اسباب الارهاق عند المرأة وطرق التغلب على هذا الشعور والتخلص منه

اسباب الارهاق متعددة فإذا كنتِ تُعانين من الشعور بالإنهاك المستمر بالرغم من حصولك على قدر كافي من الراحة وتناول غذاء صحي فتعرفي على أهم الأسباب التي قد تكون وراء هذا الشعور ..

اسباب الارهاق

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالإرهاق لذلك تعرفي عليها لتتجنبيها وتتغلبي على هذا الشعور وهي كالتالي : الجفاف
طبقاً لدراسة نُشرت في مجلة التغذية فإن النساء اللاتي لا تتناولن المياه بمقدار ما لا يقل عن 1.5 % من حجم المياه في الجسم يصابون بتقلب المزاج و انخفاض مستويات الطاقة و يكون سبب من اسباب الارهاق الرئيسية حيث تقوم المنطقة المسؤلة عن التحكم بنسبة الترطيب وحرارة الجسم في الدماغ بإرسال رسائل تحذيرية لباقي أجزاء المخ لشرب المياه، وينصح الأطباء بضرورة شرب 8 أكواب من المياه يومياً للحفاظ على مستوى الطاقة.
 الطعام الغير صحي
 إن تناول الطعام الغير صحي الذي لا يحتوي على العناصر الغذائية المهمة للجسم يؤدي إلى الشعور بالإرهاق لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات والفواكه والبروتينات والألياف والكربوهيدرات، كما يجب الإهتمام بتناول وجبة الإفطار وعدم إهمالها مع الحرص على تناول الأطعمة التي تزيد من النشاط وتمنحك الطاقة مثل السبانخ والبقوليات والبيض والزبادي والمكسرات.
 انخفاض مستوى فيتامين B12
حيث يحتاج الجسم لفيتامين B12 لتكوين خلايا الدم الحمراء والحفاظ على عمل الخلايا العصبية بشكل صحيح و نقص فيتامين B122 يؤثر على نسبة الأكسجين الواصلة للمخ مسببة الشعور بالإنهاك والرغبة في النعاس
. فقر الدم ( الأنيميا ) الأنيميا
هي أحد اسباب الارهاق الرئيسية لذلك يجب عليكِ إجراء تحليل للدم ( الهيموجلوبين ) لتجنب الإرهاق وأخذ العلاج المناسب لتجنب المشاكل الناتجة عنها.
 الكافيين
إن الإكثار في تناول السكريات و المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية لا تزيد من نشاطك بل تقلل من طاقتك لذلك يجب الإعتدال في ذلك.
التوتر

 من الطبيعي أن تكون نسبة هرمون التوتر (الكورتيزول) أعلى في فترات الصباح وتقل ليلاً لتحظى بقسط من النوم و لكن يُعاني البعض من التوتر و اسباب الارهاق المتعددة المزمنة مما يعني عدم انخفاض نسبة هرمون الكورتيزول والذي قد يؤثر على نشاط الغدة الكظرية مسبباً الشعور بالإنهاك والتعب.

You may also like...

0 thoughts on “اسباب الارهاق عند المرأة وطرق التغلب على هذا الشعور والتخلص منه”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram