محمد بن زايد يواصل جولاته في عدد من الأجنحة المشاركة في ” آيدكس 2017 “

ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - February 21, 2017: HH Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan Crown Prince of Abu Dhabi Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces (C), speaks with a representative of Emirates Advanced Research & Technical Holding (EARTH), during a tour of the 2017 International Defence Exhibition and Conference (IDEX), at Abu Dhabi National Exhibition Centre (ADNEC). ( Hamad Al Kaabi / Crown Prince Court - Abu Dhabi ) —

دبي_ المنارة _ وام

واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ــ لليوم الثالث على التوالي ــ جولاته في عدد من أجنحة الشركات الوطنية والدولية المشاركة في فعاليات معرض الدفاع الدولي” آيدكس 2017 ” والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” أدنيك “.

والتقى سموه خلال الجولة عددا من رؤساء الوفود والمسؤولين في الأجنحة المشاركة في ” آيدكس ” حيث تعرف على أهم الأنظمة الدفاعية والعسكرية والمدنية التي يعرضونها بجانب أهم الحلول الإبتكارية والمشاريع المستقبلية التي يتم تنفيذها في أنظمة الدفاع المتعددة البرية والجوية و البحرية.

كما دار الحديث حول الفرص التي يوفرها معرض ومؤتمر الدفاع الدولي وأهميته في تعزيز التعاون وعرض الأفكار والتجارب ومناقشتها وصولا إلى بلورة أنظمة دفاع متطورة تدعم الأمن والاستقرار وتدفع عجلة التنمية والتطور والازدهار في الدول كافة.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتنامي مشاركة الشركات العالمية في ” آيدكس 2017 ” وحضورها الفاعل والمتنوع في فعاليات المعرض بجانب تقديمها أحدث الأنظمة الدفاعية والعسكرية التي تلبي احتياجات أسواق المنطقة والعالم .. مؤكدا سموه أن سلسلة معارض ” آيدكس ” إضافة الى كونها نافذة لعرض تقنيات صناعة السلاح فإنها باتت محطة مهمة وأساسية لتلاقي الخبرات والأفكار وعرض الابتكارات والمشاريع المتقدمة في تطوير وتحديث الصناعات الدفاعية .. كما أنه منصة لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بشؤون الدفاع من خلال تواجد أبرز القادة والمسؤولين والخبراء وصناع القرار في هذا المعرض الدفاعي والذي يحظى بإقبال متزايد دورة بعد أخرى و يشهد تطورا من حيث الكم والنوع.

وتفقد سموه خلال الجولة إحدى العربات البرمائية ” صياد ” التي تنتجها مؤسسة ” تورنيدو ” وتتمتع بقدرات عالية في المجال الدفاعي والأمني و تستطيع عبور المناطق الوعرة فيما يبلغ وزن المركبة ثلاثة أطنان وهي مخصصة للاستكشاف والاستطلاع والإنقاذ وتحمل ثمانية ركاب ومحرك بقوة / 180 / حصانا وتستطيع عبور منحدرات بزاوية / 50 درجة / إضافة إلى مواصلتها السير دون توقف / 20 / ساعة.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة الى الجناح الصربي حيث استمع سموه إلى أهم المعروضات التي تقدمها الشركات الصربية من مدرعات وطائرات مروحية وناقلات جنود وصواريخ ومدافع.

كما زار سموه جناح جمهورية السودان حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع السوداني الذي قدم شرحا حول طبيعة المشاركة السودانية في معرض ” آيدكس ” وأهم الإنتاج الحربي الذي تقوم به هيئة التصنيع الحربي السودانية والتي تتضمن طيفا من المنتجات الدفاعية تشمل الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والدروع والدبابات القتالية والمركبات والقوارب البحرية للتدخل السريع.

وانتقل سموه الى المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية حيث تعرف من القائمين على الجناح على منتجات المؤسسة من صناعة الأسلحة الخفيفة والذخائر بأنواعها الخفيفة والمتوسطة إضافة الى العربات المدرعة وأجهزة الاتصال العسكرية والطائرات دوت طيار الاستطلاعية.

وشملت جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مجموعة ” باراماونت العالمية ” – التي تعمل في مجال الدفاع والطيران ومقرها جنوب أفريقيا و تستعرض خلال مشاركتها في ” آيدكس ” أحدث ابتكاراتها من تقنيات الدفاع البرية والبحرية والجوية .

وقدم آيفور إيشيكويتز المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة شرحا حول المشاريع الجديدة التي تعتزم الشركة الدخول فيها ومعلومات حول طائرة ” MWARI ” وهي النسخة العسكرية من طائرة ” AHRLAC ” التي تنتجها المجموعة أيضا والمجهزة بتقنيات المراقبة والاستهداف نفسها التي تحملها الطائرات ذات الحجم الأكبر .

ولفت إلى أن طائرة ” MWARI ” توفر نظام مراقبة بدقة عالية على ارتفاع / 30 / ألف قدم وتجمع بين عناصر تقنية وتصميمية لكل من الطائرة المروحية وطائرة الاستطلاع.

ثم زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جناح شركة ” هانوي ” الكورية المتخصصة في الصناعات الدفاعية حيث تعرض مجموعة واسعة الدبابات والمدرعات والمدفعية إضافة الى أنظمة القيادة والسيطرة..

إضافة إلى تفقد سموه جناح ” كوريا للصناعات الجوية ” وهي شركة صناعات جوية وفضائية تنتج عددا من طائرات التدريب ولديها مشاريع مستقبلية لصناعة الطائرات الحربية المتقدمة إضافة الى مشاركتها في صناعة الطائرات المروحية ” بيل ” ومشاريع صناعة الأقمار الصناعية متعددة الاستخدامات.

كما شملت زيارة سموه جناح شركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة التي تعرض مجموعة من المعدات العسكرية والأنظمة الصاروخية منها ” صاروخ 130 ” للدفاع الساحلي وصاروخ ري بولت مضاد للدروع متوسط المدى ومنظومة القنابل الموجهة.

وتفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الجناح الصيني الذي يعرض مجموعة واسعة من الصناعات الدفاعية وبناء السفن الحربية والغواصات والدبابات والمدرعات بجانب أنظمة الاتصالات العسكرية وصناعة الطيران والفضاء.

كما تفقد سموه الجناح الروسي واستمع إلى شرح موجز حول أهم الصناعات التي تعرض وخاصة الطرادات البحرية والمدافع..إضافة إلى جناح شركة ” هوتزون ” التي توفر مجموعة واسعة من التدريب والمعدات والأمن والخدمات الاستشارية للمواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمتفجرات.

كما قام سموه بزيارة شركة ” تترا ” في الجناح التشيكي واطلع على العربات العسكرية المتنوعة التي تصممها الشركة إضافة الى مشاريعها المستقبلية.

واختتم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جولته بزيارة مجموعتي المسعود و البادي ــ في الساحة الخارجية ــ حيث تعرف على أحدث منتجاتهما من الآليات والعربات العسكرية والمتعددة والاستخدامات التي تعمل في مختلف التضاريس والظروف.

You may also like...

0 thoughts on “محمد بن زايد يواصل جولاته في عدد من الأجنحة المشاركة في ” آيدكس 2017 “”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلانات

تحميل العدد

شرفتي أصحاب الهمم.. مركز راشد

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

SPONSORS

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram