرية سعودية بالكامل.

وشملت جولة سموه جناح جمهورية السودان حيث اطلع من القائمين على الجناح على أهم الصناعات الوطنية السودانية التي يتم تصنيعها في هيئة التصنيع الحربي التابعة لوزارة الدفاع السودانية ومن بين هذه الأسلحة صواريخ وذخائر وسلاح فردي.

وعرج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على جناح جمهورية أوكرانيا واطلع على أحدث المنتجات الدفاعية والعسكرية التي يتم تصنيعها في أوكرانيا بتقنيات متطورة جدا من بين هذه الصناعات العربات العسكرية البرمائية حاملة الصواريخ ودبابات عسكرية تحمل مضادات أرضية إلى جانب أنواع متعددة من الأسلحة والتقنيات العسكرية الحديثة.

ثم توقف سموه عند جناح جمهورية كوريا الجنوبية واطلع على منتجات شركة ” Hanwa ” الكورية المتخصصة في الصناعات الدفاعية التي تعتمد على أحدث التقنيات العسكرية في العالم.

وزار سموه كذلك جناح جمهورية مصر العربية الشقيقة .. واطلع على أهم الصناعات الدفاعية التي تنتجها وزارة الإنتاج الحربي المصرية ومن بينها آليات عسكرية وصواريخ وذخائر لمختلف أنواع الأسلحة.

وختم سموه جولته – في ردهات المعرض الذي يستمر حتى يوم الخميس القادم – بجناح جمهورية الصين الشعبية واستمع من القائمين على الجناح من كبار المسؤولين الصينيين إلى شرح حول التقنيات المتطورة التي تستخدمها الشركات الصينية المصنعة للأسلحة والمعدات الدفاعية .. من بين هذه المعدات المعروضة دبابات حديثة ومدرعات ونماذج من الصواريخ والمضادات الدفاعية الجوية وغيرها من الأسلحة.

وأبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إعجابه بتنظيم المعرض ومشاركة معظم دول العالم ومن بينها دول عربية في هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه دولة الإمارات في رحاب عاصمتنا أبوظبي .

ورحب سموه بالعارضين الذين يمثلون نحو / 60 / دولة عربية وأجنبية ..

مؤكدا سموه أن دولة الإمارات ستظل رائدة بسواعد وإدارة شبابها في صناعة المعارض الدولية خاصة المعارض المتميزة كمعرض ” آيدكس ” و” نافدكس ” ومعرض دبي للطيران وغيرها من المعارض التخصصية.

وهنأ سموه أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسن التنظيم وكرم الضيافة التي تحاط بها الوفود المشاركة والزوار ما يعكس اهتمام سموه ومتابعته لإنجاز هذا الحدث وترسيخه على خارطة المعارض الدفاعية العالمية التي يشار لها بالبنان.

كما بارك سموه لشباب الوطن جهودهم على ما يقومون به من واجب وطني وخدمة ومساعدة ضيوف الإمارات الذين يحظون بكل الاحترام والتقدير من قيادة وشعب دولتنا العزيزة. رافق سموه في الجولة .. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والمسؤولين في المعرض.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن راشد يتفقد عددا من الأجنحة العربية والأجنبية في ” آيدكس2017 “”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي….. مدرسة حسن الخراط

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram