17 في المئة نمو الإضاءة الذكية في خمس سنوات إقليمياً

أشار منظمو معرض الإضاءة،  في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط على الدور الهام الذي تلعبه معايير الإضاءة الذكية والمرنة في إعطاء الطابع المميز للعلامات التجارية وتوفير الطاقة في الوقت نفسه في المراكز التجارية في منطقة الشرق الأوسط.

وفي ظل الزيادة الملحوظة في عدد مراكز التسوق وارتفاع سقف المنافسة، تلعب الإضاءة دوراً محورياً في عملية التسويق البصري، حيث تعتمد المراكز التجارية في المنطقة معايير إضاءة ذكية بغض النظر عن توجه العلامة التجارية وتأثير ذلك على مبيعات التجزئة، مما حذا بقطاع الإضاءة إلى وضع التكلفة وتوفير الطاقة في قائمة أولوياته، مفسحاً المجال لظهور تقنيات إضاءة أكثر قابلية للضبط والانتقال إلى استخدام أضواء إل إي دي.

وتؤكد التقارير إلى نمو الطلب على حلول الإنارة الموفرة للطاقة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وهو ما يعزز النمو في سوق إل إي دي LED، حيث من المرجح أن تهيمن الإنارة المستدامة طويلة الأمد على القطاع المعماري والإنارة العامة في المنطقة. تفيد شركة فروست آند سوليفان للأبحاث التحليلية أن سوق إل إي دي LED (الصمام الثنائي الباعث للضوء ) خليجيا بلغ 900 مليون دولار في 2015، حيث شكل ما نسبته 38 % من إجمالي سوق تركيبات الإضاءة في المنطقة الذي بلغ 2.4 مليار دولار في نفس العام.

ومع توجه الحكومات الإقليمية إلى تطبيق أنظمة البناء الخضراء صديقة البيئة إلى جانب برامج إعادة تركيب إنارة الشوارع والأماكن العامة يُتوقع نمو الطلب على تقنية إل إي دي بنسبة 17 % سنويا خلال السنوات الخمسة القادمة.

وتشير فروست آند سوليفان إلى أن أكثر من 60 % من كافة الاستفسارات الخاصة بالإضاءة في المنطقة تتعلق الآن بأنظمة إل إي دي LED، وهو ما يوضح أن الحلول الذكية والمستدامة ستكون هي الحل الأمثل بديلا عن المصابيح التقليدية المتوهجة والفلورسنت.

ويهتم معرض الإضاءة المتخصص والذي يقام بشكل سنوي في دبي، يهتم بعرض حلول الإضاءة الذكية باعتبارها الشعار الرئيسي للمعرض

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط: “مع استمرار تحول الشرق الأوسط إلى حلول الإضاءة المستدامة تتحول بدورها ديناميكيات السوق الإقليمي بشكل سريع”.

وتابع: “وسوف يصل حجم سوق تركيبات الإضاءة في منطقة الخليج وحدها 3.5 مليار دولار بحلول 2020، ومع التوجهات الحديثة مثل الإضاءة المتصلة وتقارب إل إي دي LED ، تحظى رسالة “دبي الذكية”، لتبني الإبداع التقني – والتي تعد الإضاءة أحد مكوناتها الرئيسية – بدعم كامل من هيئة الطرق والمواصلات بالإمارات، أحد أهم شركائها الاستراتجيين

You may also like...

0 thoughts on “17 في المئة نمو الإضاءة الذكية في خمس سنوات إقليمياً”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل المجلة

شرفتي.. المقال الصحفي…… هل ما زال؟!

رئيس التحرير
الدكتور وليد السعدي

Polls

هل انت مع منع لعبة البوكمن في البلاد العربية ؟

Loading ... Loading ...
Facebook
Google+
Twitter
YouTube
Instagram