بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار

بحضور نخبة من نجوم الفن التشكيلي والإعلام والنقاد وشخصيات اجتماعية مرموقة، افتتح الفنان التشكيلي العالمي زهير حسيب معرضه الخاص بعنوان ” إيفيني” والتي تعني ” العشق” وذلك في مريديان المينا السياحي.

وصبغ حسيب معرضه هذا بالحب والخير والجمال وكل المفاهيم التي تندرج في إطار العشق، معربا عن إيمانه بأن مهمته كفنان تجميل الحياة ونقل الواقع بصورة جميلة على حد تعبيره.

وقال حسيب في تصريحاته الخاصة إنه يؤمن بأن العشق بات حاجة لنا جميعا وذلك للرد على القتل والدمار واللا إنسانية.

واحتوى المعرض على عشر لوحات بالحجم الكبير تموجت بين التعبيري والرومانسي، بتقنيات ذاتية تغذي البصر وتنعش الروح والقلب معا، وبألوان متنوعة وجذابة.

ورأى حسيب أن المعرض مخصص ليتناول الإنسان في ألمه وحزنه، وبأنه من الواجب بمكان جعل الحياة أفضل مما هي عليه وذلك من خلال الفن تحديدا.

وحضر المعرض نخبة من نجوم الفن والدراما والمسرح وفي مقدمتهم المخرج ماهر صليبي وزوجته الفنانة يارا صبري، وكذلك الشاعرة والإعلامية الشهيرة بروين حبيب، مع حضور مؤثر لمصممة المجوهرات العالمية مها السباعي التي كان المعرض برعايتها.

وزهير حسيب ليس بالفنان العادي بل هو معروف بأنه فنان النخبة في الطبقة الثقافية العربية، واستطاع جعل أعماله بمثابة ظواهر في الفكر الإنساني من بوابة الفن التشكيلي.

4 (5) 9

 

You may also like...

0 thoughts on “بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram